أعلنت زين عن اختتام رعايتها الاستراتيجية للعمل الاستعراضي الضخم “عالم عبدالحسين” على خشبة المسرح الوطني في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، والذي احتفى بأيقونة الكوميديا الراحل عبدالحسين عبدالرضا وأعماله الفنية الخالدة، وكان من إنتاج مركز الفنون وشركة سين، وأمتع أعداداً غفيرة من الجماهير طوال ثمان ليالٍ مُتواصلة.

وأتت مُشاركة زين كراعٍ استراتيجي انطلاقاً من إيمانها بالدور الذي يلعبه القطاع الخاص الكويتي في دعم مُختلف الجهود الفنية والثقافية والإبداعية في البلاد، خاصةً تلك التي تحتفي بإرث الكويت الفنّي ورموزه مثل الراحل الكبير عبدالحسين عبدالرضا، وتُقدّم العروض الإبداعية الباهرة ذات المستوى العالمي، مما يُسهم في تنشيط السياحة الداخلية والكشف عن إبداعات المواهب المحلّية الذين يعملون جاهدين لجلب التجارب الفنية العالمية للكويت.

وحرصت زين على المُشاركة في الحفل بطريقة مُميزة، حيث خصصت جناحاً خاصاً لاستقبال الجماهير والضيوف قبل بداية العرض وخلال فترة الاستراحة، والذي صممته بشكلٍ مُميز ليعكس المحتوى الفني الذي قدّمه العرض، وأتاح الفرصة للجماهير لالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بخدمات الضيافة.

زين تفاعلت مع الجماهير عبر جناحها الخاص

وأخذ عرض “عالم عبدالحسين” الجماهير في رحلة إلى الماضي الجميل عبر استعراضات باهرة تناغم فيها الأداء التمثيلي والغنائي، وتخلّلتها أبرز أعمال وشخصيات الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا على مدى 50 عاماً التي تنوعت ما بين المسرح والتلفزيون والإذاعة.

وشارك في إنجاح العمل أكثر من 80 فناناً من المواهب المحلية، كما تمت الاستعانة بمخرج وفريق متخصص في صناعة الأعمال المسرحية من بريطانيا لإظهار العمل بمستوى عالمي يليق بقامة الفنان الراحل، وقد حقّقت عروضه التسع أرقاماً قياسية في عدد الحضور على مدى ثمان ليالٍ متواصلة.

وتهتم زين بدعم المبادرات والمشاريع التي تُثري الحركة الفنية في الكويت، ولا تدّخر الشركة جهداً في تقديم الدعم لأي جهة تملك فكرة مُبدعة ورؤية طموحة، وخاصةً تلك التي تهدف إلى الاحتفاء بالفن الكويتي والتواصل مع الجماهير.

المصدر بيان صحفي الوسومالمسرح الوطني زين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المسرح الوطني زين

إقرأ أيضاً:

التشكيلية ياسمين جمال: عدم الالتزام بـ"تيمة" محددة جعلت العملية الإبداعية أكثر تحررًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت الفنانة التشكيلية ياسمين جمال، فى الدورة الـ44 للمعرض العام، بعمل فنى بعنوان "استهداف"، معربة عن سعادتها بالمشاركة ، حيث تأتي هذه الدورة خارج سياق التصنيف الفني الأكاديمي للأعمال الفنية .
وقالت ياسمين جمال فى تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن أهم ما يميز المعرض العام فى دورته الجديدة أنه ينطلق دون “تيمة” محددة للمعرض إذ أن العملية الإبداعية هي خاصة بكل فنان، وتعطى ذلك الفرصة للتحرر الفنى والإبداع.
وعن العمل المشارك فى المعرض، علقت التشكيلية ياسمين جمال: عملي بعنوان “استهداف” ويدور حول التأثير السلبي للكلام السيء والتنمر بأشكاله المختلفة على الإنسان وكيف انه قد يؤثر عليه بشكل كبير لدرجة تعرقله و تجعله مسجون خلف هذه الكلمات او التصرفات غير لائقة فتؤثر على ملامحه فتصبح باهتة حزينة إذا استسلم لها ولكن عليه أن يقف ويحمي حدوده ولا يسمح لهذا الهراء ان يتحكم فى حياته او يقوده لمستنقع من الأفكار السيئة والتي بدورها تعطله عن عيش حياته بحرية كما خلقنا الله أحرار".

ياسمين جمال تكشف تفاصيل عملها الفني

وأضافت: " واستخدمت مجموعة من العناصر لتكون رموز كل منها له دلالة معينة تخدم الفكرة فاستخدام اللون الأحمر للتعبير عن الخطر الذي يتعرض له الإنسان اذا وقع فريسة تحت ايدي المتنمر والسلك الشائك للتأكيد على أنه لابد لكل انسان ان يحمي حدوده ولا يسمح لأحد ان يتخطاها والحمامة رمز لاحتياجنا للعيش في سلام نفسي بعيدا عن مكدرات الحياة والجناحين للتعبير على أننا لابد لنا ان نعيش حياتنا بحرية ونحن متحكمين كليا فى حياتنا".
وتابعت ياسمين جمال: " فعندما نقوم بذلك ستزهر حياتنا بعد الانطفاء ونبدأ في التعافي والاستشفاء داخليا أولا والذي بدوره يؤثر على سلوكنا مع الوقت ونصبح ممسكين بزمام أمورنا في النهاية غير آبهين بأي متنمر ضاربين بتعليقاته السلبية عرض الحائط ".

وكانت قد افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مساء الاثنين الماضي، فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، وشهدت الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة على مسرح النافورة، بساحة دار الأوبرا المصرية، بحضور السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، والشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين، ضيف شرف هذه الدورة، والفنان سامح إسماعيل القيم الفني للمعرض.

وتشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة 300 فنان، وتمتد عروض الأعمال الفنية للمرة الأولى، لتشمل 6 قاعات عرض هي: "الباب، صلاح طاهر، قصر الفنون، مركز الهناجر للفنون، نهضة مصر، إيزيس"، وتستمر فعاليات المعرض حتى 31 يوليو المقبل، ويتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التي أُعدت واختيرت للبرنامج الثقافي المصاحب.

 

مقالات مشابهة

  • أسماء لمنور تحتفي بالفنانة الراحلة ذكرى في الدوحة
  • محمد سعيد المرتجي: هذه أسباب وفرة البحوث الفرنسية عن الفن الإسلامي
  • عمل فنّي من “لامبورغيني أبوظبي ودبي” يحتّل ساحة الضوء في إيطاليا
  • أسطوات وفنانون.. كتاب يرصد مناطق مجهولة من سيرة نجوم الفن
  • التشكيلية ياسمين جمال: عدم الالتزام بـ"تيمة" محددة جعلت العملية الإبداعية أكثر تحررًا
  • «مِنَح الثقافة».. البوابة الذهبية للإبداع
  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مع غزة حتى النصر” لدورات أمنية وتأسيسية وتنشيطية
  • طيور الحلم الأمازونية (2)
  • «منة وبيشوي».. مصريان على طريق العالمية بعد تخرجهما من أكاديمية الفنون ببرشلونة
  • فاروق صبري.. من هو كاتب أفلام المشاهير الراحل؟