المناطق_واس

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على التقرير السنوي لفرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة لعام 2023 م، وذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة اليوم، مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الدكتور ممدوح بن ناحي الرويلي يرافقه مساعده للشؤون الفنية نزال بن فرحان السليمان.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يعزّي معرّف جماعة البياليه بوفاة والده 13 مايو 2024 - 11:23 مساءً أمير منطقة الجوف يزور مركزي أصفان والشقيق التابعين لمحافظة دومة الجندل 13 مايو 2024 - 1:31 مساءً

 

واستمع سموه إلى شرح حول ما تضمنه التقرير من أعمال في مجال الخدمة الإسعافية والتدريبية والتطوعية والمشاريع.
وبحسب التقرير، تم على الصعيد الإسعافي مباشرة 9451 حالة إسعافية، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحوادث المرورية 10 دقائق بعد إطلاق خدمة الإسعاف الجوي، ومبادرة تمركز الفرق الإسعافية وتفعيل مسارات الإصابات المتعددة، والجلطة القلبية، والسكتة الدماغية فيما بلغ متوسط نسبة رضا المستفيد 95.4 %.

 

 

وعلى صعيد المشاركة المجتمعية تم تقديم التثقيف المجتمعي لـ 4430 مستفيدًا ووصل عدد المتطوعين النشط إلى 2088 متطوعًا قدموا 28374 ساعة تطوعية فيما بلغت نسبة رضا المتطوعين النسبة الأعلى على مستوى فروع المملكة حيث تجاوزت 99%.

 

 

أما على صعيد الخطة الإستراتيجية فقد تم بحسب التقرير إنجاز 16 مشروعًا بنسبة إنجاز 98%.

 

 

وأشاد سموه بالجهود والخدمات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر السعودي، ودورها الرائد في خدمة وإسعاف المصابين والمرضى، إضافة إلى تعزيزها للخدمات الإسعافية والتوعوية وتنفيذها للمشروعات التطوعية والأعمال الإنسانية، منوهًا سموه بالدعم السخي والاهتمام الذي تحظى به هيئة الهلال الأحمر السعودي من القيادة الرشيدة – أيدها الله -، مما أسهم في تقديم خدمات إسعافية متكاملة في جميع مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة الجوف هیئة الهلال الأحمر أمیر منطقة الجوف

إقرأ أيضاً:

تقارير عن تطور علاقة الحوثي بـالشباب الصومالية.. ما علاقة الوجود الأمريكي بالمنطقة؟

أعلنت المخابرات الأمريكية عن وجود تطور مثير بوجود مناقشات بين جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن وحركة الشباب الصومالية المسلحة، من أجل توفير الأسلحة.

وتبحث الإدارة الأمريكية عن أدلة على تسليم أسلحة الحوثيين إلى الصومال، ومعرفة ما إذا كانت إيران، التي تقدم بعض الدعم العسكري والمالي للحوثيين، متورطة في الاتفاق.

وحذّرت الولايات المتحدة الامريكية دول المنطقة بشأن التعاون المحتمل، وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، وقال مسؤول أمريكي إن الإدارة الأمريكية تجري محادثات بهذا الشأن مع الدول الواقعة على جانبي البحر الأحمر.


وتثير المعلومات الاستخباراتية القلق الذى قد يجعل الأمور أسوأ في كل من الصومال والبحر الأحمر وخليج عدن، خاصة مع شن الحوثيون هجمات منتظمة على السفن التجارية والأصول العسكرية الأمريكية منذ بدء الحرب في غزة.

ومن الممكن أن توفر الصفقة المحتملة تيارًا جديدًا من التمويل للحوثيين، في وقت يقول المسؤولون الأمريكيون إن هناك دلائل على أن الراعي الرئيسي للجماعة، إيران، لديها بعض المخاوف بشأن استراتيجية الهجوم

وقد يتسبب توفير السلاح لحركة الشباب الصومالية، في جعلها أكثر تطوراً بكثير من ترسانتها الحالية؛ مما قد يوفر للجماعة القدرة على ضرب أهداف أمريكية.


وتتواصل التوترات في البحر الأحمر وخليج عدن منذ تشرين الأول / أكتوبر الماضي، إثر هجمات الحوثيين على سفن الشحن المتجه إلى الاحتلال الإسرائيلي في هذا الممر البحري المهم، على خلفية حرب الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ولليوم الـ 250، تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي حربها الدموية على قطاع غزة رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المتدهور في غزة.

مقالات مشابهة

  • المدينة المنورة.. الفرق الإسعافية تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • الفرق الإسعافية بالمدينة المنورة تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • الفرق الإسعافية تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • الهلال الأحمر يوزع 880 سلة صحية في بلدات ريف درعا الغربي
  • أمير منطقة الجوف يطمئن على صحة الشيخ البنية
  • تقارير عن تطور علاقة الحوثي بـالشباب الصومالية.. ما علاقة الوجود الأمريكي بالمنطقة؟
  • الهلال الأحمر يوفر 7 طائرات عامودية لخدمة ضيوف الرحمن
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقيات تعاز إلى أسر ضحايا حريق مبنى عمالي في منطقة المنقف
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الروسي بالعيد الوطني لبلاده
  • «تنفيذي الشارقة» يطلع على التقرير السنوي لدائرة الخدمات الاجتماعية عن 2023