قالت صحيفة ديلي ميل، إن وزارة الدفاع الأمريكية، عملت على مشروع سري، لوقف دوران الأرض، في حال نشوب حرب نووية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الخطة "المجنونة"، جاءت لخبراء عسكريين أمريكيين، في ستينيات القرن الماضي، بعد نجاحهم في السباق الفضائي، وأطلقوا على المشروع اسم "ريترو"، من أجل تفادي ضربة نووية سوفيتية، في حال اندلاع حرب.



وتقوم فكرة المشروع، على عمل حقل ضخم من ألف منصة للصواريخ الثقيلة، ومنها صواريخ أطلس، وبعد التأكد من إطلاق الاتحاد السوفيتي، صواريخه النووية، وانتظار تحليقها النشط في منطقة القطب الشمالي، يجري تفعيل محركات الصواريخ الأمريكية، من أجل وقف حركة الأرض.



وأشارت إلى أن تشغيل الصواريخ الأمريكية، سيجعل التيارات النفاثة التي تطلقها المحركات في الاتجاه المعاكس لدوران الأرض إلى خلق قوة دفع تجعل الكوكب يتوقف لبضع لحظات. ونتيجة لذلك، فإن الصواريخ السوفيتية سوف تطير فوق أهدافها وتسقط في منطقة أبعد منها، لأنها ستستمر في الطيران بالقصور الذاتي.

وكانت الغاية من المشروع إنقاذ المنصات البرية الأمريكية وتوجيه ضربة ارتدادية إلى المدن السوفيتية بعد أن تستأنف الأرض دورانها، لكن أصحاب المشروع كان يدركون جيدا أنه من المستحيل إيقاف دوران الكوكب تماما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأرض الاتحاد السوفيتي امريكا الاتحاد السوفيتي الأرض أسلحة نووية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الدول الغربية من أن المزيد من القمع للصحفيين الروس ستستمر معه عمليات الطرد الجوابية لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في روسيا.

تاكر كارلسون: إيلون ماسك وعد بعدم تقييد أو حجب مقابلتي مع بوتين على منصة "إكس" "انشروا موادنا إن كنتم تجرؤون!".. "نيويورك تايمز" تحرف تعليق RT حول أسباب انتشارها على مواقع التواصل بوتين: ما لا يقل عن 30 صحفيا روسيا قتلوا في أوكرانيا بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه ولكن على روسيا أن توضح موقفها

ولفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية الانتباه إلى "وابل من المنشورات الغاضبة" في وسائل الإعلام الغربية، ردا على الإجراءات الجوابية التي تتخذها روسيا بعد الطرد غير المبرر لمراسل وكالة "تاس" إيفان بوبوف من النمسا.

وأشارت زاخاروفا إلى أنه تم إلغاء اعتماد الصحفية في مكتب موسكو للإذاعة والتلفزيون النمساوية ماريا كنيبس-فيتينغ كإجراء جوابي.

وأشارت إلى أن لا أحد يتذكر أي حالة تحدث فيها شخص ما في وسائل الإعلام في "بلدان الديمقراطية" عن الطرد الوحشي من قبل الأجهزة الخاصة القبرصية، لمراسل "روسيسكايا غازيتا"، ألكسندر غاسيوك.

وأضافت أن الجميع في الغرب صمت كذلك على طرد الصحفيين الروس من مولدوفا وكذلك من بلغاريا.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الدول الغربية تشن حملة ممنهجة في السنوات الأخيرة ضد الصحفيين ووسائل الإعلام الروسية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الجيش الامريكي يدمر 3 منصات لإطلاق الصواريخ وطائرة مسيرة في اليمن
  • مصادر خاصة تكشف لمأرب برس:المليشيات استبعدت قيادي حوثي من قائمة الجواسيس التي كشفت عنهم مؤخراً
  • شركة متخصصة تكتشف الآلاف من عيوب الذكاء الاصطناعي
  • روسيا توسع التدريبات على نشر أسلحة نووية تكتيكية وتتعهد الرد على العقوبات الأمريكية
  • مقتل 6 وإصابة 11 في هجوم صاروخي على كريفي ري بأوكرانيا روسيا توسع التدريبات على نشر أسلحة نووية تكتيكية وتتعهد الرد على العقوبات الأمريكية
  • زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس
  • وضع حجر ألاساس لمشروع مستشفى النماء بتكلفة 56 مليون ريال
  • البنتاغون: لم يشارك جنودنا بعملية النصيرات.. ولم تستخدم إسرائيل الرصيف البحري
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة"