قال سليم عويس، المتحدث الإقليمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، إن الوضع في رفح الفلسطينية وصل إلى مستويات غير مسبوقة، ويزداد سوءًا مع نزوح أكثر من 800 ألف شخص من رفح الفلسطينية إلى أماكن غير مناسبة لاستقبال الأطفال والعائلات.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن أماكن النزوح تكتظ بالمواطنين، مع نقص الخدمات والموارد الأساسية، ما يشكل خطرًا شديدًا على الأطفال والمدنيين في كل أماكن النزوح.

إدخال مساعدات إنسانية خلال 48 ساعة

وأشار إلى أن «يونيسيف» تمكنت من إدخال القليل من المساعدات الإنسانية خلال الـ48 ساعة الماضية إلى غزة، ولكن الاحتياج كبير، وكمية المساعدات التي دخلت القطاع لغاية الآن غير كافية، وهو الأمر نفسه بالنسبة للوقود الذي يستمر في الدخول بشكل قليل ومتقطع، ما يشكل خطرًا على كل الخدمات الأساسية وإيصال المساعدات.

العالم يخاطر بآلاف من الأطفال 

وأوضح المتحدث باسم «يونيسيف»: «العالم يخاطر بآلاف من الأطفال والمدنيين، ونخاطر بكل عملية إنسانية في القطاع إن كان في رفح الفلسطينية أو في أماكن النزوح، هذا الأمر ينطبق على شمال القطاع الذي يشهد عنفا متجددا، ويشهد المزيد من القتل والدمار والإصابة بين الأطفال والمدنيين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة اليونيسيف غزة رفح الفلسطينية الأوضاع في غزة أطفال غزة الأطفال والمدنیین

إقرأ أيضاً:

حواط: أزمة وجودية لا سابق لها في تاريخ الوطن

كتب النائب زياد الحواط على منصة "إكس": "١٤ حزيران ٢٠٢٣ - ١٤ حزيران ٢٠٢٤. سنة مرّت على انعقاد آخر جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية فيها تماد في خرق الدستور وانتهاك القوانين، والمزيد من الخراب والإنهيار والهجرة، وحرب أُدخل فيها لبنان لحسابات لا علاقة له بها، وحكومة متقاعسة تكتفي بالتفرّج".   أضاف:" لا خطة إنقاذية وإصلاحية، وأزمة وجودية لا سابق لها في تاريخ الوطن. للمرة الألف نذكّر الرئيس نبيه بري بأن المسؤولية الوطنية تفرض عليه الدعوة اليوم قبل الغد إلى جلسة نيابية بدورات متتالية لا تنتهي قبل انتخاب رئيس يعيد الحياة والأمل والثقة بلبنان ومستقبله، فيستعيد دوره التاريخي الفاعل المنفتح على أشقائه في العالم العربي وأصدقائه في العالم الحر".

مقالات مشابهة

  • يونيسيف: العدوان الإسرائيلي ينتهك الأطفال في غزة نفسيا وجسديا
  • 469 ساحة.. أماكن صلاة عيد الأضحى في المنوفية «صور»
  • جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في غزة خطير.. وعدد الجرحى في ازدياد
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في قطاع غزة خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • متحدث «الموارد البشرية»: أطلقنا مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج
  • "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا
  • 40 وفاة بين الأطفال في غزة بسبب المجاعة
  • «يونيسيف»: آلاف الأطفال في قطاع غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية
  • تقرير أممي: النزوح القسري وصل إلى مستويات تاريخية في العالم
  • حواط: أزمة وجودية لا سابق لها في تاريخ الوطن