الرئيس الايراني.. حالة من الصدمة استيقظ عليها العالم اليوم بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وعدد من المرافقين في حادث تحطم مروحية.

وخلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووفده الوزاري لمحافظة أذربيجان الشرقية، انقطع الاتصال بالطائرة واختفت تمامًا عن الأنظار.

واختفت المروحية التي كانت تقل الرئيس الايراني ووزير الخارجية، وفور علم السلطات باختفاء الطائرة أمرت بإرسال فرق الإنقاذ للعثور عليها.

وكشفت وسائل إعلامية إيرانية محلية، عن السبب الحقيقي وراء اختفاء المروحية التي كانت تقل الرئيس الايراني ووزير الخارجية قبل وفاته، قائلة: إن المروحية اختفت بسبب سوء الأحوال الجوية وكثافة الشبورة والضباب الذي حل بالمنطقة.

وتابعت الوسائل الإيرانية: فرق الإنقاذ عثرت على جثمان الرئيس الإيراني ووزير الخارجية، بعدما اصطدمت المروحية بأحد الجبال الموجودة شمال غرب إيران، وتم نقلهم إلى مدينة «تبريز»، لعرضهم على الطب الشرعي أولاً قبل الموافقة على تشييع الجثامين.

من هو الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي؟

- ولد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي شمال شرق إيران وتحديدًا بمدينة مشهد عام 1960.

- بدأ الرئيس الإيراني حياته بالمجال السياسي من خلال مشاركته في احتجاجات شعبية انطلقت داخل الأراضي الإيرانية.

- شغل الرئيس الايراني منصب المدعي العام في طهران من عام 1989 حتى 1994.

- عين الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي النائب الأول له لعام 2014، وجاء ذلك بعدما أصبح صادق لاريجاني رئيساً للسلطة القضائية.

- عين الرئيس الإيراني على رأس مؤسسة العتبة الرضوية المقدسة، وذلك من قبل المرشد الإيراني في عام 2016.

- فاز الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2021، وحينها أصبح الرئيس الثامن لجمهورية إيران.

اقرأ أيضاً«إرنا»: سيتم عرض جثامين الرئيس الإيراني الراحل ومرافقيه على الطب الشرعي

عاجل.. إقامة مراسم تشييع جنازة الرئيس الإيراني ومرافقيه في مدينة تبريز غدا

لحظة نقل جثمان الرئيس الإيراني من موقع تحطم مروحيته (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران سقوط طائرة وزير الخارجية الإيراني الحكومة الإيرانية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني ايران اذربيجان وزير خارجية ايران الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي خامنئي رئيس ايران ابراهيم رئيسي رئيس إيران حادث إيران أخبار إيران اخبار ايران حادث ايران وزير الداخلية الإيراني أخبار ايران اخبار إيران حادث الرئيس الإيراني حادث الرئيس الايراني حادث رئيس ايران وزير داخلية ايران سقوط مروحية سقوط مروحية الرئيس الإيراني حكومة إيران مدينة تبريز تبريز مروحية الرئيس الإيراني مروحية رئيس إيران طائرة الرئيس الايراني سقوط طائرة الرئيس الإيراني وفاة الرئيس الإيراني وفاة رئيس إيران وفاة الرئيس الايراني وفاة رئيس ايران وفاة وزير الخارجية الإيراني وفاة وزير الخارجية الايراني الرئيس الإيراني الراحل رئيس إيران الراحل وزير الخارجية الإيراني الراحل وزير الخارجية الايراني الراحل ايران لرئيس الإيراني حادث اذربيجان الشرقية الرئيس رئيسي الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی الرئیس الایرانی ووزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

نفوق أغنام في ظروف غامضة يثير مخاوف كسابة إقليم برشيد

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أثار نفوق قطيع من الغنم بجماعة المباركيين التابعة لإقليم برشيد، اليوم السبت، هلع "الكسابة" بالمنطقة الذين طالبوا بضرورة فتح تحقيق عاجل وتحديد أسباب وظروف فقدان الفلاح ل 26 خروفا كان يشرف على تسمينها لعيد الأضحى.

وأكدت مصادر محلية، أن القيمة السوقية للأكباش النافقة تقدر ب 14 مليون سنتيم، مشيرة إلى أن "الكساب" كان يعتني عليهم فقط إلى غاية ليلة عيد الأضحى، كما اتفق على ذلك مع زبائنه الذين اقتنوها منه في وقت سابق.

وخلف الحادث استنفارا لدى مصالح السلطة المحلية الذين حلوا بعين المكان، لمعاينة الواقعة، بعدما توصلوا بالخبر، كما تم ربط الاتصال بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، الذي فتح بحثا في الواقعة من أجل الوقوف على سبب نفوق هاته الأغنام.

وأثارت الواقعة هلع فلاحي وساكنة المنطقة، الذين عبروا عن خوفهم من أن تلقى قطعانهم نفس المصير، وأن يكون السبب ناتج عن مرض معدي قد يفتك بما لديهم من أغنام، كما طالبوا الجهات المسؤولة بتسريع البحث وتعميم النتائج لتجاوز هذه المخاوف.

مقالات مشابهة

  • "في ظروف غامضة".. مصرع شاب إثر تناوله حبة حفظ الغلة السامة بمركز صدفا بأسيوط
  • نجاد يترشح .. مَن الأقرب إلى مقعد الرئيس الإيرانى؟
  • نفوق أغنام في ظروف غامضة يثير مخاوف كسابة إقليم برشيد
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • القصة الكاملة لرحيل محمد عبد المنعم عن الأهلي
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • القصة الكاملة للقبض على الفنان أحمد جلال عبد القادر مع المخدرات
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • العثور على جثة سيدة في ظروف غامضة بالمنيا
  • "فى ظروف غامضة" مصرع فتاة إثر إنهاء حياتها شنقا بمركز منفلوط فى أسيوط