أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حرصه التام على إقامة أسواق حضارية بديلة عن الأسواق العشوائية لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وإضفاء مظهرا جماليا وحضاريا في المحافظة، فضلا عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع على ثقافة العمل الحر.

وقال المحافظ خلال ترأسه فعاليات إجراء القرعة الالكترونية لتسكين 369 وحدة (باكية ومحل) في سوق مدينة العياط الحضاري الجديد الذي أقامته المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية في المدينة، ونقل فروشات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام إلى جانب باكيات السوق العشوائي القديم داخله، في إطار جهود الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق سبل الراحة للبائعين وتيسير الحركة المرورية استجابة لمطالب مواطني العياط.

سوق العياط الحضاري الجديد

وأوضح أن سوق العياط الحضاري مقام علي مساحة 3700 مترمربع، ويتكون من دور أرضي وأول بإجمالي عدد 419 وحدة بيعيه، وجرى تجهيز السوق بالكامل بأنظمة الإنذار الآلى والتعامل مع الحرائق، ومدعوم بجميع وسائل الحماية والأمان مع توصيل المرافق اللازمة (مياه - كهرباء - صرف صحي).

وأشار المحافظ إلى تخصيص عدد من الموظفين المكلفين علي مدار اليوم بإدارة السوق وأفراد أمن ونظافة مع متابعة أعمال الصيانة الدورية للحفاظ عليه وضمان عوامل الاستدامة، وتوفير دورات مياه وكافيتريا لخدمة الباعة والمترددين على السوق.

تسكين سوق العياط الحضاري الجديد

وأوضح راشد أن القرعة شملت تسكين عدد 20 محلا للبائعين المتقدمين على محلات تشمل أنشطة جزارة وأسماك ودواجن، إلى جانب تسكين 121 محلا للبائعين المتقدمين علي أنشطة ملابس وأحذية بالإضافة إلى تسكين عدد 228 فروشات وباكيات بالسوق، لافتا إلى تطبيق مبدأ الشفافية في اختيار الباعة المتقدمين للقرعة، إذ حصرت العقود القديمة بالسوق العشوائي والفروشات على الطبيعة لتحقيق مبدأ العدالة وذلك من خلال لجنة متخصصة.

وكلف المحافظ مركز ومدينة العياط بعدم السماح بوجود باعة جائلين أو إشغالات أمام السوق أو بنهر الطريق مرة أخرى، وذلك بعد تخصيص سوق حضاري بديل لهم مع المتابعة الدورية لأعمال الصيانات الدورية للسوق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الأسواق العشوائية القرعة الالكترونية مدينة العياط العیاط الحضاری

إقرأ أيضاً:

بخمس خطوات فقط.. التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الجيزة

بخمس خطوات فقط.. التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الجيزة.. مع إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024 في محافظة الجيزة، قد يتساءل بعض الطلاب عن إمكانية التظلم على النتيجة في حال عدم رضاهم عنها.

في هذا المقال، نقدم لكم خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة، وفقًا للضوابط والإجراءات المعلنة من قبل مديرية التربية والتعليم.

 نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الجيزة 


اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسى 2023 / 2024  (الدور الأول للفصل الدراسي الثاني)، بنسبة نجاح 87.05%، إذ بلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات 190977 طالبًا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الناجحين 165086 طالبا وطالبة.

واعتمد محافظ الجيزة ترتيب الإدارات في نتائج الامتحانات للشهادة الإعدادية، وجاءت إدارة الهرم التعليمية في المركز الأول بنسبة 92.27% والشيخ زايد 91.98% والوراق 91.17 % والدقي 90.87% والعجوزة 90.69% وشمال الجيزة 89.60% والعمرانية 88.97% والصف 88.46% و6 أكتوبر 88.37% وجنوب الجيزة 88.03% ومنشأة القناطر 87.75 والبدرشين 87.29% واطفيح 86.62% وحدائق أكتوبر 86.49% والعياط 86.32% وكرداسة 85.53% وبولاق الدكرور 82.27% وأبو النمرس 80.78% وأوسيم 80.55% والحوامدية 78.42% والواحات البحرية 76.30%.

شروط التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية:أن يكون الطالب قد تقدم للاختبارات في جميع المواد الدراسية.ألا يكون قد تغيب عن أي امتحان دون عذر مقبول.ألا يكون قد تعرض لأي عقوبة من قبل لجنة الامتحان. خطوات التظلمتقديم طلب التظلم:يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.يجب أن يحدد الطالب في الطلب المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.سداد الرسوم المقررة:يتم تحديد الرسوم المقررة للتظلم من قبل وزارة التربية والتعليم.يمكن للطالب الاستعلام عن قيمة الرسوم من الإدارة التعليمية التابع لها.يتم سداد الرسوم في الخزينة المُخصصة لذلك في الإدارة التعليمية.تسليم الطلب والحصول على إيصال:بعد سداد الرسوم، يتوجه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية.يتم تسليم طلب التظلم والحصول على إيصال سداد الرسوم.تحديد موعد للاطلاع:يتم تحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.يجب على الطالب الحضور في الموعد المحدد للاطلاع على الأوراق.البحث في طلب التظلم:بعد انتهاء فترة التظلمات، تتم مراجعة التعليقات والملاحظات التي قدمها الطالب.يتم البت في طلب التظلم من قبل لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه.إعلان النتائج:يتم إعلان نتائج التظلمات للطلاب.في حال أحقية الطالب في التظلم وزيادة درجاته، يتم إضافتها إلى النتيجة الأصلية.يمكن للطالب استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم في حال تم زيادة درجاته. ملاحظات هامةيجب على الطالب تقديم طلب التظلم خلال المدة المحددة من قبل مديرية التربية والتعليم.لا يتم قبول طلبات التظلم بعد انتهاء المدة المحددة.يتم التعامل مع جميع طلبات التظلم بجدية ودقة.في حال وجود أي استفسارات، يمكن للطالب التواصل مع الإدارة التعليمية التابع لها.

 

 

مقالات مشابهة

  • ظهرت الآن.. نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 محافظة الجيزة
  • ظهرت الآن.. نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 محافظة الجيزة
  • سلطات مراكش تراقب 905 محلا لبيع المأكولات الخفيفة وتغلق 185 محلا
  • التصريح بدفن جثة طفل توفي نتيجة حادث تصادم مروع بالعياط
  • بخمس خطوات فقط.. التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الجيزة
  • خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الجيزة
  • دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه ببهلا تنظم لقاء تعريفيا لسوق الأسماك الجديد
  • المجازر المجانية لـ ذبح الأضاحي 2024 في محافظة الجيزة.. الأماكن والشروط
  • إنجاز 90% من المرحلة الثانية لمشروع “مركز القبلتين الحضاري” بالمدينة المنورة
  • مصرع طفل إثر حادث تصادم مروع بالعياط