صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@23:18:16 GMT

لماذا يحمل الأثرياء بطاقات ائتمانية؟

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

حسام عبدالنبي (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة دور محوري للإسعاف الوطني في إنقاذ الأرواح نمو الطلب على حجوزات السفر يرفع أسعار التذاكر خلال الصيف

يعتقد الكثيرون أن البطاقات الائتمانية ما هي إلا وسيلة لتدبير السيولة اللازمة لتغطية النفقات الضرورية أو لمواجهه النفقات الطارئة التي تزيد على الدخل، كما يظن كثيرون أن الأثرياء ليسوا في حاجة إلى بطاقات ائتمانية لأنهم ليسوا بحاجة إلى سيولة أو إلى تجميع نقاط الإنفاق عبر البطاقات، وهو اعتقاد خاطئ أظهره توجه بنوك عاملة بالدولة للتوسع مؤخراً في إصدار بطاقات ائتمانية حصرياً للأثرياء.


حسب رصد أجرته «الاتحاد» لمزايا البطاقات الائتمانية الخاصة بالأثرياء، فإن ما يحفز الأثرياء على الحصول على بطاقة ائتمانية يعتمد في المقام الأول على تلبية احتياجات الحياة اليومية لهم مع الحصول على خدمات مميزة حصرية تلبي متطلباتهم العصرية.
وأظهر الرصد أن الرفاهية هي العنوان الرئيس للمزايا التي توفرها البطاقات الائتمانية للأثرياء وعملاء الخدمات المصرفية المميزة، والتي تتضمن الدخول إلى أكثر من 1000 صالة انتظار متميزة في المطارات الموجودة في 300 مدينة حول العالم، جولات مجانية للعب الجولف في عدد من الملاعب المحددة في داخل وخارج دولة الإمارات، وخدمة صف السيارات مجاناً في مراكز التسوق في مختلف أنحاء الدولة، الزيارات المجانية إلى النوادي الشاطئية من الدرجة الأولى، الوصول إلى المنتجعات الصحية وصالات الألعاب الرياضية من الدرجة الأولى في جميع أنحاء دولة الإمارات، والاستفادة من خدمة المساعد الشخصي المجانية، إلى جانب خصومات في الفنادق العالمية والمطاعم ودور العرض السينمائي المتميزة. 
وأشار الرصد إلى أن الرفاهية والخدمات المميزة ليست العامل الوحيد المحفز للأثرياء؛ إذ أن هناك جانباً اقتصادياً يتمثل في أن مزايا تلك البطاقات تتضمن الحصول على نقاط الولاء عن جميع النفقات التي تتم داخل أو خارج الدولة وعلى تذاكر السفر والإقامة بالفنادق، بخلاف نسبة الاسترداد النقدي المميزة على النفقات اليومية الأخرى، مبيناً أن متطلبات إصدار تلك الفئة من البطاقات تتضمن الاحتفاظ بمتوسط رصيد لا يقل عن 500 ألف درهم من الودائع والاستثمارات في الحساب المصرفي.
وجهة للأثرياء
من جهته، قال يوسف سعيد محمد، رئيس الخدمات المصرفية المميزة والخدمات الشخصية في بنك الإمارات دبي الوطني، إن دولة الإمارات برزت كوجهة جذابة لأصحاب الثروات، ونرى في ذلك فرصة لإثراء محفظتنا بشكل أكبر عبر تلبية احتياجات هذه الشريحة. 
وقال: إن البطاقات الائتمانية للخدمات المصرفية المميزة، تقدم مزايا حصرية وخدمات شخصية لتعزيز أنماط الحياة العصرية للعملاء، وتظهر سعي البنك باستمرار إلى الابتكار والتميز، وتوفير الحلول المصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتطورة للعملاء المميزين، لافتاً إلى أنه من خلال تعزيز عروض القيمة الشاملة للخدمات المصرفية المميزة، ستوفر هذه البطاقات الائتمانية الجديدة قيمة استثنائية لقاعدة العملاء الأثرياء في شكل مزايا الحياة العصرية المميزة، فضلاً عن برنامج مكافآت تنافسي.
تجارب فاخرة 
وأفادت سليمة جوتيفا، نائب الرئيس والمدير العام لشركة «فيزا» في الإمارات، بأن تلك النوعية من البطاقات توفر تجارب فاخرة متميزة للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية في دولة الإمارات، حيث يمكن استخدام البطاقة في أي من مواقع شركاء فيزا التجارية البالغ عددها 130 مليون موقع حول العالم، كما تتمتع المعاملات بأعلى درجات الحماية بتقنية الأمان الموثوقة من فيزا، منوهة بأن إطلاق هذه البطاقات يمثل الالتزاماً بالابتكار والتفرد، والتعاون مع البنوك لتعزيز تجربة الدفع لعملاء البنك الأثرياء.
خدمات ومكافآت
قال سانجاي مالهوترا، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي الإسلامي، إن البنك أطلق بطاقة ائتمانية مؤخراً، تلبيةً للاحتياجات المتنوعة لجميع فئات المتعاملين، بمن فيهم المترفون وذوو الدخل الميسور. وأضاف أن البطاقة تجمع بين أفضل المزايا والخدمات المجانية والمكافآت، وتمثل الطريق الأمثل للاستمتاع بأنشطة الحياة المختلفة من خلال باقة لا مثيل لها من الامتيازات؛ إذ توفر تجربة مصرفية راقية وعروضاً لا تضاهى. 
وأشار إلى أنه أصبح بإمكان المتعاملين لأول مرة، الاستفادة من جميع مزايا بطاقة الائتمان الشائعة، مثل مواصلات المطار المجانية، والدخول إلى صالات المطارات، والحصول على مكافآت قابلة للاسترداد على رحلات الطيران والإقامة في الفنادق، والاسترداد النقدي، وقسائم الهدايا والتسوق، وغيرها المزيد، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من التجارب المجانية لأنشطة الحياة اليومية، مثل الجولات المجانية لرياضة الجولف، الذهاب إلى صالة اللياقة البدنية وغيرها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البطاقات الائتمانية الإمارات البنوك بنك الإمارات دبي الوطني البطاقات الائتمانیة المصرفیة الممیزة دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

8 مليارات يورو حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قلعة ضاية.. مرجع ثقافي مُلهم يسرد تاريخ المنطقة آفاق واعدة لنمو اقتصاد الإمارات خلال العام الجاري

أكد لورينزو فنارا، سفير إيطاليا لدى الدولة، أن العلاقات المتينة والمزدهرة التي تجمع ما بين بلاده والإمارات تشهد تطوراً كبيراً وخاصة في القطاعات الهامة كالاقتصاد والسياحة والتجارة والثقافة والاستثمار.
وقال في تصريح صحفي بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية الإيطالية، إن البلدين مهتمان بتوثيق علاقات الصداقة والتعاون بينهما، مضيفاً: «منذ وصولي إلى أبوظبي قبل عام ونصف، حرصنا على تعزيز العلاقات الثنائية، فخلال عام 2023 الماضي، بلغ عدد الزيارات الرسمية التي قام بها أعضاء في الحكومة الإيطالية إلى دولة الإمارات 17 زيارة، كما ارتفعت قيمة الصادرات الإيطالية إلى الإمارات إلى 6.6 مليار يورو، ما يدل على عمق الشراكة الاقتصادية الثنائية».
وحول حجم التبادل التجاري بين البلدين، ذكر السفير الإيطالي، أنّ قيمة التبادل التجاري تبلغ 8 مليارات يورو، تمثل الصادرات الإيطالية منها نحو 6.6 مليار يورو، وتشمل المجوهرات والآلات والأزياء، لافتاً إلى أن ثمة زيادة ملحوظة في الطلب على السلع الإيطالية في مختلف القطاعات، لا سيما في مجال صناعة المواد الغذائية.
ونوّه السفير الإيطالي، إلى أنّ عدد الشركات الإيطالية التي تعمل حالياً في دولة الإمارات بلغ 600 شركة، تلعب دوراً إيجابياً فاعلاً في تعزيز المناخ الاستثماري والشراكات الإستراتيجية، بما في ذلك تعاون شركة «إيني» الإيطالية للطاقة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ومذكرة التفاهم الأخيرة التي أبرمتها شركة «فينكانتيري» الدفاعية مع مجموعة «ايدج» الإماراتية.
وسلّط الضوء على عمق الروابط الثقافية بين البلدين، والتي تظهر جلياً في الفعاليات الثقافية الإيطالية الشهيرة التي تستضيفها دولة الإمارات، مثل عروض مسرح «آلا سكالا» ومهرجان بوتشيني، ما يدل على تقديرها الكبير للثقافة الإيطالية.

مقالات مشابهة

  • 8 مليارات يورو حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا
  • ظفار الإسلامي يطلق بطاقة "ماستركارد وورلد" بمميزات استثنائية
  • شركة «توبي» توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع مصرف الإنماء بـ135 مليون ريال
  • مصر: نتعاون مع تنزانيا في مجال المياه ونهر النيل هو "شريان الحياة"
  • أمير قطر في الإمارات
  • ‏أمير قطر يبدأ زيارة إلى دولة الإمارات
  • بنوك ومؤسسات تتوسع في طرح بطاقات الدفع الافتراضية
  • لماذا لا يجب أن تفوت إسرائيل فرصة التطبيع مع السعودية؟
  • حقيقة تخفيض حصة المواطن من الخبز المدعم على بطاقات التموين
  • دار التمويل تُطلق بطاقة “سند” الائتمانية حصريا للاماراتين بأدنى سعر فائدة في دولة الإمارات