سمير غانم.. استعاد الفنان طارق الإبياري خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «السفيرة عزيزة» ذكرياته مع الفنان الراحل سمير غانم الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم.

أعرب طارق الإبياري عن سعادته بالعمل مع الفنان سمير غانم قائلا: «العمل مع الأستاذ سمير غانم شرف لي، خاصة أن أول أعمالي على المسرح كانت أمامه».

أشار خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلاميتين جاسمين طه زكي ورضوى حسن ببرنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر قناة «دي إم سي» إلى أن أول عمل له في السينما كان أمام سمير غانم وهو في التاسعة من عمره، مؤكدا على أن سمير غانم كان دائم التشجيع له.

سمير غانم وطارق الإبياريطارق الإبياري عن سمير غانم: كنت بتشرف أنه يقولي إني من تلاميذه

وأضاف طارق الإبياري: «هو طلبني بعدها في مشهد معاه في مسلسل، وكان دائما يساعدني ويقولي أقول ايه، وكنت بتشرف أنه يقولي إني من تلاميذه، حتى أن آخر مسرحية طلب مني أخرجها له».

وعن النجوم التي تربا على أعمالها الفنية قال إنة تربى على أعمال الفنان سمير غانم كمشاهد قبل أن يكون ممثل، وأوضح أن احترامه لطاقم العمل الخاص بأعماله هو ما أثر به بشكل كبير: «هو دايما فريق عمله بيزيد من حب الناس ليه، واللي كان بيمثل كويس كان بيديله هدية أو فلوس في حدود 200 جنيه ووقتها كان مبلغ كبير».

اقرأ أيضاًهند صبري تخطف الأنظار بظهورها مع ابنتها «فيديو»

البلوجر نادين طارق في النيابة: «أنا مشتمتش حد.. ومليش سوابق»

أول تعليق من طارق الشناوي على تغطية الصحفيين لجنازات الفنانين «فيديو»

في ذكرى وفاته.. محطات في حياة الفنان سمير صبري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سمير غانم طارق سمير السفيرة عزيزة طارق الإبياري طارق الإبیاری سمیر غانم

إقرأ أيضاً:

إبداع| لوحات حسن الشرق.. من أوراق الجزارة إلى اللوفر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رغم أنه لم يدرس الفن التشكيلي أكاديمياً، فإن موهبته الفطرية كانت جواز مروره نحو العالميّة، فطافت أعمالُه الغرب، وشارك في معارض عالمية، لدرجة أن لوحتين عن حكايات "ألف ليلة وليلة" معروضتان بالصالة الحديثة لمتحف اللوفر تحملان إمضاءه في سابقة هي الأولى من نوعها لفنان عربي.

لاقت أعمالُه قبولاً ونجاحاً دولياً، حيث كُلل بجائزة مفتاح مدينة نورنبيرج الألمانية، كما حقق المركز التاسع، من بين 300 فنان، في بينالي أقيم في أمريكا للفنانين التلقائيين، إضافة إلى منحه شهادة تعادل الدكتوراه الفخرية... إنه الفنان التشكيلي "حسن الشرق".

بدأ حسن الشرق، ابن محافظة المنيا، مسيرته الفنية بالفطرة، وكان يرسم لوحاته على ورق اللحم من دكان والده الذى كان يعمل بالجزارة، وكان يصنع فرشته من سعف النخيل، ويحضر ألوانه من الطبيعة، فاستخلص الأصفر من الكركم، والبنى من العرقسوس، والأزرق من زهرة الغسيل. وبدأ رحلته نحو العالمية بمحض الصدفة، حين زارت المستشرقة الألمانية أورزولا شيورنج محافظة المنيا عام 1985 وشاهدت أعماله، فانبهرت بها ونظمت له معرضًا فى القاهرة، ولاقى نجاحًا كبيرًا، ومن هنا بدأت انطلاقته إلى العالمية.

رحل الفنان حسن الشرق عن عالمنا فى نوفمبر 2021، عن عمر ناهز 73 عامًا، تاركًا محصلة عظيمة من اللوحات التى تمثل قصصًا من التراث المصرى، آخرها أعماله فى معرض “رحلة العائلة المقدسة”.

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات.. مي سليم تهنئ جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • في عيد ميلاده.. بيومي فؤاد نجومية متأخرة ومقاطعة جماهيرية
  • عيدك في الجنة أحلى.. نجل طارق عبد العزيز يوجه رساله مؤثرة له
  • بسيارة فاهرة.. محمد رمضان يروج لأحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • إبداع| لوحات حسن الشرق.. من أوراق الجزارة إلى اللوفر
  • بعد تصوير «سيكو سيكو».. صبري فواز يشيد بموهبة طه الدسوقي وعصام عمر
  • انطلاق تصوير مسلسل "سيكو سيكو".. تفاصيل
  • بالفيديو.. صلاح عبدالله يشارك جمهوره قصيدة "بينى وبينك"
  • يسرا تكشف عن سبب تسميتها بالنجمة المعلبة
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”