تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها،  إقامة "ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024" تحت عنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

يأتي ذلك في إطار سعي جامعة بنها إلى تشجيع البحث والتطوير والابتكار وريادة الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة والوصول إلى اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، يستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية والارتقاء بجودة الحياة في ضوء رؤية مصر 2030.

وأضاف "الجيزاوي" في بيان للجامعة، اليوم، أن إقامة الماراثون يأتي تنفيذا لرؤية القيادة السياسية التي تولي الابتكارات أهمية كبيرة وتضعهما على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على الساحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تركــــز على تعزيز إدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي.

من جانبه أشار الدكتور أيمن سمير المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها بأن ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 يستهدف منسوبي الجامعات والمعاهد العليا المصرية (الحكومية – الأهلية – الخاصة - التكنولوجية) وطلاب مدارس STEM والمدارس التكنولوجية وذلك من خلال 8 محاور رئيسية.

- استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة المتجددة. 
- استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي.
- استخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء الروبوتات الصناعية. 
- الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي. 
- الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة.
- استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة.
- استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم.
- الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

وأضاف أنه سيتم فتح باب التسجيل خلال شهري مايو ويونيو 2024 على أن تقام فعاليات الماراثون خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر  2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إستخدام الذكاء الاصطناعي تحقيق أهداف التنمية المستدامة تطبيقات الذكاء الاصطناعى رؤية مصر 2030 رئيس جامعة بنها الذکاء الاصطناعی فی استخدام الذکاء جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة، بكلية الطب البشري، والذي عقد بمركز المهارات والمحاكاة الطبية بجامعة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام رشيد وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمر الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد العسال رئيس أقسام الباطنة بمستشفيات بنها الجامعية ورئيس المؤتمر، والدكتور أشرف المشد مدير مركز المهارات والمحاكاة الطبية، وأساتذة كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية، وحاضر فيه الدكتور حسام موافى أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني.

وخلال المؤتمر أشار رئيس جامعة بنها، إلى أن كلية الطب بجامعة بنها تضم العديد من رموز الطب فى مصر مما جعلها أفضل الكليات في مجال العلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية وفقا التصنيفات الدولية، مشيرًا أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة جامعة بنها لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

رئيس جامعة بنها: تستثمر فى المعرفة من أجل تحقيق التنمية المستدامة

وأكد رئيس جامعة بنها، على أن الجامعة تستثمر فى المعرفة من أجل تحقيق التنمية المستدامة ،موضحا أن الهدف الأساسي للخطة البحثية بجامعة بنها هى دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحل المشكلات القومية.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد العسال إلى أن المؤتمر ناقش آخر المستجدات في أمراض الباطنة والجديد في تشخيص وعلاج مختلف أمراض الجهاز الهضمي والكبد وأمراض الكلى.

فعاليات المؤتمر IMG-20240606-WA0004 IMG-20240606-WA0001 IMG-20240606-WA0003 IMG-20240606-WA0002

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة (صور)
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة.. صور
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج دفعة عام 2024 من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • قرارات تعيين جديدة في جامعة بنها الأهلية
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يصدر عددا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • بدء التسجيل فى ماراثون جامعة بنها للابتكارات " تطبيقات الذكاء الاصطناعي"
  • بدء التسجيل في ماراثون جامعة بنها للابتكارات والذكاء الاصطناعي
  • جامعة بنها تعلن بدء التسجيل في ماراثون للابتكارات 2024
  • فيرتف تكشف عن مجموعة من حلول الطاقة والتبريد لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي