النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)…النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)|

الجديد برس|

يكتنف الغموض وضع سفينة نفط تم استهدافها بصاروخ بالستي، السبت، وسط تقارير عن اصابتها بشكل كبير.

 

وأفادت مصادر ملاحية بأن النيران لا تزال تشتعل في السفينة التي ترفع علم بنما  في موقعها بالقرب من  الساحل الغربي لليمن، مشيرة إلى فشل محاولات اخماد الحريق منذ الصباح.

 

وكانت شركة امبري للأمن البحري البريطانية اكدت إصابة السفينة بصاروخ بالستي ، موضحة بان الهجوم استهدف أجهزة التوجيه بالسفينة وخلف اضرار كبيرة.

 

واستهداف السفينة جزء من عملية واسعة شهدها البحر الأحمر صباح اليوم ، حيث دوت 3 انفجارات قبالة الساحل الغربي  يتوقع انها طالت سفن وبوارج اجنبية.

 

وكانت هيئة التجارة البجرية البريطانية أفادت في وقت مبكر  انفجار  بمقدمة سفينة جراء اصطدامها بجسم مشبوه يرجح انه لغم بحري او سفينة مسيرة.

 

وتعد العمليات الأخيرة في البحر الأحمر  الأولى منذ قرار اليمن تفعيل المرحلة الرابعة من التصعيد رسميا ..

 

ولم يتضح بعد ما اذا كانت العملية الأخيرة  ضمن السيناريو الذي تنفذه القوات اليمنية منذ نوفمبر الماضي ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي ام ضمن  خيارات الرد على   تجاوز شركات الشحن الدولية لقرار اليمن حظر الملاحة  إلى السفن الإسرائيلية على البحر المتوسط.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر ترفع علم بنما

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأحد، أنها دمرت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون وطائرة مسيرة جنوب البحر الأحمر.

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وحاملة الطائرات "إيزنهاور" في البحر الأحمر (فيديو)

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن "القوات دمرت طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البحر الأحمر، فيما لاحظت القوات أيضا تحطم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضاف البيان أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت في الاشتباك مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن (ASBM) في جنوب البحر الأحمر، تم إطلاقهما في اتجاه السفينة USS Gravely وتم تدميرهما في إطار الدفاع عن النفس، من دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

June 1 Red Sea Update

Between 9 a.m. and 7:30 p.m. (Sanaa time) June 1, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces destroyed one Iranian-backed Houthi uncrewed aerial system (UAS) in the southern Red Sea. USCENTCOM forces also observed two other UAS crash into the Red Sea. No… pic.twitter.com/TPfL5LdYNp

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 2, 2024

وأعلن الحوثيون مساء السبت تنفيذ 6 عمليات عسكرية مستهدفين حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة ومدمرة أمريكية أخرى في البحر الأحمر إضافة إلى 4 سفن تجارية.

وأكد الحوثيون استعدادهم لمعركة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، مشددين على أنهم يفرضون سيطرة كاملة على الممرات المائية في البحر الأحمر وبحر العرب، وفق تعبيرهم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • يحدث لأول مرة.. الحوثيون استهدفوا سفينة كانت متجهة إلى إيران وهذه حمولتها ''صور''
  • لوفيغارو: قناة بنما شريان استراتيجي للتجارة العالمية مهدد بالجفاف
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر
  • تداول 15 ألف طن و736 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • عاجل.. البحرية البريطانية تتلقى استغاثة من سفينة في البحر الأحمر
  • مليشيات الحوثي تواصل الهجمات وواشنطن تعلن تمديد انتشار حاملة طائرات و3 سفن بالبحر الأحمر
  • صنعاء تصعد هجماتها البحرية ومعركة “المتوسط” نحو الاحتدام