تأتي امتحانات الثانوية العامة في مقدمة المحطات الهامة في حياة الطلاب، ومع اقتراب موعد الامتحانات، يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن تفاصيل الجدول ومواعيد الامتحانات.

 ولذلك، قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإعداد واعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الأول لعام 2024.

ويهدف الجدول الجديد إلى توفير فرصة مناسبة للطلاب للمراجعة والاستعداد لكل مادة، بهدف تحسين أدائهم وتقليل التوتر المصاحب لفترة الامتحانات.

 

تمت مناقشة واعتماد الجدول الرسمي في اجتماع عقده الدكتور رضا حجازي مع اتحاد طلاب مصر في يوم الاثنين 4 مارس 2024، وتم نشره بشكل رسمي عبر بوابة الفجر الإلكترونية.

يتضمن جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الأول لعام 2024 تفاصيل مواعيد الامتحانات لجميع المواد الدراسية، مع مراعاة الزمن المخصص للإجابة والمراجعة. وتهدف وزارة التربية والتعليم من خلال نشر فيديو توضيحي حول أسئلة الامتحانات وكتابة البيانات على ورقة الإجابة إلى تقديم الدعم والتوجيه للطلاب، بهدف ضمان أدائهم الأمثل في الامتحانات.

وتأتي مبادرة تحديد مواعيد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، وبدء امتحانات المواد المضافة للمجموع بعد العيد، بهدف إعطاء الطلاب فرصة كافية لإجراء المراجعات اللازمة قبل بدء الامتحانات الأساسية. 

وقد تم توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة على حدة في جدول الامتحانات، بهدف إتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة قبل امتحان كل مادة.

وتتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات مكثفة وتطورات لمواجهة ظاهرة الغش بكافة أشكاله خلال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي. 

 

محظورات امتحانات الثانوية العامة 2024تجنب تظليل أكثر من دائرة في اختيار الإجابة الصحيحة لنفس السؤال.عدم الكتابة في إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 المقالية.تجنب وضع أي علامات في ورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024.عدم حيازة التليفون المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.يجب كتابة بيانات الطالب ورقم نموذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.عدم كتابة عبارات خارج سياق الإجابة عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.يحظر على الطالب ترك بياناته فارغه بورقة الإجابة لأ، ذلك يؤدي إلى رسوبه فى المادة.في حالة حيازة الهاتف المحمول، يتم تحرير محضر غش وتوقيع عقوبة الحرمان من الامتحان.تجنب ترك ورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 فارغة دون اختيار الإجابة عن أي من الأسئلة.يحظر على الطالب القيام بأى أعمال شغب من شأنها الإخلال بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024.يحظر على الطالب تدوين أو كتابة اى علامات كراسات الإجابة وخاصة فى الاسئلة المقالية تكشف عن هويته لدى مقدر الدرجات.يحظر على الطالب التأخر عن موعد بدء الامتحان بحد أقصى 20 دقيقة من بدء الامتحان إذا كان هناك عذر مقبول يقبله رئيس اللجنة.يحظر على الطالب عند الإجابة عن الأسئلة الاختيارية فى البابل شيت أن يقوم بالتظليل على أكثر من اختيار أو دائرة لإنه فى هذه الحالة يحرم من درجة السؤال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رسميا جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 thanwya في محافظة الإسماعيلية الثانوية العامة جدول امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

بالرقم القومي.. طريقة الاستعلام عن رقم الجلوس للثانوية العامة 2024

رقم الجلوس للثانوية العامة 2024.. يبحث العديد من طلاب الثانوية بالشعبتين العلمي والأدبي عن طريقة الاستعلام والحصول على رقم الجلوس للثانوية العامة 2024 من خلال موقع الوزارة.

طريقة الحصول على رقم الجلوس للثانوية العامة 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن للطلاب الاستعلام والحصول على رقم الجلوس للثانوية العامة 2024، من خلال الدخول على موقعها الرسمي.

الاستعلام عن رقم الجلوس للثانوية العامة 2024رابط الحصول على رقم الجلوس للثانوية العامة 2024

ويمكن لطالب الحصول على رقم الجلوس للثانوية العامة 2024 الخاص به، من خلال زيارة الرابط المباشر التالي: رابط الحصول على رقم الجلوس للثانوية العامة 2024

خطوات الاستعلام عن رقم جلوس الثانوية العامة 2024

- يقوم الطالب بالدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، مــن هــنـــــــــــــا.

- يختار الطالب من القائمة الخدمات الإلكترونية.

- يختار الطالب بوابة مركز المعلومات.

- يختار الطالب أرقام جلوس الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

- يسجل الطالب البريد المدرسي الموحد.

- يظهر رقم الجلوس الخاص بالطالب.

الاستعلام عن رقم الجلوس للثانوية العامة 2024بطاقات أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن بطاقات أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، تحتوي على: «اسم الطالب - رقم الجلوس - اللجنة التي سيؤدي بها امتحانات الثانوية العامة - المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان».

تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024في المدارس

وأكدت وزارة التعليم أنه تم تسليم بطاقات أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 في كافة المدارس الثانوية على مستوى المحافظات، موضحة أنه يمكن للطالب الذهاب للمدرسة التابع لها والحصول على رقم الجلوس للثانوية العامة 2024 الخاص به.

الاستعلام عن رقم الجلوس للثانوية العامة 2024انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة

وتستعد وزارة التربية والتعليم لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، بداية من يوم الأثنين 10 يونيو، وتعقد أول امتحانات للثانوية العامة في المواد التي لا تضاف للمجموع.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبة الأدبية حتى يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو المقبل، بينما تستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبة العلمي حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو.

اقرأ أيضاًخطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة

إجازة عيد الأضحى في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

التعليم تعلن تدريب رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي
  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 thanwya في محافظة المنيا
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين الأدبية والعلمية
  • ننشر خطة استعدادات المنيا لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • محافظ المنيا يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة
  • التعليم تحدد عقوبة حيازة المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بالرقم القومي.. طريقة الاستعلام عن رقم الجلوس للثانوية العامة 2024