أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية للفحص والكشف عن أمراض العيون بكفر منصور، التابعة لمركز طوخ في محافظة القليوبية.

وقالت ولاء موريس، مسؤول برنامج العيون بالهيئة القبطية الإنجلية، إن القافلة تقدم اليوم خدمة الفحص والاكتشاف للمرضى المستهدفين، فيما يتعلق بتخصص الرمد.

الكشف والعلاج بالمجان

وأكدت مسؤول برنامج العيون بالهيئة القبطية الإنجلية، خلال حديثها لكاميرا برنامج «مانشيت»، المذاع عبر قناة CBC، أن الكشف بالمجان، ويجري إحالة الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية إلى الجهات المعنية والمختصة، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.

في السياق نفسه، قالت مهربيل إبراهيم، مختص تنموي برنامج العيون بالهيئة القبطية الإنجيلية، إنه يجري إبلاغ المريض بالمواعيد المحددة لهم في الكشف داخل القافلة، وقياس وفحص النظر على الأجهزة الطبية، لتحديد المشكلة الصحية التي يعاني منها المريض، متابعة: «يتم صرف الأدوية والنظارات الطبية بالمجان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي

إقرأ أيضاً:

معهد التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية للمنوفية

بدأ مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة المنوفية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقري المحافظة، وذلك في الفترة من 1 الي 6 يونيو في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين، أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين بقري المحافظة.

وأكد فاضل أن هذه القافلة سوف تقوم بعدة جولات بقري ومراكز المحافظة في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية، مضيفا أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • معهد التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية للمنوفية
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية
  • اكتشاف ثوري جديد يساهم في علاج أمراض الكلى والكشف المبكر عنها
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٦٨ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف مجانًا.. الصحة تُطلق قافلة طبية لفحص أهالي العبور
  • بالمجان.. الكشف على ١٢٤٧ مواطن في قافلة طبية بدلنجات البحيرة
  • صحة البحيرة تنظم قافلة طبية بالدلنجات