معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة «ربط الأحزمة» يتصدر المشهد في «أدنوك للمحترفين» لقب دوري اليد بين «الملك» و«الفرسان»

حقق الوحدة فوزاً مستحقاً على الوصل 4-1 في قمة الجولة 23 من دوري أدنوك للمحترفين التي جمعت الفريقين على ملعب «الفهود» في زعبيل، ليشعل «العنابي» المنافسة على اللقب قبل ثلاث جولات من النهاية في ظل وجود فارق 6 نقاط فقط مع شباب الأهلي.

ورفع «العنابي» رصيده إلى 41 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث في جدول الترتيب، فيما توقف رصيد الوصل عند 55 نقطة في الصدارة.
افتتح عمر خربين التسجيل للوحدة في الدقيقة الرابعة من ضربة جزاء، ثم عادل بوفتيني من رأسية رائعة في الدقيقة التاسعة، فيما سجل أحمد نور الله الهدف الثاني من تسديدة أخطأ خالد السناني في التصدي لها عند الدقيقة 62، وعزز فاكاوندو بالهدف الثالث في الدقيقة 86، وسجل أحمد نور الله رابع الأهداف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع.
جاءت المباراة مثيرة من البداية حتى النهاية وأوفت بالتوقعات، حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب.
وكانت قمة الإثارة في الشوط الثاني الذي شهد هجوماً قوياً من الوصل بغية تعديل النتيجة، خاصة بعد تسجيل الهدف الثاني، لكنْ لاعبو الوحدة استغلوا الهجمات المرتدة بشكل جيد، وسجلوا هدفين ليخرج الفريق فائزاً في هذه المباراة القوية برباعية.
وخرج «العنابي» بمكاسب عدة، أهمها انفراد عمر خربين بصدارة هدافي البطولة برصيد 16 هدفاً، ليفك الشراكة مع فابيو ليما لاعب الوصل، الذي يمتلك 15 هدفاً في رصيده.
على جانب آخر، حوَّل النصر تأخره أمام ضيفه خورفكان، بهدف لورينسي ناسسيمنتو في الدقيقة 15، إلى فوز 2-1 بفضل هدفي الكولومبي كيفن أجودلو في الدقيقة 1+45، والإيطالي مانولو جابياديني في الدقيقة 58، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد آل مكتوم.
ورفع «العميد» الذي يتأهب للمواجهة الأهم في الموسم أمام الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة مساء الجمعة المقبل على استاد هزاع بن زايد، رصيده إلى 38 نقطة في «المركز الخامس»، فيما بقى «النسور» برصيد 21 نقطة في «المركز 12».
وحقق شباب الأهلي الفوز على الإمارات 3-2 في المباراة، التي أقيمت على ملعب نادي الإمارات، ليرفع «الفرسان» رصيده إلى 49 نقطة بالمركز الثاني، وبقي «الصقور» برصيد 14 نقطة بالمركز الثالث عشر.
سجل أهداف شباب الأهلي «الثنائي الهداف»، مؤنس دبور في الدقيقة 7، وإيجور جيسوس في الدقيقتين 39 و56، وسجل للإمارات، باكو ألكاسير في الدقيقة 29، وإسماعيل الحمادي في الدقيقة 55.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوحدة الوصل دوري أدنوك للمحترفين النصر خورفكان شباب الأهلي فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026..منتخبنا الوطني يفوز على نظيره النيبالي برباعية

 

فاز منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم على نظيره النيبالي 4-0 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، في الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة، ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.
وحقق منتخب الإمارات فوزه الخامس على التوالي في هذه المرحلة، وعزز صدارته منفرداً لقمة المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة (15 نقطة) مكرراً فوزه على نظيره النيبالي بنفس نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت في نوفمبر من العام الماضي.
وفرض منتخب الإمارات، تفوقه على مجريات اللقاء من البداية للنهاية، رغم سيطرة اللاعبين الشباب على تشكيلته ومن بينهم من ظهر للمرة الأولى في المباريات الدولية.
واستطاع لاعبو المنتخب إنهاء الشوط الأول متقدمين بهدفين أحرزهما حارب عبدالله سهيل في الدقيقتين (12 و14).
وفي الشوط الثاني أضاف علي صالح (قائد المنتخب) الهدف الثالث (ق53)، و حازم عباس الهدف الرابع (ق75) في أول ظهور دولي له مع منتخب الإمارات الوطني.
ويختتم منتخب الإمارات مباريات هذه المرحلة، بمواجهة نظيره البحريني يوم 11 يونيو، على استاد زعبيل بنادي الوصل، في الجولة السادسة والأخيرة.


مقالات مشابهة

  • التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026..منتخبنا الوطني يفوز على نظيره النيبالي برباعية
  • «الأبيض» يهزم نيبال برباعية ويحصد «العلامة الكاملة»
  • إيران تنفرد مؤقتا بقمة المجموعة الخامسة للتصفيات لبطولتي آسيا وكأس العالم برباعية في هونج كونج
  • الوصل «الثاني» في أعلى معدل نقاط لـ «البطل» بـ «المحترفين»
  • شباب ضوران والسلام يتصدران دوري الثالثة بذمار
  • بهدفين.. بلجيكا يفوز على الجبل الاسود وديًا
  • البرتغال تهزم فنلندا برباعية استعداد لليورو بغياب كريستيانو رونالدو
  • فوضى وشغب في مباراة بالدوري الجزائري .. فيديو
  • تحطيم كراسي واشتباكات مع الأمن.. الاتحاد الجزائري: مباريات الدوري تقام دون جمهور
  • خصم 3 نقاط من فريق شباب السوالم يشعل صراع النزول