٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-01@10:15:21 GMT

حرث في بحر

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

حرث في بحر

ما سيغير الوضع هو الفعل المنظم الذي يحمل الشقين الاحتجاجات السلمية والثورة المسلحة لطرد الغزاة والمحتلين وبدون ذلك ستظل عدن تضأ ب "بقايا الإطارات التالفة "والتي تضاعف التلوث وتزيد حرارة الجو في هذه المدينة الساحلية التي كانت في يوم من الأيام متنفسا حضاريا لليمن وشبه الجزيرة العربية والعالم كله .

واحدا ممن كانوا حتى الربيع العربي قائدا للحزب الاشتراكي اكثر من استخدم مصطلح المشاريع الصغيرة ولم يكن سوى منظر لمثل هذه المشاريع التي أوصلت عدن والمحافظات المحتلة على ماهي عليه من أوضاع معيشية وخدمية واليوم من لندن ينظر للخضوع والاستكانة واشعال نار الفتن النائمة حتى  يبقى العملاء واسيادهم الغزاة يحتلون ويدمرون وينهبون ويمزقون اليمن .

قد يتبادر الى ذهن من يقرأ ما قلناه سابقا اننا نريده وامثاله ان يكون مع هذا الطرف او ذاك في هذا الاتجاه او ذاك وهذا تفسير صغير وضيق.. المطلوب من أولئك السفلة ان يكونوا اوفيا للمبادئ والقيم التي جعلت منهم زعماء وهم عملا صغار للمخابرات الاقلمية والدولية .

المستعمرالقديم ادرى بهم والادوات الاقليمية استخدمتهم وفقا لنصائح لندن ومكاتب "الانتليجنتسيا سيرفيس" وال إم سكس " لذا على أولئك الشباب الذين يخرجون تحت ضغط الوضع والطقس والمناخ والجوع ان يحولوا انفعالهم الى ثورة تجرف الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم من الجهلة وأصحاب المشاريع الصغيرة ومنظريهم العملاء والخونة ولكي تؤتي التحركات السلمية ثمارها ينبغي ان يكون الى جانبها تحركا مسلحا ضد الغزاة والخونة وبدون ذلك سيضل كل ما يجري زوبعة في فنجان وهذا لن يتحقق الا بامتلاك وعيا وطنيا يمنيا وحدويا صحيح ومثل هذا الوعي هو من سيصنع الدولة المدنية المحققة للعدالة والمواطنة المتساوية وبدون هذا الوعي كل ما يقومون به أبناء عدن وحضرموت ولحج وشبوة وابين  وغيرها ليس الا حرث في بحر .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم مشاريع الأوقاف بتعز

الثورة نت|

دشنت الهيئة العامة للأوقاف ،اليوم، المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بمحافظة تعز.

وخلال التدشين، أكد مدير عام تنمية الموارد رئيس اللجنة التصحيحية، علي علي هادي، أن اللجنة التي تزور المحافظة ستعمل على حصر وترميز وتقييم وتصحيح أوضاع المشاريع الوقفية القائمة والمتعثرة، والعمل على حل المشاكل التي تواجه بعض المشاريع من حيث استكمال العمل فيها أو الصيانة بهدف حماية أملاك الأوقاف وإعادة مسار المنتفعين إلى مساره الطبيعي.

فيما أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للأوقاف بتعز، محمد ناجي الأهدل، أن اللجنة ستقوم بزيار مختلف مديريات المحافظة للوقوف على هذه المشاريع القائمة والعمل على تحسين أدائها.

وأشاد بتوجه الهيئة نحو تقييم أوضاع ممتلكات الأوقاف والعمل على معالجة المشاريع المتعثرة وتقييم الاحتياجات والإشكاليات ودراسة الفرص الاستثمارية.

حضر التدشين مدير إدارة الأعيان الوقفية، محمد المليكي، وعدد من مديري الإدارات والمختصين.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • الرئيس تبون ينهي زيارته الى ولاية خنشلة
  • برلمانية تكشف عن 18 ملف فساد بالموانئ: كلها بيد النزاهة
  • عضوات مجلس الدولة يناقشن الوضع السياسي مع السفارة البريطانية
  • نازحون سوريون قلقون ويغادرون مخيماتهم الى بلادهم
  • غزة في مواجهة الغزاة
  • أمير حائل يدشّن عددًا من المشاريع التنموية لأمانة المنطقة
  • مسلمة أوروبية: الوضع بأوروبا عشية انتخاباتها مرعب للمسلمين والأقليات العرقية
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم مشاريع الأوقاف بتعز
  • محافظة الداخلية تستعرض خطتها التنموية