قالت الشرطة الوطنية إن الضباط تمّ تنبيههم في وقت مبكر من صباح الجمعة إلى أن الدخان يتصاعد من الكنيس، وواجهوا الرجل وجها لوجه عندما وصلوا إلى هناك.

اعلان

قضت الشرطة الفرنسية بالرصاص على رجل مسلح بسكين وقضيب معدني، يشتبه في أنه أشعل النار في معبد يهودي في مدينة روان بمنطقة نورماندي شمال فرنسا، في وقت مبكر من يوم الجمعة.

وأفاد وزير الداخلية جيرالد دارمانان على موقع التواصل الاجتماعي "أكس"، أنه تم "تحييد" المسلح، وقال: "في روان، قام عناصر الشرطة الوطنية في وقت مبكر من هذا الصباح بتحييد شخص مسلح، كان يريد بشكل واضح في إشعال النار في الكنيس اليهودي في المدينة. أهنئهم على تفاعلهم وعلى شجاعتهم".

وقالت الشرطة الوطنية إن الضباط تمّ تنبيههم في وقت مبكر من صباح الجمعة إلى أن الدخان يتصاعد من الكنيس، وواجهوا الرجل وجها لوجه عندما وصلوا إلى هناك.

السلطات التونسية تحقق في حريق اندلع في كنيس يهودي وتستجوب مشتبها بهللمرة الثانية في غضون أسبوع.. إطلاق نار يستهدف مدرسة يهودية في كندا

وقالت خدمة معلومات الشرطة الوطنية إن الرجل اندفع بإتجاه الضباط بسكين وقضيب معدني. وتمّت الإشارة إلى أحد أعوان الأمن أطلق النار وأصاب الرجل بجروح قاتلة.

وقال رئيس بلدية روان، نيكولا ماير روسينول، إنه يعتقد أن الرجل تسلق إلى حاوية قمامة وألقى "نوعا من زجاجة مولوتوف" داخل الكنيس، مما أدى إلى اشتعال حريق وتسبب في "أضرار جسيمة".

وأضاف روسينول قوله: "عندما تتعرض الطائفة اليهودية لهجوم، فهذا هجوم على المجتمع الوطني، وهو هجوم على فرنسا، هجوم على جميع المواطنين الفرنسيين".

للتذكير، تزايدت التوترات والغضب في فرنسا بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، وتشير التقارير الأمنية إلى تصاعد الأعمال المعادية للسامية في البلاد، التي تضم أكبر عدد من السكان اليهود والمسلمين في أوروبا الغربية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية النيابة العامة لمكافحة الإرهاب في فرنسا تفتح تحقيقا في الاعتداء على كنيس في جربة القضاء الفرنسي يُصدر الجمعة حكمه على المتهم باعتداء على كنيس في باريس قبل 43 عامًا من جديد .. هجوم "معاد للسامية" على كنيس سابق شرقي فرنسا شرطة فرنسا معاداة السامية حريق إجرامي هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غزة| إطلاق نيران إسرائيلية كثيفة في مخيم جباليا ودول غربية عدة تحذر حكومة نتنياهو من الهجوم على رفح يعرض الآن Next في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة يعرض الآن Next دروس تعليمية وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ يعرض الآن Next إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة الصين روسيا فرنسا فولوديمير زيلينسكي الشرق الأوسط فيديو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الصين إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الصين إسرائيل حركة حماس غزة شرطة فرنسا معاداة السامية حريق إجرامي هجوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة الصين روسيا فرنسا فولوديمير زيلينسكي الشرق الأوسط فيديو السياسة الأوروبية الشرطة الوطنیة فی وقت مبکر من یعرض الآن Next النار فی هجوم على

إقرأ أيضاً:

هل تجوز السخرية من نتنياهو؟ حرية التعبير في فرنسا على المحك إثر طرد كوميدي وصفه بـ"النازي"

أعلنت إذاعة فرنسا الدولية عن فصل الممثل الكوميدي غيوم موريس بدعوى ارتكابه خطأ وصف بالفادح، لأنه انتقد في أحد برامجه الساخرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اعلان

أخطرت المحطة الإذاعية العامة غيوم موريس بالإنهاء المبكر لعقده، من خلال رسالة نشرتها رئيسة إذاعة فرنسا سيبيل فيل في البريد الإلكتروني إلى الموظفين.

