استقبل الدكتورشريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم ،  الدكتورعيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار وذلك خلال مشاركته في اللقاء الذي تنظمه كلية التربية جامعة المنصورة بالتعاون مع البيت العربي لتعليم الكبار 
بحضور  الدكتورمحمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  الدكتور على عبد ربه عميد كلية التربية، الدكتورعبد الله على وكيل الكلية لشئون البيئة، الدكتور أسماء الهادى مدير مركز جامعة المنصورة لتعليم الكبار،  محمد سالم مدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالدقهلية.


تناول اللقاء الحديث عن جهود جامعة المنصورة المتميزة على مستوى الجامعات متمثلة فى مركز محو الأمية وتعليم الكبار وعدد الأميين الذين تم محو أميتهم، للقضاء على الأمية.
وأكد  الدكتورشريف يوسف خاطر أن محو الأمية هى قضية قومية هامة يجب تكاتف الجميع لحلها والقضاء عليها لأن تزايد نسبة الأمية يعتبر عقبة أمام أى تنمية لذا تولى القيادة السياسية أهمية كبيرة للقضاء على هذه المشكلة ويقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كافة سبل الدعم للقضاء على الأمية بكافة أشكالها لتحقيق التنمية المستدامة بالدولة المصرية، واستعرض مجهودات الجامعة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير القرى الأكثر احتياجا وقوافل الجامعة إلى القرى المستهدفة بالمحافظة لمحو الأمية بها بعد عمل حصر فعلى للأعداد وتوجيه الطلاب إليهم لمحو أميتهم والوصول إلى قرى خالية من الأمية، وتشجيعا للطلاب للمشاركة فى هذا العمل الهام تقدم الجامعة مكافآت تحفيزية لهم.
وشدد على ضرورة متابعة من تم محو أميتهم لرفع قدراتهم التعليمية والثقافية والفكرية.
وأكد الأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد أن جامعة المنصورة شريك أساسي للهيئة في المشروع القومي لمحو الأمية، وأن الهيئة تقدم الدعم الكامل لجامعة المنصورة للقيام بدورها في المشروع القومي بمشاركة طلاب الجامعة.
كما أشاد بما حققه طلاب الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية ومحو أمية أكثر من 12 ألف مواطن خلال التقرير الأخير للهيئة.
مشيرا أن محو أمية المواطن متطلب قومى ويمكنه من التعايش مع البيئة الرقمية وتحقيق الاستفادة من الخدمات الرقمية والخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن.
كما أكد على أهمية الانتقال من تعليم الكبار الى التعليم المستمر. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز جامعة المنصورة قوافل الجامعة جامعة المنصورة اليوم مبادرة الرئاسية حياة كريمة التنمية المستدامة رئيس الجامعة المبادرة الرئاسية التعليم والطلاب محو الأمية وتعليم الكبار الهيئة العامة لتعليم الكبار جامعة المنصورة لتعلیم الکبار لمحو الأمیة محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة شتوتجارت: نتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة في تحديث المناهج

كشف الدكتور ولفرام راسل، رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية، عن التعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة في تحديث المناهج الدراسية. 

رئيس جامعة شتوتجارت: طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة متميزون أشرف منصور: الجامعة الألمانية بالقاهرة أكبر جامعة عابرة للحدود في العالم

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة بحضور مجموعة من الصحفيين المصريين في مدينة شتوتجارت الألمانية. 

وأوضح رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية أن المناهج الدراسية في الجامعة الألمانية بالقاهرة مناهج ألمانية معتمدة من الجهات المعنية في ألمانيا، ويتم تدريسها باللغة الإنجليزية. 

ونوه رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية باستضافة العديد من طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة لتعزيز خبراتهم ومهاراتهم واستكمال دراستهم وفقا للاتفاقيات المبرمة بين الجامعتين. 

ولفت رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية إلى أن جامعة شتوتجارت هى جامعة تقنية بنسبة 75 في المائة. 

مميزات الجامعة الألمانية بالقاهرة 

ونوه رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية بأن أهم مميزات الجامعة الألمانية بالقاهرة الاهتمام بالطلاب وأن نسبة أعضاء التدريس للطلاب مميز جدا وهذا يمنح نوع من أنواع الألفة وهذا غير متوافر في جامعة شتوتجارت. 

وأضاف رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية أن طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة مرتبطون بالجامعة أكثر ولديهم نظام يسيرون عليه وهناك من يوجههم ويساعدهم. 
وذكر رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية أن التعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة حقق نجاحات كبيرة، قائلًا: “الجامعة الألمانية لم نرى مثلها خارج حدود المانيا وحققت نجاح.“

الجامعة الألمانية في القاهرة بوابة عبور الصناعة الألمانية إلى أفريقيا

وأشار رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية إلى أن ولاية بادن ڤورتمبرج، تعد من أهم قاطرات الصناعة، فيما تعد الجامعة الألمانية في القاهرة بوابة العبور للصناعة الألمانية إلى أفريقيا، لفتح أسواق للصناعة الألمانية في مصر وأفريقيا. 

ونوه رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية أن المجتمع البحثي والصناعى في ولاية بادن فترنبرج، مهتم بتأهيل الكوادر والايدي العاملة، التي ستفيد بدورها مصر وأفريقيا، وتابع قائلًا:“ مصر شريك استراتيجي هام لصناعة ولاية بادن فترنبرج.“ 
وأكد رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية التعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة في شتى المجالات وفي العديد من البرامج الدراسية. 

ولفت رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية إلى وجود مشكلة لتحميس الطلاب لدراسة بعض البرامج مثل العلوم الطبيعية وعلوم المعلومات والعلوم التكنولوجية. 
 

مقالات مشابهة

  • برامج لتعليم الحِرف والأشغال اليدوية في الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بتعليم جازان
  • سيدة سعودية بعمر 105 عام تنضم إلى برنامج تعليمي لمحو الأمية في جازان
  • جامعة الزقازيق تعلن فتح باب التسجيل لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم: وضع برامج متميزة لمحو الأمية الرقمية
  • بدء حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 بجامعة المنصورة
  • جامعة المنصورة تستقبل طلاب الثانوية العامة لحجز أختبارات القدرات
  • جامعة المنصورة تعلن بدء حجز مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • "دور الشباب في بناء الأوطان" ندوة توعوية بفعاليات جامعات إقليم الدلتا بالمنصورة
  • رئيس جامعة شتوتجارت: نتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة في تحديث المناهج
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تُشارك في ملتقى طلاب جامعات الدلتا الأول