تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اليوم الدكتور الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى؛ رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، زيارة إلى  مكتبة الإسكندرية، في جولة تفقدية رافقه فيها وفد من كبار ضيوف "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في اثراء جسور التفاهم والسلام بين الشرق والغرب"، والذي تنظمه جامعة الإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ورابطة الجامعات الإسلامية وجامعة العلمين.



ورافق الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية  الضيوف في جولة داخل المكتبة، بدأت من مثلث كاليماخوس للتعرف على قاعة الاطلاع الرئيسية ثم متحف الاثار، وانتهت الجولة بتفقد معمل ترميم المخطوطات.

و أشاد الدكتور الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى بدور المكتبة الريادي في نشر الثقافة والفنون والعلوم وما تحتويه المكتبة من امكانيات متميزة تخدم زوار المكتبة بمختلف أعمارهم وجنسياتهم المتعددة.

وفى نهاية الجولة أهدى الدكتور أحمد زايد ضيوفه عدداً من أهم إصدارات مركز المخطوطات أبرزها كتالوج لأهم نفائس المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، وأعمال جميع المؤتمرات التي تم انعقادها بالمكتبة والخاصة بالمخطوطات، ومنها المخطوطات الألفية، والموقعة والمطوية والمترجمة أيضاً، كما تم إهداء دورية علوم المخطوط، بالإضافة إلي أبحاث الدكتور جواد علي مع مجموعة متنوعة من المخطوطات المصورة الرقمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور أحمد زايد ترميم المخطوطات جامعة الإسكندرية رابطة الجامعات الإسلامية

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يجرى جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

 

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة  قنا لمتابعة سير العمل بها، رافقه حسام حموده السكرتير العام للمحافظة والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري والمهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة وأشرف الطيب مدير عام مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا، وعدد من القيادات التنفيذية.


شملت الجولة المرور على مشروع إنتاج البيض وعنابر تسمين الدواجن والصوب الزراعية ومحطتي  الألبان ١ و٢. 

استهل محافظ قنا جولته بالمرور على مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات ( طماطم شيرى – طماطم بلدي – خيار – فلفل حار – فلفل رومي – فلفل ألوان – باذنجان أبيض وأسود ) و تتم زراعتها بنظام الري الحديث بإستخدام سماد عضوي نقى.


كما تفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتى تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية بالإضافة الي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.


وتابع محافظ قنا جولته بتفقد محطة الألبان رقم ٢ و اطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجها بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة ، مشددًا علي ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بتلك الماشية لتحقيق أعلي معدلات في انتاج اللبن بالنسبة للابقار الحلابة وأعلى معدلات اوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلي الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصه في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.


كما أطلع علي سير العمل بمشروع إنتاج البيض وتفقد اعمال تطوير المشروع.  موضحا ان اعمال التطوير التى تتم في مشروع انتاج البيض هي الأولى منذ ٤٠ عاما ، حيث تم البدء في تطوير محطة رقم ١ برفع كفاءة وتطوير وتحديث عدد ٢ عنبر إنتاج بطاقة عدد ١٠٠ الف طائر إنتاج بيض للعنبرين وفق أحدث التقنيات الحديثة في مجال تربية وانتاج البيض، بالإضافة إلى انشاء عنبر تربية بياض حديث بنظام البطاريات وفق احدث مستجدات التربية ليصبح الاجمالي بالمحطتين  ١٦٠ الف طائر في محطات الانتاج و ٧٠ الف كتكوت تربية وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل ،  بالإضافة إلى تفقد  محطة تسمين الدواجن  الجارى تجهيزها بطاقة ١٠٠ الف طائر ، وفق خطة تطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل، مشيرا الى ان المحافظة في سعى مستمر لتغطية احتياجات المواطنين من منتجات غذائية عالية الجودة وبأسعار تنافسية جدا.

 

وأوصي  محافظ قنا بمتابعة خطوات التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد وحث العاملين بمنطقة المشروعات على ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق للحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول  تؤل ملكيتها إلى أبناء المحافظة ، مؤكدا على ضرورة الحفاظ عليها وتنميتها ليس لكونها توفر غذاء أمن وصحي لأبناء المحافظة بل لدورها في توفير فرص العمل للشباب .

مقالات مشابهة

  • رحلة من الإبداع في مكتبة محمد بن راشد الشهر الجاري
  • محافظ قنا يجرى جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي
  • غدا.. افتتاح معرض نسائم الربيع بمكتبة مصر الجديدة
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"
  • 50 لوحة فنية في افتتاح معرض تشكيلي بحديقة مكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة في الإسكندرية: اجعلوا الوسطية منهجا
  • جائزة النيل.. صابر عرب: الفوز جاء بعد مشوار طويل
  • مكتبة مصر العامة تصدر دليل الابتكار
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يجري جولة تفقدية داخل مدينة الدواء.. صور
  • «السبكي» يستقبل رئيس «صحة النواب» في زيارة تفقدية لمستشفى شرم الشيخ الدولي.. صور