اكدت الولايات المتحدة الامريكية، أن هناك أدلة كثيرة على أن إيران توفر أسلحة متقدمة، من بينها صواريخ بالستية وصواريخ كروز للمليشيات الحوثية الارهابية ما يشكل انتهاكاً لعقوبات الأمم المتحدة.

وقال نائب السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، لمجلس الأمن الدولي "إذا كان مجلس الأمن يريد إحراز تقدم نحو إنهاء الحرب الأهلية في اليمن، فيجب عليه العمل بشكل جماعي لمطالبة إيران بالتوقف عن دورها المزعزع للاستقرار، وإبلاغها أنها لن تستطيع الاختباء وراء الحوثيين".

واضاف روبرت وود في احاطته لمجلس الامن " لتأكيد قلق المجلس بشأن الانتهاكات المستمرة لحظر الأسلحة، يجب علينا بذل المزيد من الجهود لتعزيز تنفيذ عقوبات الامم المتحدة وردع منتهكيها".

ودعا إيران، إلى وقف نقل كميات غير مسبوقة من الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن، ما يسمح لهم بتنفيذ هجمات متهورة على سفن في البحر الأحمر وأماكن أخرى.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الجزائر تطلب من مجلس الأمن اتخاذ قرار لتنفيذ حكم محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الصهيوني

قال المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن حامع، إن الجزائر ستقدم مسودة قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن غزة “لوقف القتل في رفح”.

ويأتي هذا خلال جلسة مشاورات مغلقة مساء اليوم لمجلس الأمن الدولي بناء على طلب عاجل من الجزائر،  لمناقشة سبل الرد من قبل المجالس على الاعتداءات الإسرائيلية على خيام اللاجئيين في رفح.

وقد أعرب المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن حامع، خلال الجلسة، عن إدانة الجزائر الشديدة لهذه الغارات الجوية غير المبررة التي أودت بحياة بأكثر من 45 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء.

كما أكد بن جامع أن هذه الهجمات وقعت بعد 48 ساعة فقط من صدور أمر من محكمة العدل الدولية يطلب من السلطة القائمة بالاحتلال إنهاء هجومها على رفح.

وشدد ذات المتحدث على أن أمر محكمة العدل الدولية ملزم قانونا والمحتل الصهيوني ملتزم بموجب ميثاق الأمم المتحدة بما في ذلك المادة 94/1 باحترام قرار محكمة العدل الدولية في أي نزاع يكون طرفا فيه.

وأوضح أن مجلس الأمن مكلف بموجب نفس الميثاق بتقديم توصيات أو اتخاذ قرار بشأن التدابير التي يتعين اتخاذها لتنفيذ الحكم وأن عليه الآن ضمان احترام الشرعية الدولية.

ودعا بن جامع أعضاء المجلس إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه المحتل الصهيوني الذي اختار الرد على محكمة العدل الدولية بسفك الدماء.

وختم بن جامع قائلا:”الاحتلال الاسرائيلي لا ينبغي أن يكون استثناءً.. أخبرونا إذا كان الآباء المؤسسون للأمم المتحدة قد أعطوا استثناء للاحتلال الإسرائيلي لاختيار ما إذا كانوا سيقبلون أحكام المحكمة أم لا.”

مقالات مشابهة

  • الجزائر تطلب من مجلس الأمن اتخاذ قرار لتنفيذ حكم محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الصهيوني
  • مبعوث الجزائر بالأمم المتحدة: مسودة قرار لمجلس الأمن الدولي لوقف الحرب برفح الفلسطينية
  • أمريكا تضغط على حلفائها بخصوص برنامج إيران النووي
  • مجاهدي خلق الإيرانية تكشف خط الإمداد العسكري المقدم لـالحوثيين في اليمن
  • إثر مجازر الاحتلال.. جلسة طارئة لمجلس الأمن الثلاثاء لبحث الأوضاع في رفح
  • واشنطن تعارض خطة أوروبية ضد إيران خشية تأثر الانتخابات الأمريكية
  • الجزائر: نعتزم إعادة طرح ملف عضوية فلسطين أمام مجلس الأمن
  • واشنطن تراهن على “الأسلحة الهجومية” لوقف هجمات الحوثيين ودفع الرياض نحو التطبيع مع “إسرائيل”
  • تفاصيل سرية عن دعم طهران المسلح للحوثيين وعن القيادي الإيراني المسؤول عن النشاط العسكري الإيراني في اليمن وطرق تهريب المسيرات والصواريخ الى مليشيا الحوثي
  • مصدر: تحركات مصرية مكثفة للضغط على إسرائيل لإدخال أكبر قدر من المساعدات لغزة