أدانت رئيسة جهاز الإحصاء الفلسطيني علا عوض، كافة الممارسات وإجراءات الاحتلال القمعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

محاكمة مشجع اقتحم مباراة الزمالك ونهضة بركان بعلم فلسطين مهرجان كان السينمائي ٢٠٢٤.. فلسطين حاضرة بفيلمين رغم وجع الحرب

وقالت المسؤولة الفلسطينية  اليوم الأربعاء إنه "على الرغم من كافة الانتهاكات والمحاولات الإسرائيلية المستمرة لتهجير الفلسطينيين من أرضهم منذ أحداث النكبة عام 1948، إلا أن الشعب أثبت تمسكه الدائم بحقه في العيش على أرضه".

وأكدت أن عدد السكان في فلسطين التاريخية بالداخل بلغ حتى هذه اللحظة نحو 7 ملايين و300 ألف نسمة، مما يثبت تضاعف عدد الفلسطينيين نحو 10 مرات منذ أحداث نكبة 1948، مشيرة إلى أن الأغلبية العظمى من إجمالي عدد السكان الفلسطينيين من الشباب والأطفال.

جدير بالذكر أن "النكبة" مصطلح يطلقه الفلسطينيون على اليوم الذي أعلن فيه قيام إسرائيل على معظم أراضيهم بتاريخ 15 مايو 1948.

"التعاون الإسلامي" تؤكد دعمها الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني

أكدت منظمة التعاون الإسلامي، دعمها الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، معربة عن إجلالها لمواصلة الفلسطينين مسيرة نضالهم العادل بكافة أشكاله، في سبيل الدفاع عن أرضهم وحماية هويتهم الوطنية.

وشددت المنظمة - في بيان صدر بمناسبة ذكرى نكبة فلسطين، نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) - على مسؤولية المجتمع الدولي تجاه ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتفعيل آليات العدالة الدولية لمحاسبة إسرائيل، معربة عن تقديرها وتثمينها لدور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وجهودها الدؤوبة في توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

وأشار البيان إلى أن النكبة لا تزال حية في الذاكرة الفردية والجماعية للأمة الإسلامية، باعتبارها علامة قاتمة في الضمير الإنساني وانتكاسة لقيم الحرية والعدالة، لافتا إلى أن تداعيات النكبة لا تزال تتوالى على نحو غير مسبوق من خلال جرائم القتل، والتدمير، والتهجير القسري، والإبادة الجماعية نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني.

الجامعة العربية تدعو مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات سريعة لوقف العدوان ضد الفلسطينيين

دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، مجلس الأمن إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات سريعة وكفيلة بوقف العدوان والتدمير وحرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت الجامعة العربية  في بيان اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى 76 لنكبة الشعب الفلسطيني - المسئولية الدولية والقانونية والأخلاقية لمجلس الأمن في حفظ السلم والأمن الدوليين وصون القرارات الدولية، والعمل على التحرك الفوري بعيداً عن المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين واتخاذ خطوات جادة وواضحة وحازمة بتدابير عملية محددة نصت عليها القوانين الدولية لإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف حربها وعدوانها وانتهاكاتها وممارساتها والخضوع لإرادة المجتمع الدولي في تحقيق السلام العادل لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقه في العودة إلى وطنه وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية الأمر الذي يمثل البوابة الرئيسة في طريق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسؤولة فلسطينية رغم جرائم الاحتلال جرائم الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القوى الوطنية والإسلامية تندد بالجرائم الإسرائيلية شمالي غزة

نددت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية -اليوم الجمعة- في تقرير لها بالجرائم والفظائع الإسرائيلية في شمال قطاع غزة، خاصة في مخيم جباليا وبيت لاهيا.

وقالت إن ما قام به الاحتلال الإسرائيلي من "أفعال نازية" تضاف إلى سجله الإجرامي، وتخرق كل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية، حيث دمّر ونسف منازل السكان بالكامل وقتل المئات من المدنيين الآمنين.

وأكدت اللجنة أن الاحتلال الإسرائيلي وداعميه -خاصة الإدارة الأميركية- سيدفعون ثمن جرائمهم وتواطئهم مع جرائم الحرب التي ستبقى شاهدا عليهم حتى يسترد الشعب الفلسطيني حقه منهم.

وطالبت محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن والمؤسسات والهيئات الأممية بمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي وداعميه، وإصدار قرارات فورية ملزمة لوقف المحرقة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان للخروج والنفير إلى كل الميادين والساحات والعواصم والمدن وفي كل الدول والقارات تنديدا واستنكارا لمجازر الاحتلال الإسرائيلي النازي والإدارة الأميركية وداعميهم.

كما دعت الاتحادات المهنية والشعبية والنقابات والأحزاب والهيئات والمؤسسات المدنية لتصعيد الاعتصامات نصرة لغزة وتنديدا بحرب الإبادة الجماعية.

وحثت أهل الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني المحتل لتصعيد مقاومة الاحتلال وتدفيعه ثمن جرائمه.

ومنذ 20 يوما يشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية مكثفة على جميع مناطق شمال قطاع غزة خلّفت دمارا واسعا، لا سيما في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا، ولحق الدمار بمستشفيي العودة وكمال عدوان.

وتواصل إسرائيل الحرب التي خلّفت أكثر من 118 ألف شهيد وجريح فلسطيني، متجاهلة قرارا أمميا يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع إبادة جماعي وتحسين الوضع الإنساني،​ وتتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت.

مقالات مشابهة

  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • القوى الوطنية والإسلامية تندد بالجرائم الإسرائيلية شمالي غزة
  • الرئاسة الفلسطينية تشيد بـ البيان «الصيني- العربي»: يعبر عن مواقف دولتنا
  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • المئات يتظاهرون أمام سفارة الكيان الإسرائيلي في بروكسل احتجاجاً على جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • المملكة تدين استمرار مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين
  • تفاصيل اجتماع مجلس الأمن حول الأوضاع في فلسطين واستمرار العدوان
  • حزب الأصالة والمعاصرة يدين الهجوم الإسرائيلي على رفح
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين مواصلة الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • مواجهات بين مناصري فلسطين والشرطة بالمكسيك.. واحتجاجات متواصلة في أوروبا (شاهد)