عرض برنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، حكاية شاب يدعي محمد المصري 31 سنة، أول شاب يسمح له بتأشيرة سفر للحج والعمرة بالدراجة، حيث بدأت رحلته من بسيون في الغربية إلى السعودية في مسافة تتجاوز 4 آلاف كيلومتر.

بدأت فكرة السفر والترحال من 2014

وقال محمد المصري، خلال لقائه في البرنامج عبر تطبيق «زوم»، إنّ بداية فكرة السفر والترحال كانت منذ عام 2014، إذ قام بزيارة كل أماكن مصر، مشيرًا الى أنه بعد ذلك كان لديه شغف كبير لتكرار تلك التجربة في كل الدول العربية.

السفر إلى السعودية لأداء موسم الحج بالدراجة

وأضاف قائلًا: «أخترت أول مكان يكون السعودية حتى أقوم بآداء العمرة، وأول رحلة عملتها كانت من حوالى 8 أشهر كنت بعمل عمرة، وكنت أول معتمر يسمح له بالمرور من ميناء سفاجا وكنت أحمل تأشيرة العمرة، وعملت الرحلة الأولى، وكانت مدتها 75 يومًا، وزرت مكة والمدينة ورغم أن التجربة كانت مُتعبة ولكنها كانت ممتعة، عملت حاجة كنت بحلم بيها».

وتابع: «وبعد كده قررت أكرر التجربة، وقولت أروح 4 دول وهم الأردن والسعودية والبحرين والإمارات، فقررت أن تكون في موسم الحج، وهو شىء عظيم أن أكون من بين الحجاج في موسم الحج».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موسم الحج الرحالة محمد المصري محمد المصري

إقرأ أيضاً:

السعودية تشيد بالمجهودات التي تبذلها الجزائر لإنجاح موسم الحج

التقى وزير الشؤون الدينية والاوقاف, يوسف بلمهدي اليوم الاثنين بمكة المكرمة, وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة.

وتناول الوزيران, خلال هذا اللقاء الذي جرى على هامش الدورة ال48 لندوة الحج الكبرى, عملية الحج وتنظيمه هذه السنة وكذا التنسيق بين السلطات السعودية القائمة على عملية الحج والبعثة الجزائرية للحج والذي وصف ب”المثالي”.

وفي هذا الصدد أشاد الطرف السعودي بالمجهودات التي بذلها مكتب شؤون حجاج الجزائر منذ بداية التحضيرات للحج والمتواصلة الى غاية الساعة و كذا بالتنسيق المحكم بين الطرفين بغية انجاح موسم الحج عامة و تمكين الحجاج الجزائريين من أداء مناسكهم في سكينة وطمأنينة.

وعقب اللقاء, وفي رد عن سؤال حول إشادة الجانب السعودي بالمجهودات التي ما فتئت تبذلها الجزائر لإنجاح موسم الحج, قال بلمهدي “الحمد لله هذه شهادة نعتز بها”, مشيرا الى التعاون الدائم معه “في كل الظروف و كل الأوقات”.

وأضاف الوزير: “اننا نعمل أيضا من خلال السفارة الجزائرية و القنصلية العامة بالمملكة و مع كل شركائنا على نقل صورة الجزائر المشرفة”, مذكرا بتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للحجاج الجزائريين ليكونوا “نعم السفراء للجزائر”.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تودع أسر الشهداء قبل السفر لأداء فريضة الحج (فيديو)
  • السعودية تشيد بالمجهودات التي تبذلها الجزائر لإنجاح موسم الحج
  • الإمارات.. تعرف إلى إرشادات السفر لتأدية «حج آمن»
  • منها التاكسي الطائر.. تنفيذ 32 تجربة تقنية في موسم الحج (فيديو)
  • قنصل الحج الباكستاني لـ "اليوم": نرتبط روحيًا بالمملكة "وطريق مكة" سهلت السفر
  • الدراجات وسيلة الحجاج للسفر إلى الحرم المكي.. «رحلة الحج على عجلتين»
  • السعودية تكشف سبب إبعاد 300 ألف شخص من مكة!
  • أزهري يوضح طرق أداء مناسك الحج
  • حشد سعودي لإنجاح الحج
  • السعودية تبعد 300 ألف شخص من مكة لهذا السبب