وكان غيوم موريس قارن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نهاية تشرين الأول/أكتوبر، ”بنوع من النازية"، مما أثار اتهامات له بمعاداة السامية وشكوى تم رفضها مؤخرًا.

وجاء تلميح لفحوى الخلاف بين الإذاعة والممثل على لسان موريس نفسه، مشيرا في رسالة نشرها على صفحته في موقع أكس، إلى توقفه عن المشاركة في حصتين مقبلتين من برنامج "مساء الأحد الكبير" (لوغران ديمانش سوار)، لأسباب تتجاوزه وتتعلق بإدارة إذاعة فرنسا.

وفي خطوة داعمة لغيوم موريس، استقالت الكاتبة والموزعة الموسيقية جيدريه، من إذاعة فرنسا الدولية، وأعلنت ذلك على صفحتها من موقع أكس على الإنترنت، قائلة: "لأسباب تبدو واضحة بالنسبة لي، سأستقيل من إذاعة فرانس الدولية (فرانس أنتر). وكانت جيدريه ألفت أغنية تضامنا مع أطفال غزة.

ودعما لغيوم موريس أيضا استقال الممثل الكوميدي إيميريك لومبريت.

وعلق لومبرت على تلك الخطوة التي اتخذها في صفحته من موقع أكس، قائلا: "نفس القرار: غيوم زائد إيميريك. شكراً لك على كل شيء يا فرانس انتر. والآن أنا ذاهب لإنفاق أموال الشعب الفرنسي."

للمطالبة باستقالة حكومة نتنياهو.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيبماذا فعل متضامنون مع مقهى مؤيد لاسرائيل في نيويورك بعد استقالة موظفيه الداعمين لفلسطين؟ "المنتقمون الإسرائيليون".. مجموعة غامضة تهدد: الاستقالة أو الموت لأعضاء الكنيست وعائلاتهم

وفي رد فعل على قرار المحطة الإذاعية، استنكرت نقابات القطاع العام ونقابات الصحفيين والمنتجين في فرانس إنتر في بيان صحفي "استمرار فرنسا إنتر وراديو فرنسا في مهاجمة الكوميديا"، مطالبة من الإدارة "التخلي عن أي قرار بفصل" مقدم البرنامج، معتبرةً أن ذلك "سيشكل سابقة خطيرة" على "حرية التعبير".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد مثولها أمام الكونغرس بشأن معاداة السامية.. رئيسة إحدى أشهر جامعات أميريكا تواجه ضغوطا للاستقالة شاهد: بسبب اتهامات لها بمعاداة السامية.. استقالة رئيسة جامعة بنسيلفانيا الأميركية استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل حرية الصحافة استقالة فرنسا إعلام فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غارات مستمرة على رفح وقمة الأردن تدعو لعدم تسييس المساعدات واستخدام الجوع سلاحاً في القطاع يعرض الآن Next الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا: مارين لوبان تدعم الزعيم اليميني جوردان بارديلا لرئاسة الوزراء غداة حل البرلمان يعرض الآن Next تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش يعرض الآن Next واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس غزة إسرائيل مجلس الأمن الدولي جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أسلحة طوفان الأقصى حريق فلسطين الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • هل تجوز السخرية من نتنياهو؟ حرية التعبير في فرنسا على المحك إثر طرد كوميدي وصفه بـ"النازي"
  • شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرف
  • إيداع حداد أشعل النيران في شخص بمستشفى الأمراض النفيسة بـ الخانكة
  • 9 قتلى في هجوم مسلح استهدف حافلة حجاج هندوس في كشمير
  • "الشوارع مليئة بالجثث"| شهود عيان يروون تفاصيل هجوم النصيرات المروع.. فيديو
  • "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع
  • الرئيس الإسرائيلي يعلق على حادثة أثارت ضجة كبيرة خلال احتجاجات تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بالمقطم
  • 92 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • إصابة 8 أشخاص إثر حادث تصادم بطريق الإسماعيلية الصحراوي