أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، اليوم الأربعاء، مقتل 12 جنديا إسرائيليا في قصف استهدفهم بجباليا شمال قطاع غزة، مؤكدةً أن الاحتلال سحب معداته المدمرة بغطاء جوي بعد مقتل الجنود في البلدة.

صحيفة أمريكية: حماس بعيدة عن الهزيمة ومقاومتها تثير شبح الحرب الأبدية لإسرائيل حماس: الموقف المصري يمتاز بالموضوعية والضغط للتوصل إلى اتفاق هدنة

وقالت كتائب القسام، في بيان: إنها فجرت عبوة شواظ في دبابة ميركافا بمخيم جباليا، واستهدفت جرافة عسكرية بقذيفة "الياسين 105" واشتبكت مع قوة إسرائيلية تحصنت داخل منزل في بلدة جباليا.

وأضافت: أنها سيطرت على مسيّرة إسرائيلية غرب مخيم جباليا شمالي القطاع، وأفادت بأنها استهدفت جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع "دي 9" بقذيفة "الياسين 105" على مفترق الترنس بمخيم جباليا.

 

كما قالت إنها أسقطت قذيفة مضادة للأفراد من طائرة مسيّرة على مجموعة جنود شرق مخيم جباليا، وقنصت جنديا إسرائيليا قرب مسجد التابعين شرق رفح جنوبي قطاع.

 

وقالت مصادر صحفية إن اشتباكات عنيفة وقعت بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي أعلن الجيش الإسرائيلي العودة إليه قبل أيام.

وأكدت سرايا القدس أن مقاتليها أوقعوا قوة إسرائيلية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات في شارع السكة شرق معسكر جباليا.

ومع استمرار الاشتباكات في محاور التوغل، أقر جيش الاحتلال بمقتل جندي خلال معارك في رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 621 منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 273 منهم منذ بداية العملية البرية في 27 من الشهر ذاته.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس، وحتى اليوم الأربعاء، 20 فلسطينيًا على الأقل من الضفة، بينهم طفلان، ومعتقلون سابقون.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، طولكرم، وبيت لحم، وقلقيلية، والقدس، حيث رافقتها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل والممتلكات.

 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من 8745، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، أو عبر الحواجز العسكرية، أو من اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، أو من احتُجزوا كرهائن.

 

يُشار إلى أن الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة بعد مرور 222 يومًا على العدوان والإبادة الجماعية، إذ يرفض تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة بأي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتى اليوم، بمن فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كتائب القسام مقتل 12 جنديا إسرائيليا عملية مركبة شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 15 جندي إسرائيلي.. الفصائل الفلسطينية تكشر عن أنيابها في مدينة رفح

أكدت فصائل فلسطينية، اليوم الأربعاء، استهداف 15 جنديًا إسرائيليًا بعدما انفجرت عبوة رعدية بقوات العدو في شرق مدينة رفح الفلسطينية جنوبي غزة وتحديدًا بحي التنور، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـحركة حماس، منذ قليل، أن الجماعة نفذت، أمس الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024، عملية مركبة باستدراج قوة صهيونية لكمين شرقي مدينة رفح، ما أدى إلى مقتل 4 من أفرادها بعبوة رعدية وإصابة آخرين.

وأفادت كتائب القسام: قنصنا جنديين فور وصول النجدة وخلال محاولة أسر جندي قام العدو بقتله وهبطت مروحية لنقل القتلى والمصابين.

ومن جانبها، أكدت هيئة البث الإسرائيلية، مقتل 10 ضباط وجنود وإصابة 135 آخرين في عموم قطاع غزة منذ بدء عملية العملية العسكرية بمدينة رفح الفلسطينية قبل نحو أسبوعين.

وفي سياق آخر، استهدفت كتائب القسام، دبابة من طراز «ميركافا» صهيونية بقذيفة الياسين 105 في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوبي القطاع.

ومن جانب آخر، كشف حزب الله اللبناني، عن استهدفه لتجهيزات تجسسية مستحدثة في موقع «الراهب» وتم تدميرها، مؤكدين تحقيق إصابة مباشرة جراء هذا القصف.

اقرأ أيضاًفصائل فلسطينية تشتبك مع قوة إسرائيلية وتقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال

رويترز: فصائل فلسطينية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إسرائيل في معبر كرم أبو سالم

اشتباكات عنيفة بين فصائل فلسطينية وجيش الاحتلال في محيط مجمع الشفاء

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • مقتل 10 عسكريين إسرائيليين خلال 20 يوما في جباليا
  • إذاعة جيش الاحتلال: مقتل 10 عسكريين خلال عملية الفرقة 98 في جباليا
  • انتشال 12 شهيدا على الأقل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • اللقطات الأولى من «مخيم جباليا» بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي (صور)
  • عاجل | قوات الاحتلال تنسحب من بعض المحاور في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: مروحيات الاحتلال تطلق النار تجاه المنازل في مخيم جباليا شمال غزة
  • «مخلفًا دمارًا كبيرًا ».. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم جباليا
  • القسام: مقتل وإصابة 15 جنديًا إسرائيليًا بعد تفجير عبوة رعدية برفح
  • مقتل 15 جندي إسرائيلي.. الفصائل الفلسطينية تكشر عن أنيابها في مدينة رفح