يمانيون – متابعات
في إطار العمليات الذي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لاستهداف السفن والمدمرات الامريكية والسفن المتوجهة لكيان العدو الصهيوني لوحظ الكثير من التطورات المهمة خصوصا في سلسلة العمليات الأخيرة التي كان منها استهداف سفينة Destiny واستهداف المدمرة USS Mason الامريكية في البحر الأحمر .

حيث أظهرت هذه التطورات مستوى جديد من التصعيد الاستراتيجي الذي باتت تعتمده القوات المسلحة اليمنية في هذه المرحلة حيث بدأت بفضل الله تعالى توجيه ضربات اكثر تأثيرا وتدميرا بالسفن المرتبطة بكيان العدو الصهيوني وأيضا المدمرات الامريكية كما هو حال مدمرة USS Mason التي تم اصابتها بشكل مباشر ودقيق بعدد من الصواريخ الباليستية .

حيث تعتبر هذه العملية من اقوى العمليات التي عرضت مستوى تطور الصواريخ وفاعليتها في ضرب مدمرة أمريكية مجهزة بأحدث تقنيات الدفاع فالمدمرة Mason إضافة الى نظائرها من المدمرات فئة Arleigh Burke-class واحدة من احدث القطع التي تملكها البحرية الامريكية .

مدمرة Mason او DDG37
دخلت الخدمة في عام 2003 كواحدة من احدث المدمرات المجهزة بتقنيات دفاعية متقدمة فما يميزها انها تتسلح بأنظمة دفاع جوي متعددة الطبقات منها:
RIM-66 SM-2 /نظام *
RIM-162 Evolved Sea Sparrow/نظام *
المضادة للصواريخ والطائرات
Nulka missile decoy/نظام*
الذي يعمل على التشويش وخداع الصواريخ
*منظومة فالانكس او الرشاشات المدفعية الاتوماتيكية .

للعلم هذه الأنظمة هي من احدث ما صنعته الشركات الامريكية وأكثرها كلفة فسعر صاروخ الاعتراض SM-2 يفوق 1,5 مليون دولار .
الخبراء والمهندسين الأمريكيين صمموا هذا الأنظمة وفق برامج تقنية متقدمة حيث جرا الارتقاء بها بما يحقق الحماية الكاملة للمدمرات والقدرة على مواجهة اخطر الهجمات والتهديدات الصاروخية والجوية خصوصا الصادرة من الدول العظمى.

لذلك عملية استهداف مدمرة Mason في هذا التوقيت مع حجم ما تتسلح به تؤكد ان الصواريخ اليمنية ليست تقنية متطورة فقط بل تقنية اثبتت تفوقها في الإطاحة بالتقنيات الامريكية الباهظة .

* المصدر: موقع عرب جورنال

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

لافروف: موسكو منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن موسكو لا تزال منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا، لكن الأمر يتعلق بالسلام وليس بالهدنة.

لافروف: العقوبات الأمريكية على صناعة الطيران تضر بالدول لافروف: الصين قد تنظم مؤتمر سلام بمشاركة روسيا وأوكرانيا

وأضاف لافروف- في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الخميس "لقد قلنا مرارا، بما في ذلك على أعلى المستويات، أن روسيا لا تزال منفتحة على المفاوضات"، مضيفًا أنه "مع ذلك، من الضروري أن نفهم بوضوح أننا نتحدث عن السلام، وليس الهدنة".

وأضاف "أنه لا جدوى من منح العدو هدنة ليستخدمها مرة أخرى في إعادة تجميع صفوفه وإعادة تسليحه".

 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك إمكانية لتسريع عملية التسوية السياسية للوضع في أوكرانيا، أشار وزير الخارجية الروسي إلى أنه "من الناحية النظرية، نعم".

 

وقال لافروف :"لتحقيق هذه الغاية، من الضروري أن يتوقف الغرب عن ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا، وأن تتوقف كييف عن القتال، وكلما حدث ذلك بشكل أسرع، كلما بدأت التسوية السياسية أسرع".

