بدأت أمانة الأحساء بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، تركيب (لوحات السرعة التفاعلية ) في المواقع الحرجة مروريًا، وذلك ضمن خططها التنفيذية لتحقيق المستهدفات التشغيلية للسلامة المرورية وتوصيات اللجنة الوزارية والتنفيذية للسلامة المرورية الخاصة بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لعام 2024 ، من خلال رفع كفاءة وتحسين السلامة المرورية في الطرق والتقاطعات وحول المرافق العامة.

وأوضح وكيل الأمين للمشاريع المهندس عبدالله العتيبي, أن المشروع تضمن تركيب 19 لوحة سرعة تفاعلية بمواقع حرجة في الطرق الرئيسية بمدينتي الهفوف والمبرز والبلدات والواحة الزراعية، امتداداً لجهود الأمانة في تطبيق الحلول الهندسية لتعزيز السلامة المرورية في الطرق ومعالجة النقاط الحرجة مرورياً.

وأشار إلى أن لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية أعدت تقريراً مفصلاً عن مواقع النقاط " الحرجة" في الأحساء، جرى تصنيفها بناء على معايير اختيارية تتماشى مع الانخفاض الملحوظ في الحوادث الجسيمة في المنطقة، لافتاً إلى أن التقرير تضمن نحو 80 توصية لتعزيز السلامة المرورية في هذه المواقع، اشتملت توصياته على (توصيات هندسية وضبطية، وتوصيات للصيانة)، وسيُسهم تنفيذ هذه التوصيات والإجراءات في تحقيق أثر ملموس في مؤشرات أداء السلامة المرورية في الأحساء.

من جانب آخر، تتواصل أعمال أمانة الأحساء التنفيذية بمشاريع سفلتة مخططات المنح في نطاق مخططات ضاحية هجر ومخططات مدينة العيون، تعزيزاً لبرنامج جودة الحياة وأنسنة المدن، وذلك انطلاقاً من مستهدفات الأمانة في رفع كفاءة الطرق وتعزيز التطوير التنموي للخدمات البلدية في الحاضرة .

وأكدت الأمانة أن مشاريع سفلتة مخططات المنح تأتي وفقاً للدليل الإرشادي لتصميم البيئة العمرانية المعتمدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، حيث تعمل الأمانة على خطة خمسية تهدف إلى سفلتة مخططات المنح ضمن آليات ومعايير معتمدة من قبل الوزارة من منطلق تنفيذ خدمات بلدية أمثل، تحقيقاً لجودة الحياة في المدن.

وفي مجال الإسهام في زيادة الغطاء النباتي، تستهدف أمانة الأحساء خلال العام الحالي، زراعة 800 ألف شجرة وُشجيرة، جرى في الربع الأول زراعة 130833 شجرة وشجيرات، ومشاركة المجتمع في زراعة 15232 شجرة، وتشجير أسوار 16 مقبرة بنحو 1800 شجرة، وذلك ضمن دراسة لتحقيق المستهدفات، وتطوير دليل النباتات المعتمدة حسب المناخ المحلي، إضافةً إلى دراسة إنتاجية مشتل الأمانة وإمكانية تغطية الاحتياج من النباتات وطرق تطويرها، وإشراك المجتمع المحلي والقطاع الخاص في مجال التشجير.

استمراراً لجهود #أمانة_الأحساء في تطبيق الحلول الهندسية لتعزيز السلامة المرورية بالمواقع الحرجة مرورياً .. البدء في تركيب لوحات "السرعة" التفاعلية
#برنامج_جودة_الحياة pic.twitter.com/YIBswWeCKW

— أمانة الأحساء (@Alahsamun) May 14, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأحساء السلامة المروریة فی أمانة الأحساء

إقرأ أيضاً:

أمانة الطائف توزع أكثر من 3 آلاف هدية على الحجاج

وزعت أمانة الطائف من خلال مبادرتها التطوعية "الطائف ترحب بضيوف الرحمن", أكثر من 3000 هدية ووباقات الزهور والمظلات الواقية من الشمس والنشرات والمطويات الإرشادية والتوعوية، وذلك في ميقاتي الحج "قرن المنازل" بالسيل الكبير و "وادي محرم" بالهدا، بينما تم توفير كافة وسائل الراحة لحجاج بيت الله الحرام الذين يتقاطرون باتجاه مكة المكرمة هذه الأيام عبر المنافذ البرية والجوية المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

وواصلت الأمانة جهودها في مركز الفرز الأمني بالبهيتة وصالة القدوم الدولية بمطار الطائف الدولي، وذلك بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف، ومتابعة من أمين الطائف المهندس عبدالله بن خميّس الزايدي، وتنسيق تكاملي مع شركاء الأمانة من مختلف القطاعات الأمنية والخدمية وغير الربحي؛ حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز الخدمات البلدية في المواقيت والمطار الدولي، وتوفير كل ما من شأنه راحة حجاج بيت الله الحرام أثناء رحلتهم تجاه البقاع الطاهرة.

وقدم متطوعو ومتطوعات من الأمانة والعديد من القطاعات غير الربحية باقات الورود والزهور لضيوف الرحمن متمنين لهم أداء مناسك الحج بيسر وسهولة في ظل الخدمات والإمكانات الضخمة التي وفرتها الحكومة الرشيدة، وتضافر جهود كافة القطاعات لراحة الحجاج وسلامتهم.

وأشاد ضيوف الرحمن بهذه المبادرة التي تعكس صورة حقيقية لجهود القطاعات المعنية براحة الحجاج، وضمان تقديم أفضل الخدمات لهم، بما يتماشى مع الجهود والإمكانات التي وفّرتها القيادة الرشيدة -حفظها الله- لخدمة الحجاج القادمين من دول العالم.

الطائف ترحب بضيوف الرحمن #أمانة_الطائف وجمعية العون الخيرية ووقف تعاونوا على البر والأعمال الخيرية يواصلون تقديم 3000 هدية لضيوف الرحمن القادمين عبر ميقات قرن المنازل بالسيل الكبير pic.twitter.com/NP7C1ielog

— أمانة الطائف (@tc_gov) June 11, 2024

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة القصيم تنهي استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أمانة العاصمة تنهي جاهزية خدمات النظافة في المشاعر المقدسة
  • أمان وكفاءة.. أمانة الرياض تطور الطرق بتقنية الخلطات الإسفلتية الساخنة
  • أمانة الرياض تبدأ تطوير الطرق باستخدام تقنية الخلطات الإسفلتية المتطورة
  • فعًا لكفاءة الطرق وجودتها وضمان التنقل الآمن.. أمانة الرياض تكشف عن أعمالها لصيانة وتحسين الطرق
  • أمانة الطائف توزع أكثر من 3 آلاف هدية على الحجاج
  • لتسهيل تنقُّل ضيوف الرحمن.. “الطرق” تُعلّق أكثر من 3500 لوحة إرشادية بالمشاعر المقدسة
  • أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أمانة جدة تخصص 6 مواقع لبيع الأنعام بالسيارات المتنقلة خلال عيد الأضحى
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة