أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة خورفكان بما حققته الجامعة خلال العام الدراسي 2023/ 2024 على صعيد تطور العملية التعليمية المستمر بها بالتزامن مع الأنظمة الإدارية المتبعة وتطبيق اللوائح التي اعتمدها مجلس أمنائها في اجتماعه السابق.

وأكد سموه خلال ترؤسه صباح اليوم اجتماع مجلس أمناء الجامعة الثالث بمقرها دور المجلس الهام في متابعة شؤون الجامعة واتخاذ القرارات التي تسهم في تطورها وخدمة طلبتها، مشدداً على دور أعضاء المجلس الذين يمثلون مختلف القطاعات في تفعيل الجامعة والارتقاء بها.

ووجه سموه بالعمل على طرح المزيد من البرامج الأكاديمية الجديدة التي تخدم احتياجات وتطلعات دولة الإمارات على وجه العموم وإمارة الشارقة على وجه الخصوص ما يعزز من مسؤولية ودور الجامعة المجتمعي وخدمة سوق العمل.

كما وجه سموه بفتح باب القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة خورفكان من خريجي الثانوية العامة خلال السنوات الثلاث الماضية.

واعتمد المجلس توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة خورفكان وجامعة إكستر فيما يتعلق ببرنامج بكالوريوس علوم البحار، على أن توقع مستقبلاً اتفاقية أخرى لبرامج الماجستير والدكتوراة في المجال ذاته.

كما اعتمد المجلس عدداً من البرامج الجديدة لجامعة خورفكان في مجال ذكاء البيانات لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، وبرنامجي العلوم البحرية وإدارة الأعمال في مرحلة الماجستير تمهيداً لإرسالهم إلى مفوضية وزارة التربية والتعليم لاعتمادها.

واعتمد المجلس أيضا ترقية الدكتور علي هلال النقبي نائب مدير جامعة خورفكان من درجة أستاذ مشارك إلى درجة أستاذ في الهندسة الطبية.

وناقش المجلس خلال الاجتماع مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالجوانب الإدارية والتعليمية في الجامعة، واطلع على عدد من التقارير الدورية المتعلقة بأداء الجامعة.. واستعرض تقرير مدير الجامعة المتعلق بمستجدات العمل وسير العملية التدريسية وأهم النتائج المحققة منذ الاجتماع الأخير لمجلس الأمناء والجهود المستمرة لتنفيذ أهداف الجامعة وتحقيق تطلعاتها.

واطلع المجلس كذلك على التقارير الخاصة باللجان الأكاديمية، والمالية، والالتزام والتدقيق، ولجنة تنمية الموارد المالية، وأبرز التوصيات التي من شأنها تفعيل المجالات المتنوعة في الجامعة وتسريع عمليات التقدم العلمي والأكاديمي.

وعلى هامش اجتماع مجلس الأمناء اطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على تصاميم مشروع السكن الجامعي، الذي سيوفر للطلاب والطالبات الاستقرار والسكن الملائم والبيئة المحفزة خلال فترة الدراسة، ويضم المشروع الذي بدأ العمل به مبنيين أحدهما للطالبات والآخر للطلاب.

وعرج سموه على استراحة الطالبات التي تبلغ مساحتها 1250 مترا مربعا وارتفاعها 18 مترا، وصممت على الطراز الأندلسي الذي يمتاز بأعمدته الشاهقة ونوافذه الهندسية المقوسة وتسمح بدخول الإضاءة الطبيعية.

ونفذت الاستراحة بمساحات واسعة ضمن المساحة الفاصلة بين مباني الجامعة لتوفر لمرتاديها من الطلبة مساحة للانتظار أو الدراسة أو العمل المشترك على المشاريع العلمية إلى جانب توفر منافذ لبيع الطعام والأغراض الأخرى التي يحتاجها الطلبة.

حضر الاجتماع كل من المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة، وهنا سيف السويدي رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، والدكتورة محدثة يحيى الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتور أحمد إبراهيم الشماع مدير جامعة خورفكان، والدكتور هاشم عبد الله بن سرحان الزعابي مدير أكاديمية الشارقة للنقل البحري، وعيسى سيف بن حنظل مدير الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، وفوزية راشد القاضي مدير بلدية مدينة خورفكان، ومحمد أحمد محمد الشحي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والدكتور ستيوارت بيرهوب رئيس علم البيئة الحيوانية في جامعة إكستر.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة خورفکان

إقرأ أيضاً:

أبرز قرارات اجتماع مجلس جامعة دمياط اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة  دمياط اجتماعه الشهري اليوم الأربعاء  بجلسته رقم ٢٠٨ برئاسة الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة وعضوية كل من محمد عبده راغب عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و عمداء الكليات ،والدكتور محمد عبد الحميد شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل أمين عام الجامعة،والدكتور محمد عمران وادي مدير مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء .

‎استهلّ  الدكتور حمدان ربيع رئيس الجامعة الجلسة بتقديم التهنئة الدكتور أماني محمد عبد العزيز عوض لصدور قرار رئيس الجمهورية بتعيينها عميداً لكلية التربية ، والتهنئة الدكتور حمدي أحمد الغندور لصدور قرار رئيس الجمهورية بتعيينه عميداً لكلية الهندسة.

‎هذا وكرم رئيس الجامعة  الدكتور محمد حسن جمعة وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب لجهوده المتميزة في إنجاح فعاليات مبادرة "مدينة دمياط الجديدة مدينة بلا أمية" ولجهوده المتواصلة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار بالجامعة .

‎واستعرض المجلس تقريراً لحصاد أنشطة قطاع رئيس الجامعة خلال شهر مايو ، ووجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بعمل تقرير دوري عن حصاد أنشطة كل كلية تمهيداً لعرضها دورياً على مجلس الجامعة.

‎ثم انتقل المجلس لمناقشة موضوعاته ومنها:

‎منح الجوائز العلمية بالجامعة للعام ٢٠٢١ /  ٢٠٢٢.
‎منح جائزة الجامعة لأحسن الرسائل في درجتي الماجستير والدكتوراه للعام ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

‎منح جائزة الجامعة للنشر العلمي المتميز للعام ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة المختلفة عن البحوث المنشورة في مجلات مرموقة مصنفة دولياً ولها ترتيب ربعي Q خلال العام ٢٠٢٢ بإجمالي عدد (٣٨١) بحث ، وفي هذا السياق تقدم  الدكتور رئيس الجامعة بخالص التهنئة الفائزين بالجوائز متمنياً لهم دوام التفوق، على أن يتم فتح باب التظلمات لمدة أسبوع من تاريخ إعلان النتائج للبحوث المستبعدة .

‎منح ١ لقب علمي لوظيفة أستاذ "تميز علمي"
‎منح 1 لقب علمي لوظيفة أستاذ

‎تعيين ٧ بوظيفة مدرس
‎منح ٣ درجة دكتوراه
‎منح ٨ درجة ماجستير

مقالات مشابهة

  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصري
  • جامعة الشارقة ومؤسسة عبد الله الغرير تعتزمان تسريع التحوّل الرقمي في قطاع التعليم والتعلّم عبر الشراكات والمنح البحثية
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس الطبي لرفع مستوي الخدمات الطبية
  • أبرز قرارات اجتماع مجلس جامعة دمياط اليوم
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج هيئة التدريس
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس