أكد حسن مصطفى نجم النادي الأهلي والزمالك السابق، أن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر جانبه الصواب في التصريحات التي أدلى بها بشأن عدم وجود لاعبين مميزين في الدوري المصري، مبديا حزنه من تقليله من اللاعبين المحليين الذين يلعبون في البطولات المحلية.

حسن مصطفى: لا بجب التقليل من اللاعبين المحليين

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "أرفض تقليل حسام حسن من لاعبي الدوري المصري، أمر غير مقبول، والأجيال بالطبع تغيرت عن وقت حسن شحاتة وقبله محمود الجوهري، وقد يكون حسام حسن يتحدث في بعض الأمور الحقيقية لكن هذا ليس توقيتها حاليًا".

وأضاف: "الأهلي في بعض الفترات كان يتواجد فيه 10 لاعبين هم قوام منتخب مصر، ودور المدير الفني للمنتخب هو الانتقاء والاختيار بشكل جيد، ورفع مستوى اللاعبين وتطوير الأداء، منتخب مصر كان يفوز في بعض الفترات بسبب الاعتماد على الكرات الثابتة، كان لا بد من منح اللاعبين المحليين أمل في الانضمام للمنتخب بدلا من تلك التصريحات".

تامر أمين منتقدًا حسام حسن: "لو شايف لاعيبتك فسيخ قول عليهم شربات" عاجل.. حسام حسن يعلن موقف صلاح من معسكر مصر القادم

وواصل: "التصريحات احبطت الكثيرين خلال الساعات الماضية، الجمهور كان ينتظر ضم لاعبين من انبي وزد وباقي الفرق، وهناك لاعبين كانت تقاتل للتواجد في المعسكر المقبل، لكن جاءت التصريحات محبطة للغاية".

وأكمل: "هناك لائحة خاصة في استدعاء اللاعبين الدوليين، وضم أي لاعب لمنتخب مصر يكون وفقًا للأجندة الدولية، قد يكون حسام حسن يرغب في تواجدهم مبكرا من اجل المزيد من المحاضرات والتدريبات وتطبيق افكاره فنيا بوقت أكبر من المسموح به".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسام حسن

إقرأ أيضاً:

حلمي طولان: أطالب حسين لبيب بالإشراف على الكرة منفرداً

أكد حلمي طولان نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن تتويج الفريق بالكونفدرالية نتيجة للاستقرار الفني والإداري والإخلاقي، مؤكدًا أن هناك تغير واضح يتمنى أن يكتمل بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة، متمنيًا أن يبرم الزمالك صفقات قوية خلال الصيف المقبل، من أجل الاستمرار في حصد بطولات بصفة مستمرة.

حسين لبيب: أطالب جماهير الزمالك بالصبر وانتظروا بشرى سارة عن إيقاف القيد

وقال طولان في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "أطالب أن يكون حسين لبيب رئيس النادي مشرفًا فقط على الكرة بمفرده، لأن رئيس المجلس يكون لديه قوة في الشخصية الأمر الذي يمكنه من اتخاذ القرار المناسب، مثلما يفعل محمود الخطيب في الأهلي، عندما يكون شخص فقط هو المسئول يدير بشكل أفضل، ويستطيع التحكم في كافة الأمور".

وأضاف: "الزمالك قدم مستوى جيد أمام نهضة بركان، وجوزيه جوميز بدأت بصمته في الظهور رغم حاجة الفريق لكواليتي مختلف من اللاعبين للمنافسة بقوة على كل البطولات، لكن الواضح أن المدرب لديه سيطرة على الفريق وغرفة الملابس، واستطاع تنفيذ بعض أفكاره الفنية وهذا شئ جيد جدًا".

وواصل: "أصبح هناك أدوار واضحة دفاعيًا وهجوميًا للاعبين، وهذا أكبر دليل على سيطرة جوميز على الفريق، حيث يلزم اللاعبين بتنفيذ كل تعليماته الفنية، الأمر الثاني هو وجود جماعية في الأداء التي أصبحت موجودة في الزمالك، وهناك ارتفاع واضح في مستوى بعض اللاعبين مثل دونجا وفتوح وزيزو وأحمد حمدي وعمر جابر والمثلوثي وغيرهم".

وزاد: "ينقص الزمالك تدعيم صفوفه ببعض العناصر المميزة في الانتقالات المقبلة بعد حل أزمة القيد، وتوقيت التتويج بالكونفدرالية رائع جدًا بالنسبة لكل الزمالكاوية، والأمر المشرف كان موقف جمهور الفريق الأبيض في استاد القاهرة الدولي، والذي لم أرى له مثيل مطلقًا، هذا المنظر أثلج الصدور في وجود هذا الكم الكبير من الجماهير، وجمهور الزمالك مثل النهر الأبيض".

مقالات مشابهة

  • 5 لاعبين من الأهلي مهددين بالغياب عن مباراة الفيحاء
  • قائمة الأهلي ضد الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.. استبعاد الدبيس و7 لاعبين
  • باحث في الشؤون الإسرائيلية: بيان «CNN» ليس جديدًا وهدفهم الضغط على مصر
  • فوزي البنزرتي يفكر في ترشح لرئاسة الاتحاد التونسي
  • حلمي طولان: أطالب حسين لبيب بالإشراف على الكرة منفرداً
  • الأهلي يقرر الإبقاء على محترفيه
  • «مسكت المنتخب ليه؟».. حسن شحاتة يهاجم حسام حسن بسبب تصريحاته
  • نجم الزمالك السابق: شيكابالا كان بيدرب الأبيض مع حسام حسن وكلمته كانت مسموعة
  • مارك فوتا: آياكس تعاقد مع لاعبين سيئين للغاية ينظرون لـ الأموال
  • ماركا فوتا: آياكس تعاقد مع لاعبين سيئين للغاية ينظرون لـ الأموال