وجه المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، بمواصلة الاستعدادات لاستقبال فصل الصيف، والتعامل مع أي طوارئ للحفاظ على ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة، وكذا التنسيق مع شركات الصيانة العامة بالمدينة، لتكثيف العمل لرفع كفاءة وتطوير المزروعات بالحديقة المركزية بوسط المدينة، والمسطحات الخضراء والجزر بمداخل المدينة، والطرق والمحاور الرئيسية وأحياء المدينة، بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

خلف الله: تطوير المزروعات بالحديقة المركزية بوسط المدينة 

كما وجه المهندس خلف الله، بمواصلة الحملات المكبرة والتصدي بكل حزم لأي مظاهر للتعدي والإشغالات ودحرها في مهدها، لإعادة المظهر الحضاري للمدينة، والعمل على القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين للتيسير على المواطنين خلال توجههم لدور العبادة، مع تكثيف أعمال النظافة العامة وصيانة أعمدة الإنارة العمومية بالطرق، حرصا على سلامة المواطنين.

المجتمعات العمرانية وافقت على إتاحة قطع أراضى استثمارية

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط، خلال تصريحات خاصة لـ «الوطن»، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت على إتاحة قطع أراضٍ استثمارية بأنشطة متنوعة عبارة عن «تجاري وإداري وفندقي و ترفيهي وتعليمي وصناعي»، بمساحات مُختلفة بعدة مناطق بالمدينة، بنظام التخصيص الفوري لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمدينة، ولدعم الاستثمار وتيسير الإجراءات على المستثمرين.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تمت إتاحة عدد كبير من الأراضي خلال الفترة الأخيرة بمنطقة مشروع «بيت الوطن»، غرب المدينة بأنشطة متنوعة.

كما أضاف رئيس الجهاز أنه تم أيضا إتاحة أراض لإقامة أنشطة صناعات متنوعة بالمنطقة الصناعية، والموافقة على إتاحة قطعة أرض بالحي الخامس لإقامة مدرسة، مُشيراً إلى أنه تتم إتاحة قطع الأراضي على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بصورة دورية، ليتمكن راغبو الاستثمار بمدينة دمياط الجديدة، من الإطلاع على تفاصيل التقدم للحجز والاشتراطات البنائية، وكذا أسلوب السداد من خلال الموقع الإلكتروني https://assign.newcities.gov.eg، والخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح الدكتور مهندس محمد خلف الله، أنه تم البدء في رفع المخلفات المُتراكمة على محاور الطرق بالمدينة، وتخطيط الطرق بالشوارع الرئيسية بمدينة دمياط الجديدة للتيسير على المواطنين، مُشيرا إلى أن الأعمال شملت تخطيط الطرق، ودهان المطبات، وأماكن عبور المشاة.

رئيس جهاز مدينة دمياط: الهدف من عملية تخطيط الشوارع هو الحد من حوادث الطرق

وأضاف رئيس جهاز المدينة، الهدف من عملية تخطيط الشوارع هو الحد من حوادث الطرق، حيث تم وضع علامات إرشادية للمشاة وسائقي السيارات، لإبراز أماكن التهدئة، يأتي في إطار جهود جهاز المدينة لرفع كفاءة الطرق وإظهار المدينة بالشكل الحضاري والجمالي اللائق بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال النظافة أعمدة الإنارة إقامة مدرسة الباعة الجائلين الشوارع الرئيسية الفترة الأخيرة المجتمعات العمرانية الجديدة المحاور الرئيسية المسطحات الخضراء أحياء المجتمعات العمرانیة دمیاط الجدیدة رئیس جهاز خلف الله

إقرأ أيضاً:

تداول 31 ألف طن بضائع متنوعة بميناء دمياط

شهد ميناء دمياط البحري حركة تجارية نشطة، إذ استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية، 9 سفن، بينما غادرت 8 سفن، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء إلى 33، وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 32 ألفًا و914 طنًا، تشمل 4110 أطنان يوريا و6575 طن كلينكر و2668 طن أسمنت معبأ و3481 طن أسمنت صب و1000 طن ملح معبأ و1590 طن رمل زجاجي و48 طن حديد تسليح و2250 طن مولاس و11192 طن بضائع متنوعة.

حركة الوارد من البضائع العامة

وبلغت حركة الوارد من البضائع العامة 31 ألفًا و878 طنًا، تشمل 7850 طن حديد و5067 طن خردة و8611 طن فول صويا و10000 طن كسب صويا و350 طن زيت طعام، بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1712 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 746 حاوية مكافئة في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2851 حاوية مكافئة.

رصيد الحبوب والغلال

ووصل رصيد الحبوب والغلال في مخازن القطاع الخاص إلى 156 ألفًا و557 طنًا، كما غادر قطاران بحمولة إجمالية 2573 طن قمح متجهة إلى صوامع القليوبية وشبرا، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا 6265 حركة.

مقالات مشابهة

  • تداول 31 ألف طن بضائع متنوعة بميناء دمياط
  • وزير الإسكان: استمرار أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق بأربع مدن جديدة
  • إزالة مخالفات بناء في حملات مكبرة بمدينة دمياط الجديدة
  • حملات مستمرة لإزالة مخالفات البناء بمدينة دمياط الجديدة
  • أمانة عسير تطرح 9 فرص استثمارية متنوعة
  • الإسكان: تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق بمدن الشروق وبني سويف وأخميم والمنيا الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق بمدن الشروق وبني سويف وأخميم والمنيا الجديدة
  • تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق في 4 مدن
  • صور .. تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق بمدن الشروق وبني سويف وأخميم والمنيا الجديدة
  • «الإسكان» تنفي صدور قرارات بتخصيص أراضٍ في المنصورة الجديدة