وقعت فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا ومجموعة لخريم اتفاقية تعاون مع دائرة السياحة والآثار في أم القيوين، بحضور الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والأثار في أم القيوين، بهدف تبادل المعرفة والخبرات، وخلق فرص سياحية مستقبلية جديدة في الإمارة.

وقام بتوقيع الاتفاقية السيد فهد عبد الرحيم كاظم، رئيس مجموعة ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا ومجموعة لخريم، بينما وقعها عن دائرة السياحة والآثار في أم القيوين سعادة هيثم سلطان آل علي، المدير العام للدائرة.

بهذا السياق قال الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار في أم القيوين:” إن الدائرة تعمل، بعد أن حققت المستويات المنشودة في قطاع السياحة خلال السنوات الماضية، على تكثيف الجهود لتحقيق الرؤية الرامية في جعل أم القيوين واحدة من أهم الوجهات السياحية والاستثمارية، وذلك بترسيخ ثقافة الشراكة وتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات والشركات الخاصة وتسخير كافة الإمكانات لدعم قطاع السياحة، كما أكد رئيس دائرة السياحة والآثار، أن إمارة أم القيوين تمتلك العديد من المقوّمات والمعالم السياحية”.

وأضافَ السيد فهد عبد الرحيم كاظم، الرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا ومجموعة لخريم: ” يسرنا ان نعلن عن هذه الاتفاقية المميزة مع حكومة أم القيوين. ونتطلع إلى توسيع حضورنا وتعزيز علاقاتنا في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على تطوير التعاون مع دائرة السياحة والآثار في الإمارة. ونتطلع إلى العمل المشترك بهدف الترويج لإمارة أم القيوين كوجهة سياحية متميزة، سواء على الصعيدين المحلي والدولي، مع الاستفادة من تراثها الثقافي القوي”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دائرة السیاحة والآثار فی فی أم القیوین

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يؤكد أهمية توجيه المنتجات والعروض إلى السياحة الداخلية

عُقدت اليوم، ورشة عمل جمعت منظومة السياحة السعودية بالشركاء من القطاع السياحي الخاص؛ بقيادة معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، من أجل التعاون والتكامل لإنجاح وتميز برنامج صيف السعودية.
وتأتي هذه الخطوة في سياق بذل وتوحيد الجهود الرامية لإنجاح المبادرات الوطنية بشكل عام، كما تأتي لرفع مستوى التنسيق بين كل الأطراف المعنية لتعظيم المكتسبات وتحقيق مستهدفات برنامج صيف السعودية الذي انطلق مؤخراً في 7 وجهات سياحية، ويمتد حتى نهاية شهر سبتمبر القادم، ويضم 550 منتجاً سياحياً، و150 عرضاً خاصاً، تم تطويرها بالتعاون بين منظومة السياحة السعودية وشركائها من القطاع السياحي الخاص.
وبهذه المناسبة قال معالي وزير السياحة : ” يُعد القطاع السياحي الخاص شريكاً هاماً لتنفيذ وإبراز وإنجاح المبادرات والبرامج السياحية، ونحن هنا اليوم في ورشة عمل مشتركة من أجل تمكين ودعم القطاع الخاص، والعمل معاً لتحقيق مستهدفات القطاع السياحي ضمن رؤية السعودية 2030 الساعية لترسيخ مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية، إضافة للتعاون والتكامل مع شركائنا لإبراز وإنجاح برنامج صيف السعودية تحت شعار “تراها”، وكافة المبادرات والبرامج السياحية”.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي ،عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين : “تستهدف الهيئة السعودية للسياحة جذب أكثر من 18.8 مليون سائح لأغراض الترفيه خلال شهور الصيف، ومستهدف الإنفاق 40 مليارًا، كما تسعى الهيئة لتمكين القطاع الخاص عبر توفير الموارد اللازمة، وإطلاق الحملات الترويجية المشتركة، والتعاون من أجل تطوير المنتجات المميزة والعروض والباقات والخصومات الجاذبة، ومن أجل تحفيز شركائنا على الإبداع والتميز والابتكار أطلقت جائزة الشركاء لبرنامج صيف السعودية”.
وكان معالي وزير السياحة قد ألقى كلمة خلال ورشة العمل؛ سلط فيها الضوء على أهم منجزات وتطلعات القطاع السياحي على المستوى الدولي، مشدداً على أهمية ودور القطاع الخاص في تعظيم نجاحات القطاع السياحي وتحقيق مستهدفاته، مؤكداً على أهمية توجيه الجزء الأكبر من نشاطات شركات السفر والسياحة ومرافق الضيافة وشركات الطيران إلى السياحة الداخلية؛ عبر تصميم حزم وبرامج سياحية جاذبة للسياح من داخل المملكة وخارجها، مع ضرورة التركيز على الجوانب التسويقية.

مقالات مشابهة

  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • أم القيوين.. نسب إشغال تاريخية للفنادق خلال الربع الأول تؤكد نجاح جهود الارتقاء بالقطاع السياحي
  • ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سيارة L200 الجديدة كلياً في الرياض
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع قطر
  • تعاون بين الصناعة والاتحاد النسائي لتعزيز تنافسية المرأة في القطاع الصناعي
  • السعودية تؤكد مواصلة العمل لترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية
  • وزير السياحة يؤكد أهمية توجيه المنتجات والعروض إلى السياحة الداخلية
  • الجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية الفنون
  • كاتب صحفي: الصين تدرك أنّ مصر هي مفتاح الشرق الأوسط