عقد مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية اجتماعه برئاسة الدكتور جمال السعيد، رئيس المجلس، وبحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتورة سهير شعراوى، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، والدكتور جمال سوسة، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية، والذى أكد على بدء الدراسة بكليتى الفنون البصرية والطب البيطرى بدءا من العام الجامعى القادم 2024 / 2025 ليرتفع عدد الكليات بجامعة بنها الأهلية إلى 8 كليات.

جاء ذلك فى إطار خطة الجامعة للاستفادة من كافة المقومات والإمكانيات بها وإتاحة فرص تعليمية متميزة للطلاب من خلال تقديم مجموعة برامج متخصصة تخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل فى مختلف القطاعات.

كما وافق المجلس على سياسة التنسيق والقبول بالجامعة للعام الجامعى 2024 / 2025، وذلك من خلال وضع آليات جديدة للتنسيق وقبول الطلاب بجامعة بنها الأهلية، وكذلك الموافقة على إجراء بعض التعديلات على القواعد الخاصة بالمنح الدراسية والتخفيضات للعام الأكاديمى 2024 / 2025 ، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التعليم العالى وهيئة دعم وتطوير الجامعات.

وأكد الدكتور جمال السعيد، أن جامعة بنها الأهلية هى أول جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية صدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لها ويتم اعتماد لائحتها الداخلية، مشيرا إلى أن الجامعة كانت حريصة على الإنتهاء من كافة نظم العمل واستكمال المقومات الأساسية الخاصة بتشغيلها وفصلها عن جامعة بنها الحكومية.

واستعرض مجلس الأمناء نتائج مركز ضمان الجودة والإعتماد الأكاديمى بشأن استبيان استطلاع آراء طلاب الجامعة حول البرامج التعليمية والمقررات الدراسية حيث تم إعداد الاستبيان باللغة العربية واللغة الإنجليزية وتضمن 3 محاور وهم تقييم المقرر الدراسى، والبيئة التعليمية بالإضافة إلى تقييم عضو هيئة التدريس لكل مقرر.

وخلال الجلسة تم التصديق على القوائم المالية عن فترة تأسيس الجامعة خلال الفترة من الأول من سبتمبر 2022 حتى 30 أغسطس 2023، وكذلك التصديق على القوائم المالية الخاصة بالربع الأول من العام الأكاديمى 2023 / 2024 خلال الفترة من الأول من سبتمبر إلى 30 نوفمبر 2023.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العام القادم الطب البيطري الفنون البصرية جامعة بنها الأهلية جامعة بنها الأهلیة

إقرأ أيضاً:

حظر التدخين بجامعة جنوب الوادي.. وبدء الدراسة بـ 3 برامج بالجامعة الأهلية

أقر مجلس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، حظر التدخين نهائيا داخل الحرم الجامعي متضمنا جميع المكاتب الإدارية وقاعات المحاضرات وما يماثلها بقطاع المستشفيات الجامعية، وذلك طبقا للقرار السابق في هذا الشأن.

ووافق مجلس الجامعة برئاسة الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، على تفعيل بروتوكول التعاون بين شركة مصر للسياحة فرع قنا وجامعة جنوب الوادي .

كما وافق المجلس على تحويل مقررات مرحلة الدراسات العليا الورقية الى مقررات الكترونية بجميع الكليات بقنا والغردقة وتكون متاحة للطلاب على منصة الجامعة الإلكترونية بدءاً من الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2024/2025 .

كما وافق المجلس على القواعد المنظمة للتحويل ونقل القيد من والى كليات الجامعة وضوابط قبول الطلاب المفصولين من الكليات والمعاهد العليا في احدى الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه للعام الجامعي 2024/2025 .

ووافق المجلس أيضا على تبني مدونة السلوك للتعامل مع المرأه وذوي الإعاقة الصادرة عن المجلس القومي للمرأه وإتاحة خدمات رعاية صحية للمرأة وذوي الإعاقة بمستشفيات الجامعة ( كشف طبي دوري - ورعاية صحية خدمية ونفسية ) وتضمين مقرر قضايا مجتمعية موضوعات لتصحيح الصورة النمطية للمرأة وذوي الإعاقة .

بدء الدراسة بـ 3 برامج بالجامعة الأهلية 

وفي سياق ذي صلة، أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن صدر القرار الوزارى ببدء الدراسه ببرنامج ليسانس اللغة الفرنسية والترجمة بكلية الألسن بجامعة جنوب الوادي الأهلية وذلك اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥م .

وأعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن صدور القرار الوزارى ببدء الدراسه ببرنامج ليسانس اللغة الإنجليزية والترجمة بكلية الألسن بجامعة جنوب الوادي الأهلية ، وذلك اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥م.

الرصد المرئي

ناقش رئيس الجامعة،، اليوم الخميس، تطوير خدمات الرصد المرئي بالجامعة بحضور ممثلي الشركة المنفذة لخدمات الرصد المرئي بالجامعة و المهندس علي فكري مدير مركز المعلومات.

 أبرز رئيس الجامعة، إنه في إطار خدمات التحول الرقمي بالجامعة تم التوسع في منظومة الرصد المرئي و الاستفادة من الحلول التكنولوجية الناتجة عن عملية الرصد المرئي.

 وناقش رئيس الجامعة تأمين الاسوار الخارجية للجامعة من خلال خدمات الرصد المرئي حرصا تأمين اقصى درجات السلامة لمنسوبي الجامعة وحماية الممتلكات العامة و الخاصة. 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة (صور)
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة ببنها
  • حظر التدخين بجامعة جنوب الوادي.. وبدء الدراسة بـ 3 برامج بالجامعة الأهلية
  • قرارات تعيين جديدة في جامعة بنها الأهلية
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يصدر قرارات وتكليفات جديدة
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يصدر عددا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • مجلس جامعة بنها الأهلية يناقش الخطط التنفيذية لمراكز ووحدات الجامعة