أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن الزعيم كيم جونغ أون أمر بتسريع إنتاج الأسلحة النووية لتعزيز قوة البلاد النووية بوتيرة أسرع.

وجاء ذلك في نفس اليوم الذي أشرف فيه كيم على اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد مزود بتكنولوجيا توجيه متقدمة.

وأوضحت الوكالة أن كيم أصدر هذا الأمر خلال زيارته لمصنع أسلحة، مشيرا إلى ضرورة التعامل مع "المواجهة العسكرية الطائشة للأعداء" وتعزيز ردع الحرب النووية.

وأكد كيم أن هذا النهج "سيبث الخوف في نفوس الأعداء" من القدرات القتالية النووية لكوريا الشمالية.

وفي وقت سابق، أطلقت كوريا الشمالية عددا من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى نحو البحر قبالة ساحلها الشرقي، وفقا لما ذكره جيش كوريا الجنوبية.

وعبرت الوكالة الكورية الشمالية عن ارتياح الزعيم للتجربة الصاروخية الناجحة التي تضمنت نظام ملاحة مستقلا.

وتأتي هذه التجربة بعد يوم من إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات مشتركة باستخدام مقاتلات شبح في محاكاة لقتال جوي.

وتتهم كل من سول وواشنطن بيونغ يانغ بتوفير الأسلحة لروسيا، مما يشكل انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة التي تحظر مثل هذه الأعمال.

وقد تراجعت العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، حيث أعلنت بيونغ يانغ أن الجارة الجنوبية هي "عدوها الرئيسي" وأغلقت الوكالات المخصصة لإعادة "التوحيد".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي فرض لأول مرة عقوبات على كوريا الشمالية في أكتوبر/تشرين الأول 2006 في أعقاب أول تجربة نووية أجرتها، كما شددت الهيئة الأممية القيود المفروضة على بيونغ يانغ 8 مرات أخرى خلال العقد التالي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تعلق على إرسال بلادها "بالونات قمامة" إلى جارتها الجنوبية

قالت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، إن "بالونات القمامة والفضلات" التي أرسلتها كوريا الشمالية إلى الجنوب، هي مسألة تتعلق بـ"حرية التعبير للشعب الكوري الشمالي".

مصدر كوري جنوبي: كوريا الشمالية أطلقت بالونات محملة بالنفايات على أراضينا (صورة)

وأصدرت كيم بيانا تطلب فيه "تفهم سيئول" مشيرة إلى "القيود المفروضة على السيطرة على المواطنين الكوريين الشماليين من إرسال البالونات إلى الجنوب".

وقالت متسائلة: "هل الاتجاه الذي تطير فيه البالونات، هو الذي يحدد ما إذا كان الأمر يتعلق بحرية التعبير أم القانون الدولي؟". 

وشددت كيم يو جونغ على أن بلادها كانت ببساطة "تمارس حريتها في التعبير".

وقالت في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن البالونات هي "هدايا صادقة للكوريين الجنوبيين الذين يبكون من أجل حرية التعبير وسيتعين عليهم الاستمرار في التقاطها".

وحذرت من أن "كوريا الشمالية سترسل عشرات أضعاف العدد الذي ترسله كوريا الجنوبية إلى أراضيها".

وأفادت وكالة "يونهاب" أمس بأن كوريا الشمالية أرسلت "مئات البالونات التي تحمل القمامة والفضلات إلى الجنوب يومي الثلاثاء والأربعاء بعد أن تعهدت بنثر أكوام من النفايات والقاذورات فوق المناطق الحدودية بين الكوريتين ردا على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها نشطاء في كوريا الجنوبية".

وكانت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية أفادت بأن بعض بالونات القمامة التي أطلقتها كوريا الشمالية، هبطت على سطوح مبان حكومية في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول.

ووفقا لهيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية، تم "اكتشاف حوالي 260 بالونا في كل أرجاء البلاد حتى الساعة الرابعة بعد ظهر الأربعاء".

وانتقدت هيئة الأركان إرسال البالونات، قائلة إن "هذه الأفعال التي تقوم بها كوريا الشمالية تنتهك بوضوح القانون الدولي وتهدد بشكل خطير سلامة شعبنا".

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • العطايا الصادقة مناطيد نفايات ترسلها كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات إطلاق المدفعية باستخدام قاذفات صواريخ متعددة
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)
  • المنصات تتفاعل مع إرسال كوريا الشمالية بالونات قمامة لجارتها الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تعلق على إرسال بلادها "بالونات قمامة" إلى جارتها الجنوبية