RT Arabic:
2024-06-01@00:04:06 GMT

بوتين يلتقي رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

بوتين يلتقي رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الصين، اجتماعا منفصلا مع رئيس مجلس الدولة (مجلس الوزراء) لي تشيانغ.

فلاديمير بوتين في قمة مصغرة مع شي جين بينغ: "علاقاتنا ليست موجهة ضد أحد" (فيديو) شي جين بينغ: العلاقات بين الصين وروسيا صمدت أمام اختبارات الوضع الدولي المتقلب

وجرت محادثتهما في قاعة الشعب الكبرى في بكين، والتي استضافت في وقت سابق اليوم محادثات قمة روسية صينية وحفل استقبال مغلق أقيم نيابة عن رئيس الصين.

وحسب الجدول، خصص للمحادثة بين بوتين ورئيس مجلس الدولة الصيني 45 دقيقة.

وفي وقت سابق ذكر الكرملين أن بوتين سيبحث مع لي تشيانغ التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والإنسانية. 

ومن الجانب الروسي حضر الاجتماع كل من النائب الأول لرئيس الوزراء دينيس مانتوروف، ونواب رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا وألكسندر نوفاك وفيتالي سافيليف ويوري تروتنيف ودميتري تشيرنيشينكو، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ونائب رئيس الديوان الرئاسي مكسيم أوريشكين، والناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ومساعد الرئيس يوري أوشاكوف السفير الروسي في بكين إيغور مورغولوف، ووزير التنمية الاقتصادية مكسيم ريشتنيكوف، ورئيسة البنك المركزي إلفيرا نبيولينا، ومدير خدمة المراقبة المالية يوري تشيخانشين، ورئيس مجلس الإدارة من مجلس الأعمال الروسي الصيني غينادي تيمشينكو.

وكان الرئيس الروسي وصل إلى الصين مساء الأربعاء في زيارة دولة تستغرق يومين. وفي وقت سابق، جرت في بكين مباحثات بين بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ بالصيغتين المصغرة والموسعة، قبل أن يوقع   الزعيمان على بيان حول تعميق علاقات الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بكين دميتري بيسكوف سيرغي لافروف فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، اليوم، مع معالي تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، العلاقات الثنائية والعمل المشترك لتنميتها في المجالات الاقتصادية والتنموية والبرلمانية، وذلك في إطار زيارة دولة يقوم بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة.
كما تطرق اللقاء، الذي جرى في قاعة الشعب الكبرى في بكين، إلى دور البرلمان في البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى الأمام خاصة في المجال التنموي بما يصب في مصلحة شعبيهما الصديقين، إضافة إلى أهمية البرلمانات في دعم السلام والتفاهم المشترك على المستوى العالمي.
واستعرض الجانبان أهمية العلاقات البرلمانية في تعزيز البعد الشعبي للعلاقات الثنائية ما يبني جسوراً من التعارف بين الشعبين الإماراتي والصيني.
حضر اللقاء عدد من أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة خلال زيارته إلى الصين.وام


مقالات مشابهة

  • قيس سعيد يلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين
  • استعرضا العلاقات المشتركة وسبل تعزيزيها.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الصيني في بكين
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق
  • شي بينغ: لفلسطين الحق في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
  • رئيس الدولة: سعدت اليوم بلقاء فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين
  • محمد بن زايد يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني
  • رئيس الدولة يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني
  • السيسي يلتقي رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين
  • مصر والصين تتفقان على تعزيز التجارة الثنائية بالعملات المحلية
  • بوتين يعين مساعده أليكسي ديومين سكرتيراً لمجلس الدولة الروسية