كتب- أحمد جمعة:
تلقت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، تبرعًا بماكينتين للقلب الصناعي لصالح مركز القلب بأسوان، من خلال صندوق تحيا مصر.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة، يُستخدم هذا الجهاز الحيوي في عمليات جراحة القلب المفتوحة ويسهم بشكل كبير في نجاح هذه العمليات.

أكدت المؤسسة أن التعاون مع صندوق تحيا مصر يمثل خطوة مهمة نحو تحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر، ويشكل بداية لشراكة مثمرة، معربة عن أملها في أن يحفز المزيد من التعاون والمبادرات المستقبلية التي تهدف إلى خدمة المجتمع وتحسين جودة الخدمات الطبية.

وأوضحت أن صندوق تحيا مصر يضع دعم القطاع الصحي على قائمة أولوياته منذ تأسيسه، وذلك يدفعه إلى السعي الدؤوب لتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين، والقضاء على قوائم الانتظار، وإحداث نقلة نوعية في الرعاية الصحية، والعمل على توفير أحدث التقنيات الطبية، لضمان حصول المرضى على أفضل رعاية ممكنة، ومن خلال تضافر الجهود بين المؤسسة والصندوق يمكن تحقيق حلم حصول جميع المواطنين على رعاية صحية كريمة تلبي احتياجاتهم، وإرساء دعائم مستقبل صحي أفضل في الجمهورية الجديدة.

ومنذ إنشائها عام 2008، التزمت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب ببناء وتطوير أحدث مراكز رعاية وعلاج القلب في محافظة أسوان، حيث تقدم خدمات طبية مجانية للفئات الأولى بالرعاية، كما تدعم المؤسسة القطاع الصحي من خلال تدريب وتأهيل الكوادر الطبية، وتسعى إلى إنهاء قوائم الانتظار لمرضى القلب، خاصة الأطفال، وفق البيان.

يشار إلى أن مركز أسوان للقلب يضم 100 سرير بالإضافة إلى 4 غرف عمليات وقسطرة حيث يتم إجراء أكثر من 1000 عملية قلب مفتوح سنويًا وأكثر من 3000 حالة قسطرة، يصل نصيب الأطفال منها إلى 60%، وتعكس هذه الجهود التزام المؤسسة بتوفير الرعاية الطبية المتطورة والعالية الجودة لجميع المرضى.

وفي إطار توسعة نطاق عملها، تعمل المؤسسة على استكمال إنشاء مركز مجدي يعقوب للقلب العالمي الجديد في مدينة السادس من أكتوبر، والذي يمتد على مساحة 36.5 فدانًا. من المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية لهذا المركز إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية جراحية سنويًا، حيث يخصص 60% منها للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المركز فرصًا للتدريب الطبي العملي لأكثر من 1750 من الكوادر الطبية من خلال مركز التعليم والتدريب التابع للمؤسسة، فضلاً عن قسم للأبحاث والابتكار لتطوير البحوث في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والطبية الحيوية، وفقًا لأعلى المعايير الطبية الدولية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجدي يعقوب القلب الصناعي تحيا مصر صندوق تحیا مصر مجدی یعقوب من خلال

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين «زايد العليا» والأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة

أبوظبي (الاتحاد)
وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم اتفاقية تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة بهدف تعزيز التواصل والتعاون بينهما لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة إمارة أبوظبي، حيث تقدم المؤسسة منحاً دراسية لعدد عشرة طلاب من مواطني الدولة ويتم توظيفهم في المؤسسة بعد التخرج، وتتعاون مع الأكاديمية في استقطاب الطلبة والخريجين للتدريب العملي والعمل بعد التخرج في المؤسسة، وتسمح لطلبة الأكاديمية بالتدريب في المؤسسة لمدة ستة أشهر المخصصة للتدريب العملي.
يعمل الجانبان على بناء علاقات شراكة فعالة بينهما لتحقيق أهدافهما الاستراتيجية المشتركة، وتبادل المعلومات والدراسات ذات العلاقة المشتركة باختصاصات الطرفين في مجال عملهما، إضافة إلى التنسيق بين الجانبين في تنفيذ المشاريع المشتركة بهدف ضمان حسن التنفيذ وسرعة الإنجاز.
وقع الاتفاقية عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبد الله الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة، الدكتورة حصة علي الكعبي بصفتها رئيس فريق الأكاديمية، وجرت مراسم التوقيع بمقر الأكاديمية بحضور لفيف من قيادات الجانبين.
وبموجب الاتفاقية، تلتزم الأكاديمية باختيار وتسجيل عدد (10) طلاب من مواطني الدولة الملتحقين ببرنامج الدبلوم المهني لتنمية الطفولة للعمل في وظيفة (مساعد مدرس/ مدرس متخصص) وفقاً للمعايير التي يتفق عليها الطرفان، وتوفير تقارير دورية للمؤسسة عنهم، مع إمكانية توفير برامج تدريبية تخصصية للموظفين الحاليين العاملين مع أصحاب الهمم، إضافة إلى إمكانية استحداث برامج مهنية للموظفين المستقبليين في مجال أصحاب الهمم للوظائف (مساعدو العلاج الوظيفي والتأهيل، تعديل السلوك، صعوبات التعلم، غيرها ذات الصلة).

