أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) وشركة بوينج إطلاق كبسولة طاقم ستارلاينر التابعة لشركة بوينج مرة أخرى أمس الجمعة، مما يتيح لهما أربعة أيام أخرى لتقييم تسرب الهيليوم قبل محاولة إرسال أول رائدين على متن هذه المركبة إلى الفضاء.
وتم تأجيل إطلاق ستارلاينر من فلوريدا عدة مرات في شهر مايو، وكان الإطلاق قد تأجل آخر مرة إلى 21 مايو.


وبعيدا عن تسرب الهيليوم، كانت هناك مشكلة فنية تتعلق بصاروخ أطلس 5 الذي سيحمل الكبسولة وهو ما أدى إلى تأخير سابق. ويتأخر البرنامج عدة سنوات عن الموعد المحدد ويتجاوز الميزانية المخصصة له بأكثر من 1.5 مليار دولار.
وقالت ناسا إن التأجيل الأحدث سيتيح مزيدا من الوقت "لوضع اللمسات الأخيرة على الخطوات التالية التي تعالج تسربا ثابتا للهيليوم".
ومن المقرر الآن أن يتم الإطلاق في موعد لا يتجاوز الساعة 3:09 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1909 بتوقيت جرينتش) يوم السبت 25 مايو .
وتعمل شركة بوينج على تطوير ستارلاينر منذ أكثر من عشر سنوات لتزويد ناسا بمركبة فضائية أميركية ثانية قادرة على نقل رواد إلى ومن محطة الفضاء الدولية. وكانت سبيس إكس قد أطلقت أول مهمة مأهولة لها إلى الفضاء في عام 2020 باستخدام الكبسولة كرو دراجون التابعة لها والتي تم بناؤها في إطار برنامج ناسا نفسه.
ومن المقرر أن تكون المهمة الأحدث لستارلاينر، والتي تسمى اختبار الطيران المأهول، هي الاختبار النهائي قبل أن تحصل المركبة الفضائية على ترخيص إدارة الفضاء الأميركية للقيام بمهام روتينية لرواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية. وأكملت بوينج رحلة غير مأهولة لستارلاينر إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2022 بعد سنوات من المشكلات الفنية والإدارية.

أخبار ذات صلة انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «الإمارات لمحاكاة الفضاء» ناسا تكشف الموعد الجديد لإطلاق أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ناسا

إقرأ أيضاً:

مبابي يوقّع على قمصان لريال مدريد قبل إعلان صفقة الموسم

المناطق_متابعات

لم يتردد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، في التوقيع على أقمصة ريال مدريد، خلال تدريبات لمنتخب فرنسا استعداداً لبطولة أوروبا “يورو 2024” في ألمانيا، معززاً شكوكاً بقرب انتقاله إلى النادي الأبيض.

 

أخبار قد تهمك هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن عن بدء التسجيل في برنامج احتضان ريادة أعمال تقنيات الفضاء 31 مايو 2024 - 2:27 مساءً أعلى معايير الأمان.. “سايت” تحصل على امتثال “SOC2” 31 مايو 2024 - 2:24 مساءً

 

 

والتقط مبابي صوراً مع مشجعين لريال مدريد، كما وقّع على أقمصة الفريق قبل الحصة التدريبية الخميس لمنتخب فرنسا في كليرفونتين، كما أوردت صحيفة “ماركا”.

 

 

 

النجم الفرنسي كان أعلن أنه سيكشف عن ناديه الجديد “رسمياً خلال أيام”، وقال لشبكة “سي أن أن”: “ستكون تجربة مذهلة ولا أستطيع الانتظار حتى أكون في ناديّ الجديد. أريد الفوز ببطولات… عندما نتحدث عن كرة القدم، (يتعلّق الأمر) بالفوز بالبطولات، والتواجد مع زملائي الجدد في الفريق”.

 

 

 

31 مايو 2024 - 2:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات31 مايو 2024 - 11:08 صباحًاكيف تصبح زراعة الشوكولاتة داعمة للاستدامة أبرز المواد30 مايو 2024 - 3:25 مساءً4 أسباب لصداع التوتر.. لا تفرط في تناول المسكنات منوعات30 مايو 2024 - 8:58 صباحًاهذا السبب يجعلك تنام وفمك مفتوح منوعات29 مايو 2024 - 12:01 مساءًالناخبون في جنوب أفريقيا يبدأون التصويت في الانتخابات التشريعية أبرز المواد29 مايو 2024 - 7:42 صباحًاالزعاق يكشف عن دور الشمس في تحديد اتجاه القبلة31 مايو 2024 - 11:08 صباحًاكيف تصبح زراعة الشوكولاتة داعمة للاستدامة30 مايو 2024 - 3:25 مساءً4 أسباب لصداع التوتر.. لا تفرط في تناول المسكنات30 مايو 2024 - 8:58 صباحًاهذا السبب يجعلك تنام وفمك مفتوح29 مايو 2024 - 12:01 مساءًالناخبون في جنوب أفريقيا يبدأون التصويت في الانتخابات التشريعية29 مايو 2024 - 7:42 صباحًاالزعاق يكشف عن دور الشمس في تحديد اتجاه القبلة هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن عن بدء التسجيل في برنامج احتضان ريادة أعمال تقنيات الفضاء هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن عن بدء التسجيل في برنامج احتضان ريادة أعمال تقنيات الفضاء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الرميثي يكمل 50% من مهمة محاكاة الفضاء في «ناسا»
  • تأجيل جديد لرحلة مركبة بوينغ الفضائية ستايلاينر
  • إلغاء إطلاق أول رحلة مأهولة إلى الفضاء لمركبة بوينغ
  • انطلاق أول طاقم على متن «ستارلاينر» لقضاء أسبوعا بمحطة الفضاء الدولية
  • إطلاق أول رحلة مأهولة لـ Starliner غداً
  • إلغاء عملية إطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة “ستارلاينر” الفضائية للمرة الثانية
  • إلغاء أول رحلة سياحية مأهولة إلى القمر
  • محاولة جديدة لإطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» الفضائية
  • مبابي يوقّع على قمصان لريال مدريد قبل إعلان صفقة الموسم
  • على بعد 420 كيلومترًا فوق الأرض.. ناسا تشارك صورة لدبي من الفضاء