دشن أمين عام المجلس المحلي محافظة شبوة عبدربه هشله ناصر الأربعاء، اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لمرحلة النقل للعام الدراسي 2023 -2024م للتعليم الأساسي والثانوي للمدارس الحكومية والأهلية بمحافظة شبوة. 

واطلع هشله على سير العملية الاختبارية بثانوية كنيشان وثانوية شبوة للبنات بمركز المحافظة مدينة عتق، وأشاد بالمستوى الجيد من الترتيب والإعداد لهذه الاختبارات، مثمنا تلك الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة، حاثا الطلاب والطالبات على الاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي خلال مدة الاختبارات، متمنيا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

وشدد الأمين العام على ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح العملية الاختبارية باعتبارها أداة قياس لمستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب، مؤكدا على تهيئة الأجواء الاختبارية أمام الطلاب ليتمكنوا من أداء اختباراتهم بسهولة ويسر.

بدوره أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم سالم محمد حنش أن عدد المتقدمين لهذه الاختبارات أكثر من 150 ألف طالب وطالبة على مستوى المحافظة للتعليم الأساسي والثانوي في المدارس الحكومية والأهلية، مشيراً إلى أن الاختبارات جرت بشكل سلس وانسيابي، وقد تنوعت وتدرجت في صياغتها وإعدادها ومناسبة لجميع الفروقات الفردية للطلاب والطالبات.



المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

تعرف على أماكن المراجعات المجانية للثانوية العامة في قنا

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا عن إطلاق مؤسسة "حياة كريمة" لمبادرة «تقدر في 10 أيام»،  والتي تتضمن إنطلاق المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية.

وأضاف محافظ قنا أن تلك المباردات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتقديم الدعم التام لأبنائنا من الطلاب والشباب، مشيرًا إلى أن المبادرة تشمل عدة محاور: مراجعات أكاديمية شاملة، والتي توفر مراجعات نهائية كاملة لكل المواد، فيديوهات تعليمية، ودعم نفسي للطلبة وأولياء الأمور.

وأكد الداودي إنه تم رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع منسقي المبادرة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لأبنائنا الطلاب من خلال الإعلان وإعلام الطلبة وأولياء الأمور، وكذلك التنسيق بين مديرية التربية والتعليم، والإدارات التعليمية التسعة بالمحافظة للبدء في المراجعات النهائية لمبادرة «تقدر في 10 أيام» لضمان تحقيق الاستفادة المثلى لأبنائنا الطلاب من المراجعات النهائية لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور، بهدف تقديم الدعم التعليمي والمعنوي للطلبة قبل امتحانات نهاية العام الدراسي وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

أشار محافظ قنا أن هذه المراجعات تُعد فرصة رائعة للطلاب لمراجعة المنهج الدراسي كاملًا، من خلال المراجعات النهائية، ويتم تقديم المحاضرات من قبل مجموعة من أفضل المدرسين المؤهلين الذين يمتلكون الخبرات اللازمة لتوجيه الطلاب وتأهيلهم لامتحانات نهاية العام.

ومن جانبه أوضح لدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أأنه تم تجهيز تسعة قاعات بعواصم مراكز المدن، بواقع قاعة لطلاب كل إدارة تعليمية مع تكليف نخبة من أفضل معلمي المواد بالتواجد مع الطلاب وفق الجدول المحدد لتوضيح وتبسيط ما يتم تناوله من معلمي الوزارة، لافتًا أن طلاب إدارة قنا التعليمية يتواجدون بقاعة مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات (المنشية)، وطلاب إدارة فرشوط بقاعة مدرسة الشهيد وسام منصور الثانوية المشتركة، وطلاب إدارة نجع حمادي التعليمية بقاعة مدرسة الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنين، وطلاب إدارة دشنا بقاعة مدرسة دشنا الثانوية المشتركة، وطلاب إدارة قوص بقاعة مدرسة قوص الثانوية العسكرية، طلاب إدارة نقادة بقاعة مدرسة نقادة الثانوية بنات، طلاب إدارة الوقف التعليمية بقاعة مدرسة المراشدة الثانوية، وطلاب إدارة أبوتشت التعليمية بمدرسة أبوتشت الثانوية العسكرية، طلاب إدارة قفط التعليمية بقاعة مدرسة قفط الثانوية المشتركة.

يذكر أن مبادرة "تقدر في 10 ايام" التي تطلقها مؤسسة "حياة كريمة" لطلاب الثانوية العامة، تأتي في إطار  الدور  المجتمعي لمؤسسة حياة كريمة التي أرسى دعائمها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم  كافة الفئات المستهدفة وخاصة الشباب؛ الذين يعدون أحد أهم دعائم  بناء الجمهورية الجديدة، واستكمالا لدور الدولة المصرية  في محور بناء الإنسان وخاصة قطاع التعليم.

مقالات مشابهة

  • تحرير 170 محضر مخالفات لمخابز بالقليوبية
  • جولات تفقدية لرئيس مدينة كفر شكر بعددا من القري
  • صور.. أوقاف القليوبية تنظم لقاء الجمعة
  • أسباب ارتفاع نسب الحاصلين على الدرجات النهائية في الشهادة الإعدادية 2024
  • تدشين المسابقات الثقافية بالمدارس الصيفية في محافظة الحديدة
  • تعليم مكة : اعتبارًا من الأحد القادم دوام المعلمين سيكون عن بعد
  • موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثالث بالسعودية
  • انطلاق المرحلة النهائية لبرنامج زراعة الأسطح دون تربة في أسوان
  • تعرف على أماكن المراجعات المجانية للثانوية العامة في قنا
  • أماكن مراجعات حياة كريمة للثانوية العامة في قنا.. تشمل دعما نفسيا