أخبار ذات صلة «زايد العليا لأصحاب الهمم» تحيي اليوم العالمي للبيئة "زايد العليا" تنجز المرحلة الثانية من رعاية وتأهيل أصحاب الهمم والمصابين الفلسطينيين

وتقوم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم باختيار ومقابلة المرشحين من مواطني الدولة لإلحاقهم بالبرنامج الدراسي بالتنسيق مع الأكاديمية، وتوقيع عقود التدريب مع الطلبة الدارسين الذين يقع عليهم الاختيار للالتحاق بالبرنامج الدراسي، واستكمال إجراءات توظيفهم بعد استكمال البرنامج الدراسي بنجاح، كما تستقبل المؤسسة زيارات ميدانية من الخبراء والمتخصصين في الأكاديمية لتقديم المشورة في المجالات المختلفة عند الحاجة.
وأكد عبد الله الحميدان أن هذه الاتفاقية مع الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة تعد واحدة من أهم المبادرات الوطنية الداعمة للجهود التي تبذلها حكومة الإمارات في ملف التوطين، حيث تشكل خطوة رائدة لجذب واستقطاب الكوادر المواطنة في مجال رعاية وتأهيل أصحاب الهمم وتوفير فرص العمل للشباب المواطنين في قطاعات غير تقليدية خارجة عن القطاعات المستهدفة في الخطة الاستراتيجية للحكومة.
رفاه الطفل
من ناحيتها، قالت الدكتورة حصة علي الكعبي: "نطمح بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين إلى الارتقاء بمنظومة الطفولة في أبوظبي، وتطوير استراتيجية شاملة لتعزيز رفاه الطفل والمشاركة في دعم استراتيجيات القطاع المجتمعي والتعليمي والصحي للإمارة. لذلك، نسعى من خلال الشراكة مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم للمساهمة في تمكين أصحاب الهمم ودعم برامج التدخل المبكر".
البرنامج
تم تصميم برنامج تدريبي مدته 6 أشهر ينتهي بالتوظيف، بما يعزز مهارات وقدرات مانحي الرعاية للتعامل بشكل مباشر مع أصحاب الهمم، علماً بأن البرنامج التدريبي يأتي بعد إتمام برنامج مهني مكثف ومعتمد مدته 12 شهراً، تم إعداده بما يتناسب مع توجهات الدولة في تعزيز استخدام اللغة العربية والحفاظ على الهوية الإماراتية.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين «الرعاية الصحية» ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب
  • «مجدى يعقوب» و «السبكى» يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لتدريب الأطقم الطبية بالهيئة
  • بروتوكول تعاون بين مؤسسة مجدي يعقوب و«الرعاية الصحية» لتقديم علاجات متقدمة
  • اختتام فعاليات معارض بيلدكس وهايتك وسورية الصناعي الدولي بأكثر من 25 ألف زائر
  • تعرف على أهدافها.. غدًا افتتاح مؤسسة "حواس" للآثار والتراث
  • الكشف على 8095 مواطن خلال قافلة طبية بأبوحمص
  • اتفاقية تعاون بين «زايد العليا» والأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة
  • وزيرة سودانية تستعرض في الرباط تدمير الحرب للقطاع الصناعي وترغب في الاستفادة من تجربة المغرب
  • إنقاذ حاج إيراني سبعيني من جلطة قلبية حادة خلال 30 دقيقة بمكة
  • للمرة الأولى.. السعودية تجري عملية جراحية للقلب باستخدام «الروبوت»