نظم طلاب وموظفون في جامعة أمستردام إضراباً، الاثنين، احتجاجاً على تعامل الجامعة مع الاعتصامات المؤيدة للفلسطينيين.

اعلان

وكانت الشرطة الهولندية قد فضت بالقوة، اعتصاماً  طلابياً في الجامعة ضد الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال مارتين ديكر، وهو محاضر في قسم العلوم السياسية: "أولاً، نريد إدانة العنف الذي استخدمته الشرطة ضد الطلاب الذين نظموا معسكرهم هنا".

ويطالب المتظاهرون الجامعة بقطع علاقاتها الأكاديمية مع إسرائيل، على خلفية مقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين بسبب الحرب الإسرائيلية على القطاع.

شاهد: الشرطة الهولندية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لغزة وتفض اعتصام جامعة أمستردام بالقوة

وقالت سنيها جادام، مديرة قسم الاقتصاد، وهي تقرأ بيان صادر عن العاملين بالجامعة : "إذا كان مجلس إدارة الجامعة يرغب في إظهار رغبته في استعادة ثقة موظفيه وطلابه، فعليه أن يبدأ بقطع العلاقات".

وتستمر احتجاجات مماثلة في جميع أنحاء الجامعات الهولندية في غرونينغن ونيميغن وأوترخت وفاخينينخن ولايدن.

وتكتسب احتجاجات الطلاب زخماً في جميع أنحاء أوروبا، كما حدث في الكثير من الجامعات الأمريكية.

سويسرا: الحوار بدل القمع... الجامعات تتخذ نهجًا مختلفًا في التعامل مع الاحتجاجات المؤيدة لفلسطينالناشطون المؤيدون للفلسطينيين يواصلون الاحتجاجات في جامعة كولومبيا للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزةبايدن: احتجاجات طلبة الجامعات لم تجبرني على إعادة النظر في سياساتي بالمنطقة

وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة القتلى جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من شهر تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، إلى 35,091 شخصاً وأكثر من 78,827 مصاباً، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: الحرائق تُستخدم كسلاح في نزاع السودان وتدمر المزيد من القرى غرب البلاد وزير الخارجية البريطاني: وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل لن يؤدي إلا إلى تقوية حماس أردوغان: " نتنياهو بلغ مستوى في أساليب الإبادة الجماعية يثير غيرة" الزعيم النازي هتلر طلبة - طلاب عنف رجال الشرطة هولندا- سياسة قطاع غزة احتجاجات في السودان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي ومعارك ضارية في رفح يعرض الآن Next الجيش الأوكراني يخوض "معارك ضارية" على جبهتين حدوديتين ولافروف يعلن استعداد روسيا لمواجهة الغرب يعرض الآن Next تقرير: الانتحار يتسلل إلى صفوف الجيش الإسرائيلي وتعتيم على الحصيلة يعرض الآن Next فيديو: صراخ ومضايقات يتعرض لها وزراء إسرائيليون خلال مراسم احتفال "يوم الذكرى الوطني" يعرض الآن Next دراسة: الحرائق تُستخدم كسلاح في نزاع السودان وتدمر المزيد من القرى غرب البلاد اعلانالاكثر قراءة فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" فيديو: ابنة كاسترو ترتدي الكوفية الفلسطينية وتتقدم مسيرة لمجتمع الميم للتضامن مع غزة تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة شاهد: حافلة الملكي تتجول في العاصمة.. ريال مدريد يحتفل وسط جماهيره بلقب الدوري الإسباني "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل الصين قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان موسكو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل الصين ألمانيا قطاع غزة حركة حماس روسيا إسرائيل الصين ألمانيا قطاع غزة حركة حماس طلبة طلاب هولندا سياسة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل الصين قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان موسكو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

خريجون بجامعة ييل الأمريكية ينسحبون من حفل تخرج دعما للفلسطينيين

يمن مونيتور/رويترز

انسحب العشرات من الخريجين من حفل بجامعة ييل الأمريكية أمس الإثنين، احتجاجا على الحرب الإسرائيلية في غزة والعلاقات المالية بين الجامعة وشركات تصنيع أسلحة، فضلا عن طريقة تعاملها مع المظاهرات المناصرة للفلسطينيين.

بدأ الانسحاب عندما شرع بيتر سالوفي، رئيس جامعة ييل، في الإعلان عن العرض التقليدي للمرشحين للحصول على الدرجات العلمية لكل كلية بحضور آلاف الخريجين الذين كانوا يرتدون قبعات وعباءات التخرج.

ووقف ما لا يقل عن 150 طالبا كانوا يجلسون بالقرب من مقدمة المسرح وأداروا ظهورهم له وخرجوا من الحفل عبر إحدى البوابات.

وحمل العديد من المحتجين لافتات صغيرة تحمل شعارات مثل “الكتب لا القنابل” و”لا تستثمروا في الحرب”. وارتدى البعض قفازات مطاطية حمراء اللون ترمز إلى الأيدي الملطخة بالدماء.

وكُتب على لافتات أخرى “أسقطوا التهم” و”احموا حرية التعبير” في إشارة إلى 45 شخصا اعتقلوا في حملة قمع نفذتها الشرطة الشهر الماضي استهدفت المظاهرات داخل وحول حرم نيو هيفن بولاية كونيتيكت.

وأثار الانسحاب عاصفة من هتافات التشجيع من طلاب آخرين داخل الحرم، لكن الاحتجاج كان سلميا ولم يوقف المراسم. كما لم تتم الإشارة له من على المسرح.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • برلين: الشرطة الألمانية تفض اعتصاماً طلابياً في جامعة هومبولت ضد الحرب الإسرائيلية على غزة
  • شاهد: الشرطة الإسبانية تستعيد لوحة للفنان بيكون سُرقت قبل تسعة أعوام
  • الشرطة البريطانية تعتقل طلابا في جامعة أكسفورد اعتصموا تأييدا للفلسطينيين (شاهد)
  • اعتقال طلاب من جامعة أكسفورد في اعتصام مؤيد للفلسطينيين
  • الشرطة البريطانية تعتقل طلابا في جامعة أكسفورد اعتصموا تأيدا للفلسطينيين (شاهد)
  • مناصرو الاحتلال يعتدون على طلاب مؤيدين لفلسطين في جامعة ميلانو (شاهد)
  • الحرب في غزة: الأمم المتحدة تسعى لإنشاء طرق جديدة من أجل إيصال المساعدات للفلسطينيين
  • تواصل الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين بجامعات أميركية وأسترالية
  • خريجون بجامعة ييل الأمريكية ينسحبون من حفل التخرج دعما للفلسطينيين
  • خريجون بجامعة ييل الأمريكية ينسحبون من حفل تخرج دعما للفلسطينيين