عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، اجتماعات ثنائية مع عددٍ من رؤساء شركات الطيران العالمية، بحضور نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة م. خليل بن سلمة.
جاء ذلك على هامش أعمال مؤتمر مستقبل الطيران 2024، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض.


أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على العُلا وخيبر"البيئة": المملكة تنتج 5 آلاف طن سنويًا من العسلوتضمنت لقاءات الخريف، كلًا من رئيس شركة "كوماك - COMAC"، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة "إمبراير" التجارية، ورئيس شركة "بوينج" العالمية.جذب الاستثماراتوتطرّقت المباحثات إلى تعزيز التعاون في مختلف مجالات صناعة الطيران، واستعراض الممكنات التي توفرها المملكة في هذا القطاع الحيوي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه سلاسل الإمداد العالمية، وجذب الاستثمارات وتطوير التقنيات الحديثة ونقل المعرفة.أحدث التقنياتكما أجرى الخريف جولة على العديد من شركات الطيران العالمية المشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر، بما في ذلك شركة "إيرباص"، وشركة "بوينغ"، و"طيران الرياض"، وغيرها.
واطّلع على أحدث التقنيات المستخدمة، وآخر ما توصّلت إليه في قطاع الطيران والقطاعات المرادفة له. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
فرص استثماريةيذكر أن مؤتمر مستقبل الطيران 2024 الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، يستعرض فرصًا استثمارية بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار، بھدف تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي رائد في الشرق الأوسط، والوصول إلى مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران.
وذلك بمشاركة أكثر من 30 وزيرًا، و77 من قادة سلطات الطيران المدني، ورؤساء شركات النقل الجوي في العالم، و5 آلاف من خبراء وقيادات صناعة الطيران في أكثر من 120 دولة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية مؤتمر مستقبل الطيران 2024 مؤتمر مستقبل الطيران وزير الصناعة والثروة المعدنية article img ratio

إقرأ أيضاً:

الرياض الخضراء.. افتتاح "شعيب غذوانة" بعد تأهيله وتشجيره

أعلن برنامج "الرياض الخضراء" عن انتهاء أعمال التأهيل البيئي لشعيب غذوانة أحد روافد وادي حنيفة، والتي جرت خلال 34 شهراً، بزراعة 15 ألف شجرة وشجيرة.
وجرى تحويله إلى متنزه طبيعي يمتد بطول 5.2 كيلو متر ويمر في أحياء ظهرة البديعة والسويدي والزهرة جنوب غرب مدينة الرياض، ويضيف لسكان مدينة الرياض حديقة شريطية وأماكن ترويحيّة تساهم في رفع جودة الحياة.
أخبار متعلقة اهتمام وتطوير.. كيف اعتنى الملك عبد العزيز بخدمة الحجيج؟صور.. مشاركون في سباق جري بالقطيف يعبرون عن سعادتهم باليوم الوطنيوجرت أعمال التأهيل والتشجير في شعيب غذوانة، وفقاً للممارسات البيئية المستدامة بعد معالجة المشاكل البيئية في منطقة الظهار المحيطة بالأحياء وبطن الوادي، إذ جرى تنظيف الوادي وإزالة المخلفات، وتهذيب مجاري السيول، وإعادتها لوضعها الطبيعي، لدرء مخاطر الفيضانات، وإنشاء قنوات للمياه الدائمة الجريان، لضمان عدم تكون المستنقعات في الوادي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } افتتاح "شعيب غذوانة" بعد تأهيله وتشجيره- واس زراعة الأشجار في الرياضوتضمنت الأعمال أيضًا زراعة الأشجار والشجيرات المحلية التي جرى اختيارها بعناية بما يلائم بيئة الوادي لضمان استدامتها، ويتم استخدام مياه الريّ المعاد تدويرها بكفاءة وكميات تتناسب مع احتياج الأشجار المزروعة في الوادي، لرفع نسبة التشجير في المدينة وتحقيق المؤشرات البيئية الطبيعية في الأودية مما يساهم في خفض درجة الحرارة وتوفير متنفس طبيعي للزوار.
كما جرى توفير جلسات مطلة على الوادي تتجاوز مساحتها 65 ألف متر مربع وتنفيذ 13 ملعباً للأطفال ومرافق رياضية وتوفير أكثر من 700 موقف للسيارات، وتم كذلك تنفيذ ممرات مشجرة بطول 22 كيلو متر على امتداد الوادي بهدف رفع معدل خطوات المشي للفرد لأكثر من 6000 خطوة في اليوم لتقدم تجربة تنزه صحيّة لجميع الفئات العمرية.
وصُممت القنوات المائية لضمان جريان المياه بشكل مستمر وتصريفها طبيعياً في الوادي، وتنفيذ 9 جسور فوق تلك المسطحات المائية لتسهيل التنقل والمشي بين الأحياء مما يؤثر بشكل إيجابي على سكان المناطق المحيطة، وقد جرى اختيار المواد المحلية في أعمال التنفيذ لاستدامتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } افتتاح "شعيب غذوانة" بعد تأهيله وتشجيره- واس تشجير الأوديةويستهدف برنامج "الرياض الخضراء" إعادة تأهيل وتشجير الأودية بمساحة تبلغ 148 كيلومتر مربع، ويعمل وفقًا لأعلى معايير التصميم الحضري والاستدامة، وذلك بهدف زيادة المساحات الخضراء وتلبيةً لاحتياجات السكان.
كما يتضمن مشاريع تشجير الأحياء السكنية، وتنفيذ الحدائق، وتشجير الطرق والميادين الرئيسية، وتشجير مناطق خضراء في المباني الحكومية والعامة مثل الوزارات والهيئات والجامعات، بالإضافة إلى إنشاء شبكات للري بطول 1.350 كيلومتر في جميع أنحاء المدينة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } افتتاح "شعيب غذوانة" بعد تأهيله وتشجيره- واس الرياض الخضراءيُشار إلى أن برنامج "الرياض الخضراء" أحد مشاريع الرياض الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيّده الله -، بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - بتاريخ 12 رجب 1440هـ الموافق 19 مارس 2019م.
ويساهم بشكل كبير في تحقيق أحد مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء ومستهدفات رؤية السعودية 2030، وهو زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة، كما يستهدف زراعة 7.5 ملايين شجرة في مدينة الرياض، وزيادة الغطاء النباتي إلى 9 % من مساحة المدينة، ورفع نصيب الفرد من المساحة الخضراء من 1.7 متر مربع إلى 28 متر مربع والمساهمة في خفض درجة الحرارة وتحسين جودة الهواء بتقليل التلوث والغبار.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يحذر من أمطار ورياح شديدة على جازان وتبوك
  • بعد أزمة سياسية.. فرنسا تعلن تشكيل الحكومة الجديدة
  • إعصار يدمّر ممتلكات في بلدة ألدرشوت جنوب غرب لندن
  • الرياض الخضراء.. افتتاح "شعيب غذوانة" بعد تأهيله وتشجيره
  • بـ 50 ألف علم.. منطقة الباحة تتزين احتفاءً باليوم الوطني 94
  • "سد وادي جازان".. نموذج للتنمية الزراعية والاستدامة البيئية في جنوب المملكة
  • صور| الفيضانات تجتاح مناطق بكوريا الجنوبية.. وإجلاء 500 شخص
  • صور| طريف تتزين بالأخضر ابتهاجًا باليوم الوطني
  • الأول من نوعه بالمملكة.. ملتقى «الجمعيات الزراعية» يبحث رفع عبء التسويق عن المزارعين
  • المملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني.. أكتوبر المقبل