تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور جانج بنجوين رئيس جامعة ووهان الصينية، تجديد مذكرة التفاهم بين جامعة بنها وجامعة ووهان.

وكذلك اتفاقية جديدة للتبادل الطلابي بين الجامعتين، وذلك بمشاركة الوزير المفوض لوتشون شنغ، المستشار التعليمي والعلمي لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، أن تجديد مذكرة التفاهم يأتي في إطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها للانفتاح على الجامعات المرموقة عالميًا، وتكوين الشراكات معها بهدف دعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بجامعة بنها وبما يخدم في النهاية جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.

وأشار الجيزاوي، إلى أن جامعة ووهان الصينية تعد أحد الجامعات المرموقة عالميًا، موضحًا أنه يجرى العمل على رفع مستوى الشراكة بين الجامعتين تمهيدًا لبدء تفعيل الفرع الدولي لجامعة بنها الحكومية بالعبور.

وقال الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن العلاقة بين جامعة بنها وجامعة ووهان تعود إلى عام 2016 حينما جرى توقيع أول مذكرة تفاهم ببن الجانبين وأن اتفاقية التبادل الطلابى من شأنها إتاحة منح دراسية ممولة بالكامل من الحكومة الصينية لطلاب وخريجى جامعة بنها لاستكمال دراستهم في جامعة ووهان الصينية.

من جانبه أكد الدكتور حازم عليوة، المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور أن السفارة الصينية قد حضرت لقاء المائدة المستديرة بين الطرفين وتم الاتفاق على رفع درجة التعاون بشكل موسع بحيث يستفيد أكبر عدد من الطلاب والباحثين من تفعيل هذه الاتفاقية الجديدة.

يذكر أن جامعة ووهان تعد أحد الجامعات الصينية العملاقة ، ومن أفضل 8 جامعات من أصل 700 جامعة على مستوى الصين ، وتصنف ضمن أفضل 150 جامعة علي مستوى العالم طبقا لتصنيف US-NEWS ، و ١٦٤ عالميا طبقا لتصنيف THE و المركز رقم ١٩٤ عالميا طبقا لتصنيف QS مشيرًا إلى تميز جامعة ووهان في مجال الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد حيث تمتلك الجامعة 2 قمر صناعى وتمتلك معملا يصنف الأول عالميا في هذا المجال.

كما تتميز الجامعة بترتيب متقدم عالميًا في العديد من التخصصات الأخرى. بحسب تصنيف QS للموضوعات تحتل جامعة ووهان رقم 12 في مجال المياه ورقم  17 في الأمراض المعدية و رقم 19 في علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي ورقم 25 في هندسة الالكترونيات و رقم 27 في طب الأسنان  ورقم 38 في الهندسة المدنية و رقم 41 في الكيمياء وغيرها من التخصصات المتميزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جمهورية الصين الشعبية رئيس جامعة بنها مذكرة تفاهم ناصر الجيزاوي ووهان الصینیة جامعة ووهان جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، وبرفقته وفد يضم الدكتور أحمد يحيي عبيد عميد كلية الأعمال الدولية والإنسانيات، والدكتور أحمد رموزي مدير برامج الفن والتصميم بالجامعة المصرية اليابانية والإعلامي مصطفى المنشاوي مسئول شئون الإعلام والاتصال المؤسسى بالجامعة  فى حضور الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف بدوي عميد كلية الهندسة بجامعة المنصورة

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، أن اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وإقامة تعاون مشترك بين الجامعات مشيرا الى أهمية  التعاون بين جامعة المنصورة  والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، معربا عن تفاؤله بهذه الشراكة التي ستساهم بشكل كبير في تطوير أبحاث الجامعة في مجال التكنولوجيا.

صرح الدكتور سامح ندا، أن خلال اللقاء تم  بحث سبل  تعزيز التعاون بين الجامعتين في مجال الهندسة وبرامج الفنون والتصميمات.

أضاف نائب رئيس الجامعة، أن النموذج اليابانى فى التعليم الذى تتبناه  الجامعة المصرية اليابانية، يعتمد على “التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار” والذي يرتكز  على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل،  موضحا ان  الجامعة تولى اهتماما  بدعم الابتكار والابداع  لدى الطلاب ،  ودعم ريادة الاعمال .

 وأشار إلى أن الجامعة تؤهل الخريجين  للمنافسة فى سوق العمل  على المستوى المحلى والاقليمى والدولى  موضحا   ان عدد من  خريجي الجامعة المصرية اليابانية قد  التحقوا بوظائف مرموقة في شركات كبرى  فى مصر واليابان .

خلال الزيارة قام وفد الجامعة المصرية اليابانية بعقد لقائين مع عميد كلية الهندسة وعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، وزيارة عدد من المراكز البحثية بالجامعة

مقالات مشابهة

  • قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بـ جامعة بنها
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الإمتحانات بكليتي التجارة والعلوم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليتي التجارة والعلوم بمقر العبور
  • تفاصيل بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وأكاديمية الفنون
  • رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني بالجامعات
  • رئيس جامعة بنها: مراكز التطوير المهني بالجامعات تساهم في وظائف المستقبل
  • رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني لتأهيل الطلاب والخريجين
  • الجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول مع أكاديمية الفنون
  • الجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية الفنون