#سواليف

كشف #رئيس_الوزراء_القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أن #محادثات #وقف_إطلاق_النار في غزة في حالة جمود، مؤكدا أن عملية رفح أعادت الأمور للوراء.

وصرح الشيخ محمد بن عبدالرحمن في كلمة خلال منتدى قطر الاقتصادي بالدوحة: “في الأسابيع القليلة الماضية، شهدنا بعض الزخم المتزايد، ولكن لسوء الحظ لم تتحرك الأمور في الاتجاه الصحيح ونحن الآن في حالة من #الجمود تقريبا.

بالطبع ما حدث في رفح أعادنا إلى الوراء”.

مقالات ذات صلة تصريحات لتوكل كرمان حول الإبادة الجماعية في غزة تثير غضب الاحتلال 2024/05/14

وأضاف أن قطر مستمرة في الوساطة بين إسرائيل وحركة #حماس، مشيرًا إلى أن الدوحة لم توقف التفاوض رغم التحديات القائمة، كما نقلت عنه وكالة رويترز.
مستقبل مكتب حماس في الدوحة

وتحدث عن مستقبل مكتب حركة حماس في الدوحة، قائلا: “طالما استمرت الحاجة للتواصل فلا مجال للتكهن بشأن #مستقبل_حماس في #قطر”.

وشدد رئيس وزراء قطر أن مكتب حماس في الدوحة سيظل مفتوحا طالما استمرت #الحرب وهناك حاجة للتواصل مع الحركة، لافتا إلى أنه يتعين أن تكون هناك حكومة فلسطينية واحدة في كل من الضفة الغربية وغزة بناء على توافق فلسطيني.

وفيما كشف أن إعادة إعمار غزة تتطلب 40 إلى 50 مليار دولار، فقد أكّد أن هناك مخاطر من امتداد رقعة الصراع في المنطقة، موضحا أنه يجب وقف إطلاق النار في غزة ووضع حد للفظائع التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

ولفت إلى أن هناك عدم وضوح من الجانب الإسرائيلي بشأن طريقة وقف الحرب، مؤكدا أن قطر ستواصل العمل والضغط للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وشدد على أن الجميع يركز على الوساطة الحالية ووقف الحرب واستعادة الأسرى، وقال: “لا نريد استغلالنا كوسيط وأوضحنا للجميع أن دورنا يقتصر على الوساطة”.
حرب إسرائيلية مدمرة مستمرة على غزة

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن حرب مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفرت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء.

ويستمر جيش الاحتلال في شن الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف رئيس الوزراء القطري محادثات وقف إطلاق النار الجمود حماس مستقبل حماس قطر الحرب وقف إطلاق النار حماس فی

إقرأ أيضاً:

شكري وممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، وممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وكان اقتحم وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير حي الشيخ جراح وسط حراسة مشددة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • مصدر في حماس: لا مفاوضات مع إسرائيل دون وقف شامل لإطلاق النار في غزة
  • "الجندي المصري توقف عند محور فلادليفيا وأطلق النار".. إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف وجود فيديو للحادث
  • إسرائيل تطرح على الوسطاء مقترحين مختلفين لوقف إطلاق النار بغزة
  • نتنياهو: لن نوافق على طلب إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • رئيس الموساد يعرض نتائج مباحثاته على مجلس الحرب.. وبحث عن بنية تحتية للمفاوضات
  • شكري وممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار بغزة
  • حماس تكشف عن موقفها حول مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى
  • اجتماع متوقع لحكومة حرب الاحتلال من أجل مفاوضات وقف إطلاق النار
  • لأول مرة منذ بدء الحرب.. القسام تعلن أسر جنود إسرائيليين بغزة
  • حديثٌ عن استئناف مفاوضات تبادل الأسرى.. و308 شهداء لحزب الله منذ بداية الحرب