أعلنت فصائل عراقية، أنها هاجمت بصواريخ أهدافا إسرائيلية حيوية في وادي أريحا وقاعدة نيفاتيم في بئر السبع، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فصائل عراقية العراق بئر السبع

إقرأ أيضاً:

75 منظمة أمريكية تدعو لحظر تصدير الأسلحة للاحتلال

أكدت أكثر من 75 منظمة أمريكية أن حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تستخدم دعما وأسلحة أمريكية لقتل نحو 40 ألف فلسطيني في قطاع غزة، منتقدة الدعم والتسليح الأمريكي لتل أبيب.

وأكدت هذه المنظمات في بيان مشترك أن الحصار الإسرائيلي يتسبب في تجويع الأطفال الفلسطينيين ودفع غزة إلى حافة مجاعة كاملة، داعية  الإدارة الأميركية إلى أن تمارس الضغط على نتنياهو من خلال إنهاء تدفق الأسلحة إلى "إسرائيل" بهدف التوصل لوقف إطلاق نار دائم.

وقالت "ندعوكم إلى وقف بيع ونقل وشحن جميع الأسلحة الأخرى إلى الحكومة الإسرائيلية على الفور.. هذه هي الخطوة الأولى نحو بناء مستقبل يمكن فيه لجميع الناس الذين يعيشون على الأرض أن يعيشوا في أمان ومساواة وحرية وعدالة". 


وجاء في موقع منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام، التي نشرت البيان المشترك، أنه بعد أيام من إلقاء نتنياهو خطابا عنصريا ومثيرا للانقسام ومحرضا على الحرب أمام جلسة مشتركة للكونغرس، أصدرت أكثر من 75 منظمة بيانا يدعو الرئيس جو بايدن والكونجرس إلى فرض حظر فوري على الأسلحة على الحكومة الإسرائيلية.

وذكر الموقع "عزيزي الرئيس جوزيف ر. بايدن وأعضاء الكونغرس: نحن الموقعون أدناه، منظمات حقوق الإنسان والحقوق المدنية والعدالة الاجتماعية، ندعوكم إلى فرض حظر فوري على الأسلحة على الحكومة الإسرائيلية من أجل إنقاذ الأرواح".

وأضاف "هذا الأسبوع، رحب الكونغرس برئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، حتى في الوقت الذي يواجه فيه هو وحكومته تحقيقات دولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة. لقد كان هذا الخطاب المشترك بمثابة إهانة مباشرة لقيم حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية".

وأوضح "لقد استغلت حكومة نتنياهو الدعم والأسلحة الأمريكية لقتل ما يقرب من 40 ألف فلسطيني في غزة، بما في ذلك 15 ألف طفل، ومحو أجيال كاملة من العائلات الفلسطينية في غزة. ليس فقط لتدمير المستشفيات والمخابز والمدارس والكنائس والمساجد والجامعات ومخيمات اللاجئين والمنازل، بل وتدمير نظام الرعاية الصحية بأكمله في غزة والأحياء السكنية بأكملها".

وأكد أن "حصار الحكومة الإسرائيلية يجوع الأطفال الفلسطينيين ويدفع غزة إلى حافة المجاعة الكاملة. لإنقاذ الأرواح، يجب أن نتوقف عن إرسال القنابل والطائرات الحربية إلى الجيش الإسرائيلي".

وشدد على أن "الحكومة الإسرائيلية أظهرت بوضوح أنها لا تستجيب للتحذيرات أو الكلمات الصارمة.. يجب على حكومتنا أن تمارس ضغوطا ملموسة ومادية على إسرائيل الآن، تدعو الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان العريقة مثل هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية جميع الدول إلى تفعيل حظر الأسلحة لوقف هذه الفظائع".


وأشار إلى أن الحظر "ضروري ليس فقط لدعم القانون الدولي، بل وقانوننا الأميركي، ولإرسال رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة لن تدعم سياسات الحكومة الإسرائيلية في العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن الطريقة الوحيدة للوصول إلى وقف إطلاق النار الدائم الذي تشتد الحاجة إليه - بما في ذلك إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين والفلسطينيين - هي أن تمارس الولايات المتحدة الضغط على نظام نتنياهو من خلال إنهاء تدفق الأسلحة إلى الحكومة الإسرائيلية".

وختم الموقع "لا يمكننا أن ندعي أننا نعمل من أجل السلام بينما نرسل في نفس الوقت الأسلحة التي تمكن من ارتكاب الفظائع. لذلك، ندعوكم إلى وقف بيع ونقل وشحن جميع الأسلحة الأخرى إلى الحكومة الإسرائيلية على الفور. وهذه هي الخطوة الأولى نحو بناء مستقبل يستطيع فيه كل من يعيش على هذه الأرض أن يعيش في أمان ومساواة وحرية وعدالة".

مقالات مشابهة

  • 75 منظمة أمريكية تدعو لحظر تصدير الأسلحة للاحتلال
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي بمحيط منطقة ميراج جنوب خان يونس
  • شهداء ومصابون في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • القسام تستهدف مروحية للاحتلال بصاروخ “سام 7”
  • مسؤول حماس بالضفة يكشف عن وجود تنسيق بين فصائل المقاومة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • مسؤول حماس بالضفة للجزيرة: هناك تنسيق وتعاون ونقل خبرات بين فصائل المقاومة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف ثلاثة مواقع للاحتلال الإسرائيلي وتحقق فيها إصابات مباشرة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة وخان يونس