صحيفة الاتحاد:
2024-06-15@08:19:07 GMT

سالم عبدالرحمن يتصدر «ماسترز للشطرنج»

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

 
رضا سليم (الشارقة)

أخبار ذات صلة صندوق الوطن يطلق نسخة جديدة من برنامج جسور "النخبة" "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة


تصدر سالم عبدالرحمن، لاعب منتخبنا ونادي الشارقة للشطرنج، قمة بطولة الشارقة ماسترز الدولية السابعة، والتي ينظمها النادي، بعدما واصل تألقه، بالفوز الثالث على السلوفيني فلاديمير فيدوسييف المصنف دولياً «2701» نقطة، ورفع رصيده إلى النقطة الثالثة.

 
وافتتح هشام علي الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي مجريات الجولة الثالثة، بحضور دانيال نورمان المدير العام لفندق سنترو الشارقة، وإحسان توردالييف نائب رئيس اتحاد أوزبكستان، وعبدالله مراد عيسى، مدير البطولة، وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ورجائي السوسي المدير التنفيذي. 
وأثنى هشام علي الطاهر على جهود فريق العمل القائم على تنظيم البطولة، مشيراً إلى تطور مستواها من عام إلى آخر، واستقطابها لأفضل اللاعبين على مستوى العالم، مما يجعلها واحدة من أهم البطولات في الدولة.
وأبدى الطاهر سعادته بوجود في أكبر نادٍ للشطرنج بالعالم، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، كما توجه بالشكر للاتحاد العربي، ممثلاً برئاسة الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي، على الدعم الكبير لاستضافة واستقطاب اللاعبين واللاعبات العرب بمختلف مراحلهم السنية للمشاركة في البطولة.
وأسفرت بقية النتائج، عن تعادل الإيراني أمين طبطبائي حامل لقب الشارقة ماسترز بنسختها الرابعة مع الروسي مورزين فولودار على الطاولة الأولى، وعلى الطاولة الثالثة تمكن الأميركي هانس نيمان من حصد انتصار مهم في جولته الثالثة على اليوناني نيكولاس ثيودور.
وعلى الطاولة الرابعة، فاز الهندي أرافيند تشيثامبار على البولندي مارسين كريزانوفسكي، وعلى الطاولة الخامسة، وفي مفاجأة من العيار الثقيل، فاز الهندي بورانيك أبهيمانيو على الإيراني بارهام مقصودلو بطل العالم للشباب، فيما انتهى لقاء الطاولة السادسة بالتعادل بين الصيني يو يانجي مع الفرنسي أندريا ماوريزي.
وفي بطولة المستقبل التي تقام بالتزامن مع الماسترز، واصل راشد حسين الحمادي لاعب نادي الشارقة، سلسلة عروضه القوية، وتمكن من حصد فوزه الثالث على التوالي على حساب اللبناني رونال مغمس، كما فاز زميله أحمد بامطرف على الكولومبية ايزابيلا بريتو، وخسر المصنف الأول الليبي محمد أبو رزيقة جولفي، على يد الهندي جوريش أكار، ليتوقف رصيد الليبي عند نقطتين، وفاز المصري رامز سمير على حساب الهندي رانا فيفان.
وعلى الطاولة الثالثة، تمكن الأذربيجاني علي زاده أكشين من الفوز على الأرميني ميكائيل مارجاريان، وعلى الطاولة الرابعة فاز السوري حمزة مسعود على العماني خلفان الحوسني، وعلى الطاولة الخامسة، حصد الأذربيجاني يونس محمد زاده انتصاراً صريحاً على مواطنه أسناد زادة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشارقة الشطرنج سالم عبدالرحمن

إقرأ أيضاً:

هنا جودة تودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ64

ودعت هنا جودة، لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة، بطولة سلوفينيا من الدور الأول الرئيسى الـ64، بمنافسات فردى السيدات.

جاء ذلك عقب خسارة اللاعبة المصرية أمام لاعبة من كوريا الجنوبية 2-3 اليوم الخميس.

وفى منافسات فردى الرجال، تأهل عمر عصر إلى الدور الثانى الـ32، مباشرة دون خوض غمار منافسات الدور الأول "64".. ويواجه فى الدور المقبل لاعبل من البرتغال.

وتقام البطولة خلال الفترة من 11 وحتى 16 يونيو الجارى.

مقالات مشابهة

  • بعد دعوة ”الخميني”.. قيادي حوثي: الحجاج غدا سيقلبون الطاولة!
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • شباب مكيراس يبلغ دور الـ8 لدوري الدرجة الثالثة في البيضاء
  • هنا جودة تودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ64
  • "كاونسل ماسترز" تجذب كبرى العلامات التجارية لـ"نورث سكوير مول" بالعلمين الجديدة
  • موعد مباراة ألمانيا وأسكتلندا بافتتاح يورو 2024 وجدول المباريات
  • “الإمارات للدراجات الهوائية” يتصدر الترتيب العام في طواف سويسرا
  • "يورو 2024".. الجدول الكامل من الافتتاح حتى النهائي
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ تنسيقية الأحزاب بعيدها الـ6
  • "يورو 2024".. البرنامج الكامل من الافتتاح حتى النهائي