صحيفة الخليج:
2024-05-23@21:37:31 GMT

«تريندز» يدشن مكتبه الخامس عالمياً في كندا

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

«تريندز» يدشن مكتبه الخامس عالمياً في كندا

أبوظبي: «الخليج»
دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه الخامس على مستوى العالم، في مدينة مونتريال الكندية، وذلك دعماً للتواصل المعرفي بين مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، وترجمةً لاستراتيجية المركز البحثية الشاملة، الهادفة إلى إنتاج معرفة وازنة، خصوصاً في مجال الدراسات الاستشرافية.

ويأتي مكتب «تريندز» في كندا، ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، حيث افتتح «تريندز» مكاتب له في «دبي، والقاهرة، والمغرب، وجنوب إفريقيا»، ضمن خطة ورؤية واضحة تستهدف تدشين عشرة مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهداف المركز باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، إن مبادرة «تريندز» الرائدة لافتتاح مكتب جديد في كندا تساهم في تعزز المشهد العلمي العالمي، كما تدعم التعاون العلمي على المستوى الدولي، مضيفاً أن الإعلان عن تدشين المكتب الخامس يأتي في إطار التزام المركز الراسخ بتعزيز البحث العلمي والمعرفي والابتكار كأدوات رئيسية لتحقيق التنمية المستدامة ورفاه الشعوب.

وأشار إلى أن المكتب الافتراضي الجديد يهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكات بين «تريندز» والمؤسسات البحثية والأكاديمية ومراكز الفكر في كندا، مبيناً أن المكتب يُعد منصة للتبادل العلمي والمعرفي والفكري بين الباحثين والمتخصصين، لإعداد بحوث ودراسات تحلل القضايا العالمية الراهنة وتقترح حلولاً وتوصيات ناجعة للتغلب عليها ومعالجتها.

وذكر أن المركز يطمح من مكتبه الافتراضي في كندا إلى أن يكون حلقة وصل بين مجتمع البحث العلمي في أوروبا والمقر الرئيسي في أبوظبي، لإحداث انفتاح معرفي وعلمي واسع النطاق.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز تريندز للبحوث والاستشارات فی کندا

إقرأ أيضاً:

القواعد الأوروبية بشأن الذكاء الاصطناعي تدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل

بروكسل (وكالات) 

أخبار ذات صلة بتوجيهات حمدان بن محمد.. تدريب مليون خبير بمجال الذكاء الاصطناعي في 3 سنوات 400 شركة ناشئة تتنافس على جوائز «اصنع في الإمارات»

أعلن المجلس الأوروبي في بروكسل، دخول القواعد الأوروبية التاريخية بشأن الذكاء الاصطناعي حيز التنفيذ الشهر المقبل، وذلك بعدما أقرتها دول الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع لوزراء الشؤون الأوروبية، ضمن اتفاقٍ سياسي تم التوصل إليه في ديسمبر الماضي، مما يضع معياراً عالمياً محتملاً على حواجز الحماية لتكنولوجيا تستخدم في كل جانب من جوانب الحياة والأعمال تقريباً.
واشتدت المخاوف بشأن مساهمة الذكاء الاصطناعي في المعلومات المضللة والأخبار المزيفة والمواد المحمية بحقوق الطبع والنشر على مستوى العالم في الأشهر الأخيرة وسط تزايد شعبية أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية.
وقال وزير الرقمنة البلجيكي «ماتيو ميشيل»، في بيان، إن هذا القانون التاريخي، الأول من نوعه في العالم، يعالج تحدياً تقنياً عالمياً، ويوفر أيضاً فرصاً لمجتمعاتنا واقتصاداتنا. وأضاف أن أوروبا تؤكد من خلال قانون الذكاء الاصطناعي على أهمية الثقة والشفافية والمساءلة عند التعامل مع التقنيات الجديدة مع ضمان أن هذه التكنولوجيا سريعة التغير يمكن أن تزدهر وتعزز الابتكار الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يدشن مدرسة الجالية الأميركية في جزيرة السعديات
  • الركراكي يؤجل الإعلان عن لائحة المنتخب المغربي إلى الأسبوع المقبل
  • قائد عام شرطة أبوظبي يدشن دراجة المستجيب الأول «سهم»
  • تعاون بين «بيئة أبوظبي» و«تريندز» في مجالات الاستدامة والبيئة
  • “تريندز” وهيئة البيئة – أبوظبي يبحثان آفاق التعاون
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تحقِّق إنجازاً علمياً عالمياً بإجراء أول عملية لزراعة خلايا حيّة من أجنَّة الإبل
  • السلامة الغذائية تحقق إنجازاً عالمياً بإجراء أول عملية لزراعة خلايا حيّة من أجنَّة الإبل
  • المغرب يسعى لتوفير خدمات “الجيل الخامس” من الانترنت قبل تنظيم مونديال 2030
  • القواعد الأوروبية بشأن الذكاء الاصطناعي تدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل
  • جناح «شرطة أبوظبي» في «آيسنار 2024» يستعرض أحدث التقنيات عالمياً