أفاد موقع CNA بارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات وتدفق الحمم البركانية الباردة في إندونيسيا إلى 58 شخصا، فيما لا يزال 35 آخرون في عداد المفقودين.

إقرأ المزيد عشرات القتلى جراء الفيضانات وتدفق الحمم البركانية في إندونيسيا (صور+فيديو)

وقال الموقع: "كانت الفيضانات، التي شملت جميع الأنهار العشرين تقريبا ومنابعها على جبل مارابي، قوية لدرجة أنها دمرت الجسور وقطعت الطرق ودفنت المناطق الزراعية والسكنية تحت طبقات سميكة من الطين والحطام.

.. وتم تأكيد مصرع 58 شخصا وفقدان 35 آخرين".

ويرى عدد من الخبراء أنه كان من الممكن تجنب معظم الوفيات الناجمة عما يسمى بـ "الحمم البركانية الباردة" وهي الرمال والحصى والرماد التي تنقلها الأمطار من سفوح البركان وكذلك الفيضانات المفاجئة على جبل مارابي. ويرون أنه كان على السلطات الإقليمية أن تنظم عمليات الإجلاء بسرعة أكبر وتحسين أساليب تعديل الطقس وسياسات استخدام الأراضي.

وأدت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت جزيرة سومطرة الإندونيسية السبت الماضي إلى انهيار حمم بركانية من جبل مارابي وهو أحد أنشط براكين إندونيسيا في هذه الجزيرة، مما أسفر عن غرق الطرق والمنازل والمساجد.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احصائيات فيضانات كوارث طبيعية وفيات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150

الثورة نت../

ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين الفلسطينيين نتيجة العدوان الصهيوأمريكي المتواصل على غزة إلى 150 شهيدا، عقب استشهاد ثلاثة صحفيين باستهدافات جديدة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له اليوم الاثنين: إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 150 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزملاء عبد الله الجمل، أحلام عزات العجلة، ودينا عبد الله البطنيجي.

وحذر المكتب الإعلامي مرارا، من أن جيش العدو الصهيوني يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها بغزة.

وتظهر إحصاءات لجنة حماية الصحفيين التي تعمل على التحقيق في جميع التقارير المتعلقة بمقتل وإصابة وفقدان الصحفيين والعاملين بمجال الإعلام، أن هذه الحرب أصبحت الأكثر دموية للصحفيين منذ بدء عمل اللجنة عام 1992.

وكان المركز الدولي للصحفيين أعلن في فبراير الماضي أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات العنف ضد الصحفيين منذ 30 عاما.

ويواصل جيش العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيوأمريكي المستمر على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و124 شهيدا، وإصابة 84 ألفا و712 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الضحايا المغاربة في انفجار أنفيرس إلى 3 قتلى
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 522 ألفا و810 جنود
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع قتلى غارة روسية على جنوب أوكرانيا إلى 9 أشخاص
  • الكويت.. ارتفاع حصيلة وفيات حريق المنقف إلى 49 شخصا
  • مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين في فيضانات بالنيجر
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150