أعلنت وزارة التعليم العالي وعدد من الجامعات، خلال الأيام الماضية، عددا من المنح الدراسية للطلاب المصريين الدراسين في السنوات الأولى الجامعية أو الخريجين، وذلك وفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن من قبل الدول المناحة، والتي كانت آخرها المبادرة المصرية اليابانية EJEP للعام 2024/2025 لطلاب المرحلة الجامعية بالنظام التنافسي.

المنح الدراسية للطلاب المصريين في الجامعات المصرية

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن كافة المنح الدراسية للطلاب المصريين للدراسة في الخارج يتم الكشف عنها والتقدم عبر رابط  مخصص من قبل الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات.

وأشارت الوزارة إلى أن المنح التي جرى إتاحتها خلال 2024 للطلاب المصريين تتمثل في التالي:

- التقدم للإعلان العاشر للمرحلة الجامعية الأولى، ضمن المبادرة المصرية اليابانية EJEP للعام 2024/2025

- هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تُعلن عن فتح باب التقدم لمنحة «سفر شباب الباحثين»

وفي نفس السياق، أعلنت الجامعة الألمانية في القاهرة عن تقديمها 58 منحة تميز، والتي بموجبها يمكن السفر للحاصلين عليها إلى ألمانيا بجانب منحهم الفرصة وفقا لرغبة كل طالب الشخصية في  الاختيار فيما بين التسجيل في الالتحاق بأحد البرامج الدراسية المتقدمة في المانيا، أو قضاء فصل دراسي كامل في ألمانيا، أو الالتحاق بإحدى ورش العمل العلمية والتدريبية المتوفرة بالمراكز البحثية الأكاديمية التطبيقية بألمانيا لتطبيق خبراتهم العملية التي اكتسبوها خلال دراستهم والتعرف على أحدث ما توصلت إليه التقنيات التكنولوجية العالمية، ضرورة حتمية فيما يخص مجالات تخصصهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منح الجامعات المنح الدراسية الجامعات الجامعات الحكومية للطلاب المصریین

إقرأ أيضاً:

تفاصيل احتفالات المصريين في الخارج بعيد الأضحى المبارك

احتفت الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، التابعة لوزارة الهجرة، بعيد الأضحى المبارك، وهنأت كل متابعيها بهذه المناسبة السعيدة، حيث يعتبر عيد الأضحى المبارك  واحد من أهم الأعياد التى يتنظرها المسلمين حول العالم.

جندي تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران لمقترحات المصريين بالخارج

 وقالت  الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، التابعة لوزارة الهجرة: "مع اتكلم عربي بنقول لكل أولادنا في الخارج.. كل سنة وأنتم طيبين وفرحانين بمناسبة عيد الأضحى المبارك واللي بنقول عليه في مصر العيد الكبير".

 

وزيرة الهجرة تهنئ

 

وكانت قد هنأت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، جموع المصريين في الخارج والداخل بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيةً الله أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالأمن والأمان وبكل الخير والرخاء، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

 

 صكوك الأضحية المخصصة للمصريين بالخارج

 

كما نشرت وزارة الهجرة "إنفوجرافيك" يتضمن تفاصيل صكوك الأضحية المخصصة للمصريين بالخارج، احتفاءً بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وبالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

 

وأكدت الوزارة حرصها على تلبية رغبات أبناء مصر في الخارج للمشاركة بأضحيتهم في داخل مصر، ولذلك سعت الوزارة، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، إلى توفير صكوك أضاحي للجاليات المصرية في الخارج، (بلدي - مستورد)، بأسعار تبدأ من 8500 جنيه مصري للحوم البلدي، و6000 جنيه للحوم المستوردة، حسبما أعلنت وزارة الأوقاف، على أن يتم الشراء إلكترونيا عبر الوسائل المؤمنة.

 

مقالات مشابهة

  • مصدر بـ«التعليم العالي»: إعلان مصاريف الجامعات الحكومية 2024 أغسطس المقبل
  • أحداث مشروعات الإسكان.. موعد ورابط التقديم على شقق "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • وفاة 10 حجاج من أبناء كفر الشيخ خلال أداء مناسك الحج.. اعرف التفاصيل
  • أزمة في الحج للعام الثاني على التوالي.. مصدر يكشف التفاصيل ‏
  • وظائف للشباب برواتب وحوافز تصل إلى 8 آلاف جنيه.. الشروط ورابط التقديم
  • تفاصيل احتفالات المصريين في الخارج بعيد الأضحى المبارك
  • إجازة 14 يوما بعد عيد الأضحى للعاملين في الدولة.. اعرف التفاصيل
  • تفاصيل وظائف «الشباب والرياضة».. الشروط ورابط التقديم
  • تفاصيل حجز شقق فالي تاورز Valley towers ورابط التقديم