لليوم الثاني على التوالي، واصل سهم شركة "جيم ستوب" الأميركية المختصة في بيع الألعاب الإلكترونية، ارتفاعاته الحادة، في تعاملات ما قبل الافتتاح، وقفز بأكثر من 100 بالمئة، وذلك بعد قفزة مفاجئة في تعاملات أمس الإثنين، والتي جاءت بعد نشر مستثمر رئيسي في الشركة صورة على حسابه بمنصة "إكس".

وكان سهم "GameStop"، ارتفع في تعاملات أمس بأكثر من 110 بالمئة، قبل أن توقف وول ستريت التداول على السهم في أكثر من مناسبة، بسبب الارتفاعات الكبيرة في قيمته، إلى أن أغلق على زيادة بنحو 74 بالمئة إلى 30.

45 دولارا.

ونشر المستثمر الرئيسي في الشركة ويدعى كيث جيل والملقب بـ "Roaring Kitty"، صورة لرجل يعدل وضعية جلوسه أثناء لعبه "لعبة إلكترونية"، وهي الوضعية التي يقوم بها اللاعبون عندما يكونون أكثر جدية وتركيزا خلال اللعب.

وهذا المنشور، هو الأول لـ "جيل" منذ اختفائه عن الأنظار عام 2021، لتشكل عودته حافزا للشركة وللمستثمرين في أسهم "الميمز" وهي الأسهم التي تتحرك بقوة، والتي سجلت زيادات متباينة في جلسة الاثنين.

وفي 2021، اشتهر "جيل" من خلال حشده المتداولين الأفراد على منصة "ريديت" في محاولة للضغط على بائعي أسهم "غيم ستوب" على المكشوف.

وتسببت تحركات "جيل" في خسارة مليارات الدولارات لمستثمري "أسهم الميمز" بعد ارتفاع بعضها بأكثر من 2800 بالمئة، وأدلى حينها بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأميركي في فبراير 2021، بشأن تهم احتيال وخسائر مالية بالمليارات.

تأتي الخسائر، بسبب قيام جيل ومستثمرين آخرين باتباع أنظمة تداول وتبادل للمعلومات تقوم على أدوات رقمية متطورة، بعيدا عن أسس التداول المعتمدة في وول ستريت، وهو ما أدى إلى انهيار تلك الأسهم.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أسواق وول ستريت أسواق بأکثر من

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع من أدنى مستوى له في أسبوعين وسط ترقب لقرار امريكي حول الفائدة

بغداد اليوم -  متابعة

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين (27 آيار 2024)، من أدنى مستوى لها في أسبوعين والذي سجلته في الجلسة السابقة مع تقييم المتعاملين لآفاق خفض أسعار الفائدة الأمريكية قبيل صدور بيانات اقتصادية مهمة في وقت لاحق من الأسبوع.

صعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2342.73 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0543 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ التاسع من مايو/ ايار عند 2325.19 دولار الجمعة. وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2343.60 دولار.

وسجل المعدن الأصفر مستوى قياسيا مرتفعا عند 2449.89 دولار في وقت سابق من الأسبوع الماضي، لكنه خسر أكثر من 100 دولار منذ ذلك الحين.

وقال كبير المحللين لدى سيتي إندكس، مات سيمبسون إن "الذهب يمكنه الارتفاع قليلا عن المستويات الحالية قبل إعادة اختبار نطاق 2280 إلى 2300 دولارا والتي قد تشهد مواصلة الخسائر إذا ظلت البيانات الأمريكية أفضل من المتوقع".

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، الجمعة.

وأظهر محضر اجتماع البنك المركزي الذي نشر الأسبوع الماضي أن مسار المركزي للوصول لمستوى التضخم المستهدف عند اثنين بالمئة قد يستغرق وقتا أطول من المتوقع.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، أظهرت توقعات المتعاملين تزايد الشكوك في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة أكثر من مرة في عام 2024، وتتوقع الأسواق حاليا بنسبة 62 بالمئة خفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر/ تشرين الثاني.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 30.83 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 1.4 بالمئة إلى 1040.25 دولار للأونصة، وكسب البلاديوم 1.4 بالمئة ليبلغ 976.72 دولار للأونصة.

المصدر: وكالات

 

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع وسط توقعات بشأن قرار أوبك+ وتراجع الدولار
  • الذهب يرتفع مع تراجع الدولار
  • النفط يرتفع وسط توقعات بإبقاء قيود الإنتاج
  • النفط يرتفع وسط توقعات بإبقاء قيود الإنتاج وتراجع الدولار
  • الذهب يرتفع وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • الدولار الأمريكي يرتفع أمام الجنيه في البنوك الحكومية والخاصة صباح اليوم
  • لليوم الثاني.. النفط يرتفع بانتظار بيانات التضخم و"أوبك بلس"
  • الذهب يرتفع مع ترقب بيانات أميركية
  • الذهب يرتفع من أدنى مستوى له في أسبوعين وسط ترقب لقرار امريكي حول الفائدة
  • صعود قطاعات البورصة باستثناء «الصناعة والسيارات» بنهاية تعاملات اليوم