عجمان - وام
ترأست قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، رئيسة جمعية أم المؤمنين، أمس اجتماع الجمعية العمومية السنوي في مقر الجمعية بعجمان.
حضر الاجتماع عضوات الجمعية العاملات والمنتسبات، وعدد من القيادات النسائية من مختلف المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة، وحصة عبدالرحمن تهلك الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع.


وقدمت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة لجهودها في دعم وتمكين المرأة في الإمارات منذ التأسيس، مشيرة إلى أن أهم تمكين للمرأة هو قيامها بدورها كأم وزوجة في بناء الإنسان، وهو الدور الذي تؤكد عليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
واستعرضت أسماء شهداد، المدير التنفيذي للجمعية خلال الاجتماع إنجازات الجمعية عن عام 2023م من خلال مقطع فيديو، وتم اعتماد وتصديق محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق والتقرير الإداري الختامي لعام 2023 والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية في 31/12/2023، ومشروع الميزانية التقديرية لعام 2024 ـ ومناقشة الخطة التشغيلية للجمعية لعام 2024، واختيار مدقق الحسابات.
وقدمت الحاضرات عدة مداخلات تمحورت حول المقترحات التطويرية ومساهماتهن التطوعية لخدمة الجمعية خلال الفترة المقبلة.
وأثنت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، على تفاعل العضوات ووجهت إدارة الجمعية بعقد جلسة عصف ذهني لعرض ومناقشة الأفكار.
وفي نهاية الاجتماع أعلنت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان، عن مجلس الإدارة الجديد للجمعية برئاستها وعضوية كل من الدكتورة آمنة خليفة محمد آل علي والشيخة الدكتورة علياء بنت أحمد بن راشد حميد النعيمي والشيخة الدكتورة المهندسة نهلة بنت أحمد القاسمي وحصة أحمد بني رشيد والدكتورة فاطمة إبراهيم المرزوقي وأمينة عبدالله الأنصاري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة عجمان الشیخة فاطمة بنت

إقرأ أيضاً:

«عمومية صيادي دبا» تقرّ توزيع 20% من الأرباح

الفجيرة: محمد الوسيلة

عقدت «جمعية دبا الفجيرة التعاونية لصيادي الأسماك»، مطلع الأسبوع الماضي اجتماع الجمعية العمومية في مقر الجمعية بدبا الفجيرة، حيث ناقش الأعضاء المحضر السابق وتقرير مجلس الإدارة والتقرير المالي، وبرّأ ذمة مجلس الإدارة، وعيّن مدققاً للحسابات لعام 2024.

وأوضح سليمان العنتلي، رئيس مجلس الإدارة في تصريح ل«الخليج»، أن الاجتماع قرر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20 في المئة، من جملة الأرباح. كما استمع إلى مطالب الصيادين، المتمثلة في حزمة مناشدات تسهم في تحقيق تطلعاتهم واستقرار مهنة الصيد، وتقليل المصاريف اليومية في كلفة الإنتاج، ورفع العبء المادي عنهم، من اجل الاستمرار في مهنة الآباء والأجداد.

وأشار إلى أن مطالب الصيادين تمثلت في ضرورة سعي مجلس الإدارة مع الجهات المختصة، لتثبيت أسعار الوقود، بما يتناسب مع دخل الصيادين، وإعفاء عمال الصيادين من جميع الرسوم المفروضة من الجهات الاتحادية، وتقليل مدة استحقاق دعم المحركات البحرية، بحسب استهلاك المحرك عبر خروج الصياد المنتظم للبحر، وتقديم موسم الصيد بالحلاق والتحويطة، بحيث يبدأ مطلع أكتوبر، وينتهي في نهاية مايو من كل عام، فضلاً عن السماح للصيادين الصيد بالميادير المعلقة، والسماح لبعضهم بصيد سمكة القرش.

وأكد أن مطالب الصيادين تشكل في مجملها الشروط المهمة حال تحقيقها، لزيادة إنتاجية الصيادين وارتفاع دخلهم اليومي والشهري، وتشجيعهم على الاستمرار في مزاولة مهنة الصيد، وإنعاش الأسواق المحلية بالمنتج الوطني من الأسماك الطازجة، وتحقيق الأمن الغذائي بالدولة.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • «عمومية صيادي دبا» تقرّ توزيع 20% من الأرباح
  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • النعيمي: سعيد العتيبة قامة وطنية استثنائية
  • السفيرة الأميركية تشيد بجهود الشيخة فاطمة في مجال تمكين المرأة
  • السفيرة الأمريكية: الشيخة فاطمة صنعت نموذجاً يحتذى في التميّز
  • السفيرة الأمريكية تزور الاتحاد النسائي العام وتشيد بجهود الشيخة فاطمة بمجال تمكين المرأة
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد العتيبة
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة