عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، اجتماعا، و ذلك لاستعراض مقترحا لمشروع تعاون بين محافظة بورسعيد و وزارة البترول و الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك في إطار ما تشهده محافظة بورسعيد من تنمية غير مسبوقة على كافة الأصعدة، حيث جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام و ممثلى (وزارة البترول - الهيئة العامة للبترول - مصر للبترول - هيئة قناة السويس الهيئة الاقتصادية - ممثلي شركة تى سى اى سنمار ).

و ناقش محافظ بورسعيد مع الحضور، آليات وجوانب التعاون في المشروع المقترح تنفيذه، والذي يتماشى مع خطة محافظة بورسعيد التنموية، و إقامة الكيانات الاقتصادية التي تسهم في دعم الاقتصاد و دفع عجلة التنمية.

و استمع محافظ بورسعيد لآراء ممثلي وزارة البترول و ممثل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، حول مدى إمكانية تنفيذ مقترح مشروع التعاون، موجها بإجراء دراسة وافية للمشروع توضح كافة الجوانب المتعلقة بإقامة المشروع و أوجه الاستفادة التي تعود على محافظة بورسعيد، وايضا دراسة الجوانب الفنية و المالية للمشروع، كما وجه بالتنسيق بين كافة الجهات المختصة للانتهاء من دراسة المشروع في أقرب وقت وعرضه على الجهات المعنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد ممثلي وزارة البترول و الهيئة الاقتصادية محافظة بورسعید وزارة البترول محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

مشاركون بمحاضرة «المصري للدراسات الاقتصادية»: فرص تعاون عديدة بين مصر والهند

عقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية محاضرة ناقشت آفاق التعاون بين مصر والهند في ظل التحديات العالمية بحضور مجموعة من المتخصصين.

تحديات عالمية 

وأكّد المتحدثون عمق العلاقات بين مصر والهند، والتي تعود لمئات السنين، وناقشوا التحديات التي تواجهها الدول، مثل الصراعات الجغرافية وتأثير الحروب على الاقتصاد، والتغيرات المناخية والصراعات الدولية.

تعاون وأجندة مشتركة

وأكّد المشاركون وجود العديد من الفرص للتعاون بين مصر والهند، خاصة في مجالات التحول الأخضر والتحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة، داعين إلى وضع أجندة مشتركة للتعاون قائمة على مبادئ محددة، مثل الانحياز متعدد الأطراف وحماية الملكية الفكرية.

وشدد المتحدثون على أنَّ مصر والهند كقوتين إقليميتين كبيرتين، يمكنهما لعب دور هام في مواجهة التحديات العالمية وتعزيز التعاون متعدد الأطراف، مشيرين إلى أهمية الاستفادة من خبرات الهند في مختلف المجالات، خاصة أنّها حققت نجاحات كبيرة في العديد من الملفات.

مستقبل واعد

توقع الخبراء أن تكون الهند أحد أهم القوى العظمى من دول الجنوب خلال السنوات القادمة، مما يتيح فرصًا واسعة للتعاون مع مصر.

مقالات مشابهة

  • مشاركون بمحاضرة «المصري للدراسات الاقتصادية»: فرص تعاون عديدة بين مصر والهند
  • الإسماعيلية تشيع جثمان مراسل التلفزيون المصري محمد مصباح
  • استعراض دراسة إقامة "التجمعات الصناعية المتكاملة" بالدقم
  • محافظ السويس يناقش الاستعداد لتطوير عدد من المعابر بالقطاع الريفي
  • بتوجيه من السوداني.. حملة حكومية لمتابعة مشاريع المثنى
  • توقيع اتفاق منحة دراسة جدوى بين "الإسكندرية للبترول" والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • في ملتقاها الخامس.. اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية «كلنا واحد جيل جديد» بالسُخنة
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ بورسعيد يُتابع سير وانتظام امتحانات الثانوية العامة
  • «اقتصادية قناة السويس»: المنطقة وجهة الاستثمار العالمي وتتيح فرص عمل للشباب
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية "كلنا واحد جيل جديد" بالسخنة