 

وأوضح لافروف، أنه فيما يتعلق بالوضع القانوني لفلوديمير زيلينسكي، بعد 20 مايو الجاري، عندما انتهت فترة ولايته كرئيس لأوكرانيا، تحدث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بوضوح تام عن هذا الأمر خلال مؤتمر صحفي في مينسك، في 24 مايو الجاري.

 

وقال الرئيس بوتين - عقب نتائج المحادثات الروسية البيلاروسية - في 24 مايو الجاري، إن روسيا تنطلق من حقيقة أن شرعية فلوديمير زيلينسكي، قد انتهت.

 

الدفاع اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية، صباح اليوم الخميس، باتجاه بحر اليابان، ومن المرجح أنها سقطت خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، دون ورود تقارير تفيد بوقوع أضرار للسفن أو الطائرات.

 

وأوضحت الوزارة - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - أن أحد الصواريخ بلغ ارتفاعه حوالي مائة كيلومتر، وأخر ارتفع لمسافة تزيد عن 350 كيلومترا .. مشيرة إلى أن جميع الصواريخ سقطت - فيما يبدو - قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية.

 

وصرح رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا بأن إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية ينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، معربا عن إدانة بلاده الشديدة.

 

وتعد هذه سابع مرة يتم فيها إطلاق صواريخ باليستية لكوريا الشمالية هذا العام، وتأتي بعد محاولة غير ناجحة لبيونج يانج لوضع قمر صناعي في مداره باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

 

أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 379 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية

قال إيفان فيدوروف رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوروجيا، إن القوات الروسية قصفت المنطقة 379 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأوضح فيدوروف، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية، اليوم /الخميس/ - أن روسيا هاجمت ثماني مستوطنات في المنطقة 379 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، باستخدام المدفعية والطائرات المسيرة الهجومية وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

 

وأوضح أن روسيا أطلقت خلال الهجمات 154 طائرة مسيرة، مشيرا إلى أنه من بين البلدات التي تعرضت للقصف هيليابول ونوفوداريفكا ومالينفكا توكماشكا وروبوتين.

 

وأشار إلى أن القصف أسفر عن تضرر مبان ومنشآت مدنية.

 

وفي سياق متصل.. أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية، الفريق ميكولا أوليشوك، أن القوات الروسية هاجمت الأراضي الأوكرانية، مستخدمة ثمانية صواريخ دفاع جوي من طراز إس-400 وإس-300 في خاركيف وطائرات بدون طيار من طراز شاهد.

 

وقال أوليشوك، إن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية صدت الهجمات الروسية، موضحا أنه تم إسقاط سبعة صواريخ كروز و32 طائرة بدون طيار من طراز شاهد في عدة مناطق.

الجيش الروسي يحبط محاولة تنفيذ هجمات إرهابية على الأراضي الروسية من جانب نظام كييف

أحبطت القوات الروسية، عددا من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف على الأراضي الروسية.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الخميس "خلال الليلة الماضية، تم إحباط عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ /أتاكمز/ وبطائرات وقوارب مسيرة، ضد أهداف على الأراضي الروسية".

 

وأضاف البيان :"أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 8 صواريخ من طراز /أتاكمز/ فوق بحر /آزوف/، كما تم اعتراض ثماني طائرات مسيرة فوق البحر الأسود، بالقرب من ساحل جمهورية القرم".

 

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه تم تدمير زورقين مسيرين في البحر الأسود، كانا متجهين نحو جمهورية القرم.

 

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • لماذا أصبحت صواريخ "الخنجر" الفرط صوتية تستخدم بشكل مكثف؟
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • انضمام مدمرة فرنسية للأسطول الحربي الأوروبي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • لافروف: موسكو منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • أيادي اليمن الضاربة تصلُ البحرَ المتوسط.. تحوُّلٌ جديدٌ يقلبُ موازينَ القوة
  • ذراع إيران في اليمن تتحدث عن استهداف ست سفن تجارية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 5 مسيّرات لـالحوثي فوق البحر الأحمر