تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضبطت مديرية تموين كفر الشيخ، قرابة الـ7 أطنان من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بمدينة فوه.

صرح عادل الهابط، وكيل مديرية التموين بكفر الشيخ، والمتحدث الرسمي للمديرية، أنه بناءً على تعليمات المحاسب عبد الفتاح جابر وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، واللواء وكيل الوزارة علاء يوسف رئيس مركز ومدينة فــوه، فقد تشكلت حملة تموينية بمركز فوه، تحت إشراف محمود النوام مدير ادارة تموين فوه،بالإشتراك مع  أحمد أبو سمرة، ووائل عباس، ولاء عطوان، وفاء شويل، وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى، والصحة، ومجلس المدينة، أسفرت عن تحرير  5 محاضر، 3 محاضر، ما بين عدم وجود شهادات صحية، ومحضر عدم إعلان عن  الأسعار.

كما حررت الحملة، محضر ضبط 6890 كيلو سمك مملح منتهي الصلاحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

IMG-20240516-WA0050 IMG-20240516-WA0049 IMG-20240516-WA0048

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غير صالحة للاستهلاك الأدمي وزارة التموين بكفر الشيخ ضبط أسماك مملحة غير صالحة بكفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

ضبط 2000 كيس سناكس وشيبسي منتهي الصلاحية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة العمل بالأنشطة التموينية، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

تكثيف الحملات التموينية على المحلات التجارية والمخابز بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على المخابز السياحية ومطاعم الفول والطعمية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، وضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 2000 كيس شيبسي وسناكس وجميع المضبوطات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بمخزن تابع لأحد المحلات التجارية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بالمخابز والأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 
وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار.

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • تموين الإسكندرية.. إغلاق المخابز بسبب إرتفاع سعر الرغيف "إشاعة"
  • تموين بورسعيد يناقش آلية تفعيل منظومة الخبز بعد رفع سعر الرغيف البلدي إلى 20 قرشًا
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر وتحرير محاضر ضد الجزارين بالفيوم
  • تحرير محاضر ضد الجزارين لعدم الإعلان عن أسعار اللحوم بالفيوم
  • ضبط 2000 كيس سناكس وشيبسي منتهي الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 2 طن ونصف مخللات داخل مصنع «بير سيلم» في البحيرة
  • ضبط 60 عبوة بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • وكيل تموين الفيوم: توريد أكثر من 145 ألف طن قمح للصوامع
  • ضبط 611 طن أرز منتهي الصلاحية بدمياط