الوطن:
2024-06-11@19:54:19 GMT

محمود مسلم: 3 أسباب دفعت مصر للتصعيد ضد إسرائيل

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

محمود مسلم: 3 أسباب دفعت مصر للتصعيد ضد إسرائيل

قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إن دخول إسرائيل رفح الفلسطينية ورفضها الموافقة على الهدنة التي أقرها المفاوض المصري ووافقت عليها حماس يمثل أزمة كبيرة بين مصر وإسرائيل، فالقاهرة تصعد من أجل ذلك، وأبلغت الوسطاء أنه قد يصل الأمر إلى إلغاء اتفاقية كامب ديفيد.

منع المساعدات الإنسانية

وأضاف «مسلم»، خلال لقاء على قناة «سكاي نيوز عربية»، أن مصر لن تتحمل عدم استقرار المنطقة أولا، وثانيا ما يحدث في الإخوة الفلسطينيين من منع المساعدات الإنسانية بسبب إغلاق معبر رفح، وثالثا أن رفح الفلسطينية تمثل حدود مع مصر مباشرة، ويمكن أن يحدث ما لا يحمد عقباه في هذه المنطقة.

تضامن مصر مع جنوب أفريقيا 

وأشار إلى أن لهذه الأسباب مصر تصعد حملتها إذ تضامنت مع جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية بشكل واضح، ورفضت مقابلات أو لقاءات مع الإسرائيليين.

وتابع: «ليعلم الجميع أن مصر تقابل الإسرائيليين من أجل الفلسطينيين ومن أجل استقرار المنطقة، ونتذكر دائما أن إسرائيل هي من أعلنت أن الرئيس السيسي رفض استقبال مكالمة من نتنياهو منذ عدة أشهر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر رفح إسرائيل الدكتور محمود مسلم غزة السيسي

إقرأ أيضاً:

أحمد عبد الله محمود يكشف أسباب نجاح "حق عرب" و"المعلم" في برنامج واحد من الناس

قال الفنان أحمد عبدالله محمود، انه سعيد بالمشاركة في مسلسلي حق عرب والمعلم ومدي النجاح الكبير ، لافتا إلى أنه تابع ردود فعل الجمهور من خلال اراء المواطنين في الشارع المصري.

واضاف عبدالله محمود، خلال حلوله ضيفا ببرنامج واحد من الناس مع الإعلامي د. عمرو الليثي بقناة الحياة، مسلسل المعلم كان هناك تعليقات وتواصل من المشاهدين والناس في الشارع يجعلك تشعر ان هناك معايشة وتأثر كبير.

وتابع، من اصعب المشاهد لي بمسلسل حق عرب كان مشهد الموت ، واصرار المخرج علي ان يتم خنقي وراسي داخل الكيس وكدت ان اختنق فعلا ، وتم اعادة المشهد لأكثر من مرة


وعلي جانب آخر كشف الفنان أحمد عبد الله محمود، عن العديد من المواقف مع والده الفنان الكبير عبد الله محمود ومنها انه قال له أن مقابلته للناس في الشارع سوف تجعلك تجد الكثير ومن الأفكار والشخصيات ولابد أن يكون الفنان ملم بجميع الشخصيات وان يكون مرأة لكل إنسان.

واشار، الي ان والده فنان كبير جدا وكنت  اخشي في بداياتي ان يتم مقارنتي به ولذلك قدمت ادوار الشر عكس والدي واعتقد اني نجحت فيها ولكني احب تقديم الأدوار المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواصل إبادة الفلسطينيين بزرع الألغام والمعلبات المفخخة فى المنازل
  • جنوب أفريقيا: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لغزة وهذا مخالف للقانون الإنساني
  • منظمات دولية: “إسرائيل” تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة
  • أحمد عبد الله محمود يكشف أسباب نجاح "حق عرب" و"المعلم" في برنامج واحد من الناس
  • «سياحة الشيوخ» توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي «العمرة بلس»
  • حرب إسرائيل على غزة ورد الفعل الأفريقي
  • مقررة أممية: إسرائيل تستغل أسراها لقتل الفلسطينيين وتجويعهم
  • محمود مسلم: حسام حسن يمتلك جماهيرية كبيرة.. ومتفائل بقيادته للمنتخب
  • محمود مسلم: التجربة أثبتت أهمية عودة وزارة الاستثمار ودمج السياحة والطيران
  • محمود مسلم: وزير الأوقاف أدار ملف الوقف بشكل اقتصادي كبير