عقدت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ اجتماعاً بقاعة المؤتمرات بمستشفى مركز أورام كفر الشيخ، لمناقشة سُبل تعزيز خدمات تنظيم الأسرة، وتقديم رعاية صحية أفضل للمرأة.

ترأس الاجتماع الدكتورة هالة عبد المعطي، من قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، بحضور الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الصحة، والدكتور ياسر عمارة، مدير مستشفى مركز أورام كفر الشيخ، والدكتور محروس الخولي، مدير إدارة تنظيم الأسرة، والدكتورة أميرة هانم عبد السلام، مدير إدارة العلاج الحر، وفريق العلاج الحر بالمديرية والإدارات الصحية وعدد من من أطباء النساء والتوليد أصحاب مراكز خاصة بكفر الشيخ.

مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ

وأعلنت الدكتورة هالة عبد المعطي، من قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، عن مبادرات جديدة تهدف إلى تحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ، وتشمل هذه المبادرات تخفيض سعر اللولب للمستشفيات الخاصة ومراكز النساء والتوليد، والتركيز على تنظيم الأسرة بعد الولادة في القطاع الخاص، مع الترويج للولادة الطبيعية والحد من عدد الولادات القيصرية، وأيضاً شرح فوائد اللولب وتركيبه أثناء الولادة للسيدة، ومعالجة المعوقات التي تواجه تنفيذ مبادرات تنظيم الأسرة، وتحسين صحة المرأة بشكل عام، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض السرطان، وتحسين نوعية الحياة للأطفال.

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على أهمية تنظيم الأسرة وفوائده المتعددة على صحة الأسرة والمجتمع، منوهاً إلى دور تنظيم الأسرة في خفض معدلات وفيات الأمهات والمواليد، وتحسين صحة المرأة بشكل عام.

تقديم خدمة متميزة للمريض

وشدّد وكيل الوزارة، على أهمية التعاون المشترك بين مديرية الصحة وأمانة المعاهد الطبية والتأمين الصحي والمستشفيات الجامعية لتقديم خدمة متميزة للمريض، مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود من جميع الأطراف المعنية لضمان حصول المرأة على خدمات تنظيم الأسرة المناسبة، لافتاً أنّ المبادرات الجديدة التي تم الإعلان عنها تعتبر خطوة هامة في سبيل تحقيق هذا الهدف.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر عمارة مدير مستشفى مركز الأورام بكفر الشيخ، أنّ المركز جاهز وعلى أتم الاستعداد لاستقبال جميع حالات الأورام المتعلقة بتخصص النساء والتوليد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الصحة خدمات تنظيم الأسرة محافظة كفر الشيخ تنظيم الأسرة صحة كفر الشيخ خدمات تنظیم الأسرة تنظیم الأسرة فی بکفر الشیخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

خدمات علاجية لـ 1473 مواطن بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، في تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المتكاملة المجانية، من نخبة اطباء متخصصين ، لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية لأهالى القرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية .

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية ، (حياة كريمة) ، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية، بقرية دمشاو هاشم بمركز المنيا ، خلال يومى 8 و 9 من يونيه الجارى، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1473 حالة، في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

من جانبه ، أوضح وكيل الوزارة ، أن القافلة  الطبية العلاجية المجانية ، شملت العديد من التخصصات، منها ، الكشف على 299 حالة جراحة، 408 حالات أطفال ، 234 باطنة ، 105 نساء ، 65 أسنان ، 209 جلدية ، 57 تنظيم أسرة ، وإجراء 189 تحليلاً متنوعاً ، 3 حالات موجات صوتية ، 3 حالات أشعة عادية ، و 117 كشف ضغط وسكر، وتحويل 9 حالات للمستشفى لإستكمال العلاج ، بالإضافة ، إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ 126 حالة ، وذلك من خلال عيادات متنقلة.

مقالات مشابهة

  • خدمات علاجية لـ 1473 مواطن بالمنيا
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • أداء 25 ألف و557 طالب وطالبة إمتحان الثانوية بلا شكاوى بكفر الشيخ
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ تستقبل أسئلة الامتحانات وتأمين كامل للصناديق
  • 8000 مستفيدة من حملة "حقك تنظمي" في دمياط
  • بالتعاون مع السفارة الهولندية.. صحة الإسكندرية تشارك في مبادرة لتنظيم الأسرة
  • صحة قنا تعلن المرور علي ١٠٠ منشأة غذائية وتحرير 51 محضر مخالف