الجديد برس:

اقتحم متظاهرون غاضبون، الخميس، مبنى السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى، للمطالبة برحيل المحافظ “رأفت الثقلي” الذي عينته الإمارات، نتيجة تفاقم الأوضاع المعيشية في الأرخبيل.

وقالت مصادر محلية، إن مدينة حديبو مركز محافظة سقطرى شهدت مظاهرة شعبية حاشدة مسنودة بقوة أمنية وعسكرية من أبناء المحافظة، تنديداً بتردي الأوضاع الخدمية والمعيشية.

وأضافت المصادر، أن المحتجين اقتحموا مبنى السلطة المحلية في سقطرى، وأغلقوا جميع الشوارع المؤدية إلى ديوان المحافظة، فيما اضطرت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي إلى الفرار، بعد أن قدمت لتفريق المحتجين.

وردد المحتجون هتافات تطالب برحيل المحافظ رأفت الثقلي، التابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، مهددين بالتصعيد في حال عدم الإستجابة لمطالبهم.

وطالب المحتجون بتغيير المحافظ الثقلي، الذين اتهموه بإدخال المحافظة في أتون الصراعات، وفشله الإداري في كافة المجالات، في ظل استمرار نهب إيرادات السياحة والضرائب والجمارك، بالإضافة إلى جلب مجاميع عسكرية من خارج الجزيرة.

وذكر الناشط عادل الحسني، رئيس منتدى السلام لوقف الحرب في اليمن، أن المحتجين من أبناء سقطرى، بينهم مجندون، تظاهروا احتجاجاً على جلب مجاميع عسكرية إلى داخل الجزيرة.

وقال الحسني في منشور على منصة “إكس” أرفق معه تسجيلاً مصوراً للاحتجاجات: “مجاميع عسكرية اقتحمت مبنى محافظة سقطرى وحاصرت المحافظ رأفت الثقلي واستولت مدرعته الخاصة”، مؤكداً أن هناك “خلافاً كبيراً على قدوم مجاميع عسكرية من خارج الجزيرة جلبتها الإمارات إلى سقطرى”.

#سقطرى
مجاميع عسكرية تقتحم مبنى المحافظة وتحاصر المحافظ رأفت الثقلي وتغنم مدرعته الخاصة .
خلاف كبير على قدوم مجاميع عسكرية من خارج الجزيرة جلبتها #الامارات إلى الجزيرة . pic.twitter.com/A943TVReXd

— عادل الحسني (@Adelalhasanii) May 16, 2024

(سقطرى تنتفض ضد مليشيات الإحتلال الإماراتي)

– منذ سيطرة الإمارات على سقطرى في يونيو 2020م، شهدت الجزيرة أزمات متعددة، أبرزها أزمات الغاز المنزلي، والمشتقات النفطية، والكهرباء، وتردي الأوضاع المعيشية، واستحواذ الإمارات التام على مقدرات الأرخبيل.
– اليوم الخميس، شهدت المحافظة… pic.twitter.com/RM47hmYOAG

— منصة أبناء عدن (@Aden_newss) May 16, 2024

لنا موعد لا رجعة فيه
سيخرج من #سقطرى كل عابث
سيخرج صهاينة العرب وأذيالهم
سيخرج المحتل وتنتهي الفوضى
لن يخرجوا من سقطرى فقط، بل ومن كل شبر في جنوب اليمن
عهد لا رجعة فيه
الحق معنا ولا قانون يمنعنا#سقطرى_ترفض_الفوضى pic.twitter.com/57rX213CnP

— عادل الحسني (@Adelalhasanii) May 16, 2024

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الخميس، تظاهرة شعبية، طالبت برحيل المحافظ الموالي للإمارات "رأفت الثقلي"، نتيجة تفاقم الأوضاع المعيشية في الأرخبيل.

وقالت مصادر محلية لـ " #الجنوب_اليمني"، إن المحتجين اقتحموا مبنى السلطة المحلية، واغلقوا جميع الشوارع المؤدية إلى ديوان المحافظة في… pic.twitter.com/uvcWhFxJzX

— الجنوب اليمني (@Yemenisouth24) May 16, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مبنى السلطة المحلیة عسکریة من pic twitter com

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين

يمانيون/ الحديدة أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، جرائم القتل المتعمدة التي نفذها طيران العدوان الأمريكي البريطاني باستهداف الأعيان المدنية بالمحافظة مساء الخميس.
واستنكرت السلطة المحلية في بيان لها، استهداف طيران العدوان بقصف متعمد وغير مبرر مبنى إذاعة الحديدة في مديرية الحوك وميناء الصليف ما أدى إلى استشهاد 16 مواطناً وإصابة 35 آخرين.
وأفاد البيان، بأن طيران العدوان نفذ جريمة قتل مباشرة بحق المدنيين بعدد من الغارات التي استهدفت مبنى الاذاعة ومبنى في ميناء الصليف ومنطقة غليفقة، مطالبا الأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم وكل ما يترتب عليها من تداعيات.
واعتبر استهداف الاعيان المدنية، امتدادا لجرائم الحرب بحق الشعب اليمني، التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الذي يواصل تنفيذ المخططات التي تخدم أجندات الكيان الصهيوني في المنطقة.
وأكد البيان، أن هذه الغارات والجرائم لن تثني أبناء الحديدة عن الصمود والثبات في مواجهة العدوان، لافتاً إلى أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، منذ أكثر من تسع سنوات هي معركة تحرر واستقلال، ومن أجل نصرة دين الله والمستضعفين في مواجهة المستكبرين أمريكا وإسرائيل وأذنابهم. # استهداف المدنيين#الحديدة#العدوان الأمريكي البريطانيالسلطة المحلية

مقالات مشابهة

  • تطوير مزارع البيض بمشروع أمن غذائي قنا
  • فوق السلطة ــ الرصاصة الإسرائيلية تتحول إلى غليون بأيدي النازحين
  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • الاحتلال ينسحب من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية خاطفة
  • خطير.. الإمارات تستخدم المرأة السقطرية لأعمال التجسس
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إضافية باتجاه مخيم جنين
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إضافية باتجاه مخيم جنين (صور + فيديو)
  • بعد اقتحام محلات للصرافة.. السلطة الفلسطينية تتهم إسرائيل بخنقها اقتصاديا
  • الامارات تستخدم المرأة السقطرية لاعمال التجسس
  • الشرقية ترفع درجة استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك