ارتفع المؤشر نيكي الياباني الثلاثاء في تعاملات غابت عنها المحركات الواضحة وسط ترقب المتعاملين لصدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأميركية ونهاية موسم إعلان نتائج الشركات.

وأغلق نيكي مرتفعا 0.46 بالمئة عند 38356.06 نقطة، مع ارتفاع 125 من الأسهم المدرجة عليه البالغ عددها 225 فيما انخفض مئة سهم بعد جلسة هادئة نسبيا.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.25 بالمئة.

وصعد سهم مجموعة سوفت بنك 4.34 بالمئة، ليكون أكبر داعمي المؤشر نيكي.

وقفز سهم فوروكاوا إلكتريك نحو 19 بالمئة، في حين قفز سهم شركة التكرير إنيوس هولدنجز أكثر من 10 بالمئة بعد إعلان نتائج خلال جلسة ما بعد الظهيرة.

وعلى الجانب الآخر، جاء سهما شركة الإنشاءات كاجيما وشركة توسوه كورب للكيماويات في مقدمة الخاسرين إذ هبط سهم كل منهما قرابة التسعة بالمئة.

وتعلن نحو 600 شركة نتائجها على مدار الثلاثاء والعدد ذاته تقريبا الأربعاء ليقترب موسم نتائج الشركات الحالي إلى حد كبير من نهايته.

وكان سهم دايوا سيكيوريتيز من الخاسرين البارزين اليوم الثلاثاء، إذ خسر 6.82 بالمئة بعد أنباء عن استثمار 51.9 مليار ين (331.78 مليون دولار) في بنك أوزورا، مما سيجعل الشركة أكبر مساهم في البنك. وتراجع سهم بنك أوزورا 0.91 بالمئة.

وهبط سهم شركة شيونوجي للصناعات الدوائية بأكثر من أربعة بالمئة بعد أن قالت إن علاجها لفيروس كورونا فشل في إظهار انخفاض كبير إحصائيا في الأعراض خلال تجارب.

وتراجع سهم شركة شوجاي للصناعات الدوائية أيضا 3.38 بالمئة بعد تجربة ناجحة لعلاج منافس للهيموفيليا من شركة نوفو نورديسك.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نيكي سوفت بنك أسهم اليابان الأسهم اليابانية نيكي سوفت بنك أسواق

إقرأ أيضاً:

أسواق الأسهم في الخليج تسجل أكبر الخسائر وسط انحسار التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية

تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج، الأحد، وسجل المؤشر القطري أكبر الخسائر وسط انحسار التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية بعد بيانات اقتصادية قوية وتعليقات متشددة من اجتماع السياسة الأحدث لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

البورصة تربح 16 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد خبير مالي يتوقع صعود مؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع الجاري

ونزل المؤشر القطري لليوم الثالث منخفضا 1.7 بالمئة إلى 9396 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ ما يقرب من سبعة أشهر، مع تسجيل خسائر لمعظم الأسهم على المؤشر.

 

وانخفض سهم صناعات قطر 1.3 بالمئة كما نزل سهم بنك قطر الوطني الأكبر في منطقة الخليج 2.2 بالمئة.

 

وتراجع المؤشر السعودي 1.2 بالمئة ليغلق عند 11851 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ نحو أربعة أشهر مع خسائر لجميع القطاعات تقريبا.

 

وخسر سهم مصرف الراجحي، وهو أكبر بنك إسلامي في العالم، 1.4 بالمئة في حين نزل سهم أرامكو السعودية 1.7 بالمئة. وتعتزم السعودية، المالكة لعملاق النفط، بيع أسهم بمليارات الدولارات في أرامكو في يونيو المقبل، بحسب رويترز.

 

غير أن سهم أديس القابضة السعودية ارتفع 1.8 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة فوزها بعقود لتشغيل ست منصات حفر برية لصالح شركة نفط الكويت بقيمة 2.42 مليار ريال (645 مليون دولار).

 

وأظهرت بيانات اقتصادية قوية صادرة من الولايات المتحدة يوم الخميس تسارعا في النشاط التجاري في مايو. كما دفعت تعليقات متشددة وردت في محضر اجتماع المركزي الأميركي الذي صدر يوم الأربعاء المتعاملين إلى التراجع عن رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

 

وترتبط معظم عملات الخليج بالدولار، وعادة ما تتبع السعودية والإمارات وقطر أي تغيير في السياسة النقدية الأميركية.

 

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.2 بالمئة مدعوما بمكاسب في معظم القطاعات إذ صعد سهم الشركة الشرقية إيسترن كومباني 2.9 بالمئة في حين قفز سهم مدينة مصر 4.3 بالمئة.

 

وسجلت شركة التطوير العقاري زيادة بلغت 286 بالمئة في صافي أرباح الربع الأول.

 

في غضون ذلك أبقى البنك المركزي المصري، الخميس، أسعار الفائدة لليلة واحدة دون تغيير كما كان متوقعا. وقال إنه على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي، فقد حد ارتفاع التضخم في أسعار السلع غير الغذائية من تأثير الانخفاض المستمر في تضخم أسعار السلع الغذائية.

مقالات مشابهة

  • التوترات الجيوسياسية تهبط بمؤشرات أسواق الأسهم في المنطقة
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" ينخفض مع احتمال تشديد بنك اليابان للسياسة النقدية
  • تراجع الأسهم الأوروبية قبيل مسوح تضخم للمركزي الأوروبي
  • كيف يدعم بيع الأصول المصرية سياسات السيسي؟.. حققت أرباحا هائلة
  • تراجع معظم بورصات الخليج والقطرية عند أدنى مستوى في 7 أشهر
  • أسعار النفط ترتفع وسط ترقب لبيانات أميركية مهمة
  • المؤشر "نيكي" الياباني يصعد مقتفيا أثر "وول ستريت"
  • الصين واليابان يعقدان جولة جديدة من الحوار الاقتصادي الثنائي
  • أسواق الأسهم في الخليج تسجل أكبر الخسائر وسط انحسار التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية
  • تراجع بورصات الخليج مع انحسار توقعات خفض الفائدة الأميركية